الخميس، 15 ديسمبر 2011

بكار في رسالة طمأنة للمصريين: سنسمح للسائحين باصطحاب الخمور




قال الدكتور نادر بكار، انه يبعث برسالة اطمئنان إلى الشعب المصري والقوى الليبرالية بخصوص موقفهم من بعض القضايا الخلافية ومن بينها موقف النور السلفي من السياحة في مصر لافتا إلى أن حزب النور راجع موقفه فيما يخص بالخمور قائلا أنهم سيسمحون باصطحاب السائح للخمور معه إلا إن هذا لا ينفى ولا يغير من موقفهم بأنها حرام شرعا.

وقال بكار إننا نخشى من زيادة البطالة في سوق السياحة ويحملنا الناس مسئولية ذلك لذا نحن نطمئن الناس إن حزب النور السلفي ليس ضد إنعاش سوق السياحة وجذب السياح إلى مصر.

وقال بكار في مداخلة هاتفية له أمس مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “الحقيقة” الذي تبثه فضائية دريم 2، أن سقوط المرأة في الانتخابات جاء بسبب عدة عوامل مشيرا إلى أنه يتوقع أن تحصل المرأة على عدة مقاعد في المرحلتين الثانية والثالثة.

وهاجم بكار الكاتبة الصحفية إقبال بركة التي كانت متواجدة بالأستوديو لمناقشة أسباب فشل المرأة في الانتخابات قائلا: أنا أتعجب من موقف الأستاذة إقبال المعروف عنها موقفها من الإسلام فهي أصبحت مرة واحدة “منظرة” إسلامية تحدد لنا الأحاديث الصحيحة وغير الصحيحة.

وانتقد بكار إقبال بركة قائلا لـ”الابراشى” على الهواء، الأستاذة إقبال سخرت حياتها للهجوم على الإسلام وشيوخه وإنها تشكك في أمر من ثوابت الدين وفريضة به وهو “الحجاب” .

من جهتها قالت الكاتبة إقبال بركة، إن المرأة تعرضت لظلم شديد طوال الـ 30 عاما الماضية متهمة نظام الرئيس السابق مبارك بأنه كان “عدو المرأة” على عكس ما كان شائعا ومعروفا بأنه كان يرعى المرأة،لافتة إلى أن لقب “السيدة الأولى” في عهد مبارك لم يفد المرأة كثيرا بل على العكس أضرها.

وقالت بركة إن النظام السابق عندما كان يزور الانتخابات كان يزورها لمصلحة الرجل فقط أما المرأة فلم يكن لها نصيب حتى في تزوير الانتخابات لصالحها.

ليست هناك تعليقات: