الأربعاء، 10 أغسطس 2011

سيارة رئيس وزراء المجلس العسكرى تهرب من السويس وتصيب ٣ مواطنين




تعرض الإحتفال الذي أقامته شركة السويس للصلب الي هجوم مباشر من أهالي الشهداء وضحايا ثورة ٢٥ يناير . وتصدت لهم الشرطة العسكرية بقسوة شديده . الأمر الذي أدي الي إندفاع الأهالي داخل المصنع . فاضطر رئيس الوزراء الي إخلاء المكان ، والهرب مع حراسته الخاصة . تعرضت السيارة للمطاردة . فاصطدمت سيارة رئيس الوزراء بثلاثة مواطنين . وأصابت سيارتين أخرتين ..

تداعت قوات المنطقة العسكرية ، فحاصرت المكان ، كما حاصرت مداخل ومخارج منطقة عتاقة الصناعية ..

كان موكب الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الي إغلاق الطريق مرتين ، وهو في طريقه لإفتتاح مصنع حديد السويس الذي يمتلكه رجل الأعمال المصري جمال الجارحي ورجل الأعمال السوري رفيق الضو .

المرة الأول عندما تقدم الموكب الي طريق عتاقة حيث يقع المصنع . تجمهر عدد كبير من الأهالي محاولين إبلاغ رئيس الوزراء ، أن المصنع الذي يتوجه لإفتتاحه ملوث للبيئة ، وله مشاكل متعددة .
وتم بالفعل قطع الطريق لولا تدخل قوات الشرطة العسكرية ، التي نجحت في فض الجماهير ، والسماح لرئيس الوزراء بالمرور .

المرة الثانية قبل أن يتقدم رئيس الوزراء الي حرم مصنع الجارحي والضو . تجمهر عمال مصنع تراست ، وأغلقوا الطريق لإبلاغ رئيس الوزراء بمشاكلهم مع أصحاب المصنع ..
وللمرة الثانية نجحت الشرطة العسكرية في فتح الطريق ..

كما تتعرض الزيارة لأزمة خاصة مع الصحفيين والإعلاميين . كان من المقرر عقد مؤتمر صحفي قبل إفتتاح المصنع . وتم منع صحفيي السويس والقناة . وإحتج الجميع . وقرروا مقاطعة المؤتمر ، والإنسحاب والعودة للقاهرة

ليست هناك تعليقات: