الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

الأحزاب الإسلامية تصدر فتوي تجيز الرشوة الإنتخابية



أصدرت الأحزاب الدينية فتوي في وسط النهار تجيز الرشوة الإنتخابية ، وتعتبرها هدية مقابل الهدية اليت أهداها المواطن للوطن ..

 المواطن أهدي للوطن صوته ، لبناء مستقبل مشرق ، ومن حقه أن يحصل علي هدية مقابل ذلك ..

 ونتيجة لهذه الفتوة التي إنتشرت بسرعة كبيرة ..
 ارتفعت وتيرة العنف فى عدد كبير من الدوائر بسبب الدعاية بين مناصرى المرشحين في الشرقية والبحيرة والمنوفية، فضلا عن استمرار مسلسل انتهاك الصمت الانتخابي عبر مكبرات الاصوات، وكذا استخدام شعارات دينية في الدعاية الانتخابية.

 وقال مراقبوا شارك وراقب إن التوافد والاقبال الكثيف ما زال على معظم اللجان فى محافظات المرحلة الثانية مستمر بعد الساعة الثانية ظهرا، ويحتل التواجد النسائي لعملية الاقتراع المشهد الحضارى؛ إلا أن العملية الانتخابية مازال يشوب جانب قليل منها الانتهاكات الصارخة والتى تتمثل فى حشد الناخبين والتاثير عليهم من قبل الاحزاب والمستقلين.

 في اللجنة رقم 161 بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالدائرة الثانية بمحافظة الشرقية يقوم اعضاء اللجنة الانتخابية بارشاد الناخبين لانتخاب مرشحي حزب الحرية والعدالة.

 ورصد المراقبون وقوع مشاجره بقريه كفر السلابسه الاعداديه في مركز منوف بمحافظه المنوفيه بالدائره الرابعه فردي بين انصار الحريه والعداله واحد المرشحين الفردي المستقلين فئات وقام الجيش بغلق اللجان لحين استقار الاوضاع.

 كما تم رصد قيام بعض انصار مصطفي عوض قائمة الاصلاح والتنمية , بمحاولة إجبار الناخبين للتصويت لصالح مرشحهم في اللجان 313 الي 317 بمدرسة كفر علما الابتدائية بدائرة الباجور محافظة المنوفية الا ان الجيش منعهم وتم تحرير محضر بالواقعة.

 وأشارت شارك وراقب ببني سويف إلى مشاجرة بين انصار الحرية والعدالة وانصار المرشح المستقل احمد يونس مما ادي الي وقوع اصابات بين الطرفين، كما حدثت مشادة بين خالد طنطاوي مرشح حزب العدل وعاطف روبي لطيف فردي رمز الطائرة كطرف اول ضد حمدي زهران حزب الحرية والعدالة واسماعيل الزهيري مستقل وتتدخل انصارهما.

 ورصد المراقبو قيام الكتلة المصرية بتوزيع موبيلات وخطوط موبينيل أمام اللجان بدائرة جنوب الجيزة من اجل انتخاب مرشحي الكتلة على القوائم والمصريين الاحرار على الفردي .

 كما رصدوا في لجان نجع الملقطة بالدائرة الاولي بابو الريش البحري محافظة اسوان تواجد عدد من السيدات ويوجهن لاختيار مرشحو الوفد (رمز النخلة ) ويقوموا بتوزيع مبالغ مادية بسيطه علي بعض الاهالي إلى ذلك، اشتعلت حرب الدعاية بين جميع المرشحين سواء من الاحزاب او المستقلين فردى وقوائم مع بداية الاقتراع فى بعض المحافظات من بينها بنى سويف واسوان حيث رصد مراقبو شارك وراقب واتعلم وجود دعاية في لجنة مدرسة ابطال اكتوبر بدائرة مدينة اسوان الى جانب وجود طابور للمنتقبات واخر للاقباط ودعاية مكثفة لصالح حزب النور.

 كما تم رصد مسيرة انتخابية تجوب شوارع بلبيس وأسواقها في مدينة بلبيس محافظة الشرقية من قبل انصار حزب الحرية والعدالة كما تم رصد دعاية كثيفة لقائمة ( الكتلة المصرية ) أمام لجنة ابو الريش البحري بمحافظة اسوان.

 كما تم رصد تواجد سيدات يدعين لصالح قائمة حزب الوفد ويوجهن الناخبين لاختيار مرشحو الوفد (رمز النخلة ) في لجان نجع الملقطة بالدائرة الاولي بابو الريش البحري محافظة اسوان .كما رصد مراقبونا في اللجان 413 , 414 بالمعهد الديني بابو حماد بالدائرة الثانية محافظة الشرقية وجود بطاقات إبداء الرأي للقوائم غير مختومة وقيام مندوب حزب العدل بتحرير محضرا بالواقعة بعد رفض رئيس اللجنة ختمها وقوله أنا حر في لجنتي


ليست هناك تعليقات: