الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

الجيش المصرى يدك 3 خلايا إرهابية كانت تخطط لتفجير منصات البترول



تمكن رجال القوات المسلحة بالجيش الثانى الميدانى من إلقاء القبض على عدد 4 إرهابيين، وهم: سعد سليمان، رمضان عواد سليمان، سليمان عواد سليمان، محمود نصر الله سليمان، المتورطين فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التى استهدفت عدداً من ضباط القوات المسلحة والشرطة فى العريش والإسماعيلية وأدت إلى استشهادهم.

كما أصيب مجندان فى هجومين مسلحين على كمين للجيش وتجمُّع عسكرى بالقرب من مبنى المخابرات برفح أمس، فيما ضربت قوات الجيش 3 بؤر إرهابية فى مناطق مختلفة بشمال سيناء، بالتعاون مع الشرطة، باستخدام طائرات الأباتشى والقوات البرية والصاعقة والمظلات، تضم نحو 60 جهادياً من جنسيات مختلفة علاوة على عناصر من تنظيم القاعدة، وقبضت على 10 منهم بينما قتلت وأصابت أعداداً أخرى، فيما تلاحق العناصر الباقية.

وقالت مصادر سيادية مسئولة لـ«الوطن» إنه جرى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة خلال مداهمة تلك البؤر، بينها هاون وقذائف «آر بى جى» وبنادق آلية وقنابل يدوية وعبوات ناسفة شديدة الانفجار، إضافة لخرائط عدد من المنشآت الأمنية والسياحية والحكومية والتجمعات السكنية والأسواق بمدينة العريش وغيرها، علاوة على قوائم بأسماء عدد من القيادات الأمنية بسيناء ومدن القناة. وأضافت أن التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهم كشفت أن 13 منهم هاربون من السجون عقب ثورة يناير، وممن أُفرج عنهم بعفو رئاسى فى عهد الرئيس المعزول، كما كشفت وجود علاقات تواصل بين هذه العناصر وجماعات جهادية فى غزة مثل كتائب عز الدين القسام.


ولفتت إلى أن تلك العناصر الإجرامية كانت تخطط لاستهداف معدات الجيش والشرطة ومبانيها، فضلاً عن استهداف منصات البترول الموجودة فى البحر الأحمر.

وواصلت قوات الجيش هجماتها على بؤر الإرهاب فى سيناء، لليوم الحادى عشر على التوالى، وشنت 3 طائرات أباتشى هجمات مكثفة، صباح أمس، على بؤر الإرهاب بقرى الجورة والمهدية والمقاطعة بجنوب مدينة الشيخ زويد، وقصفت الطائرات صهريجاً كبيراً يُستخدم لتهريب الوقود عبر الأنفاق.

وقال مصدر أمنى إنه جرى القبض على 8 مطلوبين فى حملة مداهمات برفح والشيخ زويد، إلى جانب 4 متهمين بالتحريض على إحراق قسم شرطة رمانة، خلال حملة المداهمات بقرى مركزى بئر العبد ورمانة.


ومن ناحية أخرى، استشهد ضابط بالقوات المسلحة، فيما أصيب 4 مجندين إثر تعرضهم لهجوم مسلح أثناء استقلالهم سيارة تابعة للقوات المسلحة بطريق مدينة الصالحية الجديدة. تلقى اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من الرائد صلاح الحسينى، رئيس مباحث قسم شرطة الصالحية الجديدة، يفيد باستشهاد سعد عطا بكر عبده، 47 عاماً، ملازم أول بالقوات المسلحة، وإصابة 4 مجندين إثر تعرضهم لهجوم مسلحين أطلقوا عليهم وابلاً من الأعيرة النارية على طريق مدينة الصالحية الجديدة، ما أدى إلى استشهاد الضابط إثر إصابته بـ4 طلقات نارية. وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الصالحية القديمة، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى العسكرى، وتشهد مدينة الصالحية حالة من الاستنفار الأمنى لضبط الجناة

ليست هناك تعليقات: