الاثنين، 9 سبتمبر 2013

أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبية

المرأة موضوع ساخن في عالم السياسة، خاصة بعد معركة الرئاسة الأميركية التي استحوذت فيها سيدتان هما هيلاري كلينتون وسارة بلين على اهتمام العالم. ولذلك تم اختيار قائمة بـ 10 نساء في عالم السياسة يعتبرن الأكثر جاذبية، وجاءت الوزيرة الايطالية الحسناء مارا كارفانيا على رأس القائمة التي تضمنت أيضا سياسية عربية هي النائب ستريدا جعجع.
 
إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةستريدا جعجع
 
 
ستريدا جعجع البالغة من العمر 42 سنة هي العربية الوحيدة في قائمة النساء الأكثر جاذبية في عالم السياسة. يقال أنها تتمتع إلى جانب الجمال بالنفوذ في بلادها لبنان. ستريدا التي تنتمي إلى عائلة ثرية في لبنان زوجة سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية الذي لعب دورا كبيرا في الحرب الأهلية اللبنانية.
قوة ستريدا ظهرت بعد سجن جعجع عام 1994 بتهمة تفجير كنيسة سيدة النجاة وظل في السجن لمدة 11 عاما، وأفرج عنه بعد خروج الجيش السوري. خلال سنوات سجن جعجع لعبت ستريدا، العضوة في الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية المحظورة آنذاك، دورا كبيرا في سياسة هذه القوات، وبذلت جهودا كثيرة للإفراج عن زوجها، ثم خاضت الانتخابات عام 2005 في قضاء بشري معقل زوجها، وأصبحت عضو مجلس النواب من عام 2005.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةروبي دالا
 
تنتمي روبي دالا البالغة من العمر 35 سنة إلى عائلة هندية من الب
نجاب. منذ طفولتها وهي تهتم بعالم السياسة، فقد أرسلت وهي في العاشرة من عمرها رسالة إلى رئيسة الوزراء الهندية انديرا غاندي إبان اشتباكات المعبد الذهبي التي وقعت عام 1984 وراح ضحيتها المئات من السيخ، وطلبت منها تسوية الأمر من دون مزيد من سفك الدماء. وقد أشارت غاندي في مؤتمر صحفي إلى رسالتها قبل اغتيالها بشهور.
روبي التي عملت ممثلة في أحد الأفلام الهندية وشاركت في مسابقة جمال العالم في الهند وكندا، تحتل حاليا مقعدا في البرلمان الكندي منذ 2004 ويتوقع لها الكثيرون مستقبلا باهرا في الحياة السياسية الكندية.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةمارا كارفانيا
 
 
يطلق عليها الإيطاليون "مارا لابيلا"، أي الوزيرة الحسناء، ويعتبرها الكثيرون أجمل وزيرة في العالم. لقد داعبها رئيس الوزراء الإيطالي العجوز بيرلسكوني ذات يوم قائلا "لو لم أكن متزوجا لتزوجتك فورا"، وهو ما جعل زوجته تشتاط غضبا إلى درجة مطالبتها بيرلسكوني بالاعتذار لها.
مارا هي وزيرة المساواة في حكومة بيرلسكوني، تبلغ من العمر 34 عاما وحاصلة على شهادة في القانون. وقبل أن تتجه إلى العمل السياسي كانت ممثلة وعارضة أزياء، لكنها اتجهت من خلال "حزب حرية الشعب" إلى السياسة، ونجحت في انتخابات 2006 و2008 واختارها بيرلسكوني عام 2008 وزيرة للمساواة.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةبليندا ستروناش
 
عضو البرلمان الكندي بليندا ستروناش البالغة من العمر 43 سنة ليست فقط واحدة من أكثر السياسيات جاذبية في العالم، لكنها مثيرة للجدل في بلدها أيضا. هذه الارستقراطية التي تنتمي إلى عائلة ثرية، حيث أن والدها مالك أهم شركة لقطع غيار السيارات في كندا، والتي اختيرت عام 2001 كأهم سيدة أعمال في كندا، اتجهت إلى السياسة ونجحت بالفوز بمقعد في البرلمان منذ عام 2004 .
ستروناش التي طلقت مرتين كانت بطلة فضيحة في البرلمان. فقد كانت على علاقة بوزير الخارجية بيتر ماكاي وانفصلا، فإذا به يهاجمها في البرلمان ويصفها بانها " كلبة". ستروناش تؤكد أنها ستعتزل السياسية ولن تدخل الانتخابات القادمة، وستتفرغ لشركتها وللأعمال الخيرية.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةألينا كابيفا
 
تتمتع النائب الينا كابيفا، عضو البرلمان الروسي، بشهرة عالمية حيث أنها كانت قبل أن تتجه إلى العمل السياسي لاعبة جمباز شهيرة حققت لبلدها روسيا العديد من الألقاب في بطولات الجمباز العالمية.
كابيفا التي تبلغ من العمر 26 عاما اعتزلت الجمباز واتجهت إلى السياسة من خلال حزب روسيا الموحدة، الذي نجحت من خلاله في الانتخابات وأصبحت عضوا في البرلمان الروسي.
لقد ربطت الإشاعات بين رئيس الوزراء الروسي بوتين عندما كان رئيسا للبلاد وكابيفا قبل اتجاهها إلى السياسة، وقالت الإشاعات أن بوتين سيترك زوجته من أجل الزواج بأجمل امرأة في البلاد، وهو الكلام الذي نفاه بوتين وكابيفا على السواء.
 

يوليا تيموشينكو
يوليا تيموشينكو، رئيس الوزراء في أوكرانيا، هي أول امرأة تترأس حكومة في إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق. يوليا التي تعتبر واحدة من أجمل النساء في عالم السياسة يطلق عليها في أوكرانيا "جان دارك" الثورة البرتقالية التي اجتاحت أوكرانيا عام 2004 وكان ليوليا دور كبير في نجاحها.
تيموشينكو التي تبلغ من العمر 49 عاما تعتبرها مجلة فوربس واحدة من أكثر نساء العالم نفوذا، كانت سيدة أعمال ناجحة وثرية ومثيرة للجدل في مجال الغاز قبل اتجاهها إلى عالم السياسة .
عينت رئيسة للوزراء عام 2005 وأقيلت في العام نفسه، لكنها عادت مرة أخرى بعد فوزها في انتخابات عامي 2007 ورغم ان حكومة تيموشينكو تتعرض للعديد من الأزمات السياسية ومنها طرح الثقة فيها عام 2008 فإنها تخرج من كل أزمة أكثر قوة من ذي قبل.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةسارة بلين
 
 
إبان حملة الرئاسة الأميركية التي انتهت بفوز أوباما كانت سارة بلين، التي اختارها المرشح الجمهوري مكين نائبة له، بمثابة الظاهرة التي اجتاحت الانتخابات الأميركية.
بالين البالغة من العمر 45 عاما، والتي كانت ملكة جمال سابقة، اتجهت إلى السياسة لتصبح بعد سنوات حاكمة ولاية الاسكا. لكن المفاجأة التي غيرت مسار حياتها السياسية كانت اختيار مكين لها إبان معركة الرئاسة.
لم تتعرض سياسية أميركية للهجوم والسخرية، كما حدث مع بالين لدرجة أنها أصبحت فقرة ثابتة في البرامج التلفزيونية الأميركية. خسرت بالين معركة الانتخابات لكنها تحولت إلى ظاهرة سياسية أميركية. ومن يدري ربما تخرج بالين من حالة الفشل التي منيت بها في 2008 وتحول انكسارها إلى صعود سياسي جديد مرة أخرى.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةهيلاري كلينتون
 
ربما لا تعتبر هيلاري كلينتون البالغة من العمر 62 سنة الأكثر جاذبية في عالم السياسة، لكنها في عام 2008 كانت محور اهتمام العالم خلال معركة الرئاسة الأميركية.
هيلاري كلينتون كانت السيدة الاولى في البيت الأبيض لمدة 8 سنوات، وكادت تعود إليه في 2008 كرئيسة، لكنها هزمت أمام أوباما الذي اختارها بعد ذلك ضمن حكومته كوزيرة للخارجية، وهو ما سيجعلها محور الأحداث لسنوات قادمة ايضا بسبب ثقل الملفات التي تحملها حقيبتها.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةكريستينا كريشنر
 
 
كريشنر هي أول رئيسة منتخبة للأرجنتين، وكانت السيدة الأولى باعتبارها زوجة الرئيس الأرجنتيني نيستور كريشنر قبل أن تصل إلى منصب الرئاسة بعد أن حققت نجاحا ساحقا في الانتخابات عام 2007 متفوقة على أقرب منافسيها بـ 22% .
حصلت كريشنر على أصوات الطبقة العاملة والمجتمعات الفقيرة التي تتمتع فيها بشعبية جارفة. جاذبية كريشنر جعلت الكثيرين يشبهونها بمحبوبة الأرجنتين الرئيسة الراحلة إيفا بيرون التي وصلت إلى السلطة من دون انتخاب بعد وفاة زوجها.
 
 إليكم أكثر نساء السياسة إثارةً وجاذبيةجوليا جيلارد
 
 
أول مهاجرة تتولى منصب نائب رئيس وزراء في استراليا. جوليا التي تبلغ من العمر 48 سنة ولدت في مقاطعة ويلز البريطانية، وهاجرت مع أسرتها إلى استراليا، والتحقت بالعمل السياسي من خلال الانضمام إلى حزب العمال الاسترالي.
حملت أكثر من حقيبة وزارية، وانتخبت عام 2006 نائبة لرئيس الوزراء، وتطلق عليها الصحافة الاسترالية لقب الوزيرة المثيرة. في العام الماضي اختارتها الصحافة بعد ملكة جمال الكون الاسترالية جينيفر هوكينز كثاني أكثر النساء جاذبية في البلاد.
 
 
 

ليست هناك تعليقات: