الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

النور على طريق الانسحاب:شالوا الزرقا وجابوا بتاع زواج القاصرات



أعلن الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي، أنه سيتم تصعيد الاسم الاحتياطى للحزب فى لجنة الخمسين بدلا من الدكتور بسام الزرقا الذى اعتذر لأسباب صحية، وأن د. محمد سعد الأزهرى أو محمد إبراهيم منصور سيكون هو البديل للزرقا.

وأكد أن حزب النور لم يشترك فى اللجنة من أجل أن ينسحب وكان من الممكن أن يكون فى صفوف رابعة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عقب لقائه بعمرو موسى رئيس لجنة الـ50 بمجلس الشورى، مؤكدًا تمسك الحزب بمواد الهوية والمادة 219، وكشف أن المفتى شكل لجنة من أجل مراجعة صياغة المادة 219، معلنا أن الحزب لن يرفض أى صيغ توافقية ولكن الأمر سابق لأوانه.

وكشف أنه تم التوافق مع عمرو موسى على أن يتم تمرير مواد الدستور بالتوافق الكامل، معلنا أنه ستكون هناك اجتماعات للحوار ولكن لم يتم الاتفاق على شكلها حتى الآن.

وأكد أن الحزب يرى أن المادة الثانية غير كافية وأنه من الضرورى أن توجد مادة مفسرة لكلمة المبادئ، مشيرًا إلى أن الحزب لن يقف أمام صيغ بديلة قد تكون مطروحة من الأزهر الشريف وخاصة أننا كنا اليوم فى لقاء مع شيخ الأزهر لبحث هذه القضايا والتنسيق.

وأوضح أيضا، أن الحزب متمسك بما جاء فى دستور 2012 المعطل، موضحًا أن الحزب مع بقاء الشورى، إلا أنه أمر غير جوهري، وعن النظام الانتخابى، فهو مع القوائم وأن يكون النظام السياسى مختلطا أقرب للبرلماني.

ومن جانبه صرح الدكتور عمرو الشوبكى، عقب اللقاء، بأن التيارات المدنية متمسكة بحذف المادة 219 ولكن يمكن البحث عن بدائل لهذه المادة.






ليست هناك تعليقات: