الخميس، 12 سبتمبر 2013

شاهد الصور والفيديو : المستوطنون يستبيحون الأقصى ويتراقصون على أبوابه .. العرب نيام والفلسطينيون منشغلون


 
 
استفزت صور وفيديو منشورة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي المعلقين تظهر فيديو لمستوطنين يتراقصون على ابواب المسجد الاقصى بحماية الجيش الاسرائيلي .

واختصر احد المعلقين الحالة بقوله : العرب نيام .. الفلسطينيون منشغلون عن الأقصى .. لا عزاء لنا ولإسرائيل كامل الحق بما تقوم به طالما لا يوجد حسيب ولا رقيب ..

قالت مؤسسة الاقصى في بيانها الثاني من يوم الخميس ١٢/٩/٢٠١٣ ان قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على المصلين المرابطين عند باب حطة- احد أبواب المسجد الاقصى - كما واعتدت على الصحفيين والمصورين الفلسطينيين لدى تغطيتهم للأحداث الجارية حول الاقصى.

هذا واعتدت القوات الخاصة على المصلين والمرابطين المعتصمين عند باب حطة بالدفع واللكمات بالأيدي والأرجل ، وحاصرتهم ثم دفعت بهم الى خارج أسوار البلدة القديمة بالقدس ، كما واعتدت على احد المصلين بوحشية بعدما اعتقلته لوقت قصير،علما ان هؤلاء المعتصمون منعوا جميعا من دخول الاقصى صباح اليوم .

هذا وتواصل منذ الساعة ٧:٣٠ حتى الان اقتحامات من قبل المستوطنين للمسجد الاقصى على دفعات ووصل عدد المقتحمين اكثر من ١٣٥مستوطن .

في سياق متصل تصدى عدد من حراس المسجد الاقصى لعدد من المستوطنين حاولوا اداء صلوات يهودية في الجهة الشرقية من الاقصى ، وحصل تلاسن بينهم ، وعلى الفور اعتدت قوات الاحتلال على حراس الاقصى واعتقلت اثنين منهم ، ويسود المسجد الاقصى غضب شديد على ما يحصل من انتهاك واعتداء على الاقصى وحراسه وسدنته .

وكانت شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس من إجراءاتها الامنية في محيط المسجد القصى المبارك ومنعت من هم دون سن الخمسين من الرجال والنساء من دخول المسجد الاقصى وأغلقت بواباته أمامهم. 

 وقال شهود عيان فلسطينيون إن قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى المبارك بوجه كافة المواطنين دون سن الخميسين، حتى أنها منعت طلبة وطالبات مدارس الأطفال داخل الأقصى من دخول المسجد. وكانت مجموعة من نشطاء حزب 'الليكود' اليميني أعلنت إعتزامها إقتحام المسجد الأقصى اليوم الخميس، إحتفاءً بما يسمى عيد 'الغفران' الذي يصادف الرابع عشر من الشهر الجاري.
 
شاهد الفيديو :
 
 
 
 




 

ليست هناك تعليقات: