الاثنين، 23 سبتمبر 2013

البوم صور لـ «الأرملة البيضاء».. بريطانية ضمن مؤامرة "القاعدة" باليمن



 تخشى أجهزة الأمن البريطانية من أن تكون زوجة أحد منفذي تفجيرات لندن عام 2005 والمعروفة بلقب “الأرملة البيضاء”، متورطة في ما وصفته “المؤامرة الإرهابية في اليمن لضرب أهداف غربية” .

 وقالت صحيفة “صنداي ميرور”، أمس الأحد، إن مسؤولي الاستخبارات البريطانية يخشون من أن، سامانثا لوثويت، (29 عاماً)، وأرملة الانتحاري جيرمين ليندسي، متورطة في مؤامرة جديدة لتنظيم “القاعدة” لضرب أهداف في اليمن قادت إلى إغلاق السفارة البريطانية الأسبوع الماضي .

وأضافت أن وحدات من القوات الخاصة وشرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تبحث عن سامانثا، التي تُعد الآن المرأة المطلوبة رقم واحد في العالم، وتم تعزيز صفوفها في محاولة للإمساك بها، بعد اختفائها منذ ديسمبر 2011 .

 وأشارت الصحيفة إلى أن سامانثا، غيّرت اسمها إلى شريفة، بعد اعتناقها الإسلام في سن المراهقة وزواجها من ليندسي عام 2002 بعد تعارفهما عن طريق شبكة الإنترنت، وكانت حاملاً في شهرها السابع بطفلهما الثاني حين فجّر نفسه في محطة، كينغز كروس، لمترو الأنفاق، ويُعتقد أنها أجرت تغييرات جذرية على مظهرها لتجنب الاعتقال .

ونسبت إلى مصدر أمني، قوله إن سامانثا “تُعرف كشخصية رئيسية في المنطقة في عمليات جمع الأموال لتسهيل النشاط الإرهابي، ويخشى مسؤولو أجهزة الاستخبارات البريطانية من أنها ستلعب دوراً رئيسياً في المؤامرات مع تفاقم الوضع الأمني في اليمن، وقرروا تخصيص موارد إضافية للعثور عليها للتقليل من المخاطر على الغربيين في المنطقة” . (يو .بي .آي)










 

ليست هناك تعليقات: