الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

المجلس العسكري يصدر قرار بتدريب طلاب أكاديمية الشرطة في الجيش




كشف الدكتور على عبد العزيز رئيس وزراء حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة لـ"الدستور الأصلي"، أن المجلس العسكري قد أصدر قرار بتدريب جميع طلاب أكاديمية الشرطة في مراكز تدريب ضباط الاحتياط بالقوات المسلحة بدءً من شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن هذا التدريب يعد نوعاً من التأهيل النفسي والبدني لأفراد الداخلية، وحثهم على حسن التعامل مع المواطنين.
فيما طرحت الحكومة مبادرة لتطوير وزارة الداخلية، حيث أكد ممتاز الخولي أمين عام الحكومة أنه يتم حالياً التنسيق مع اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية وائتلافات ضباط الشرطة المهتمة بتطوير الوزارة لتفعيل المبادرة.
وأكد البيان الذي أصدرته الحكومة أمس الأحد على ضرورة عودة الأمن الداخلى من خلال تكليف ضباط جدد أو تعيين خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون, او تكليف كل من لديه القدرات البدنية والذهنية التى تؤهله للعمل فى الأمن الداخلى ويكون لهم زى مميز وتغيير بعض ضباط الشرطة الحالين بعدد من الأقسام.
وطالب البيان بإنشاء لجنة حقوقية للرقابة على جهازالشرطة ويكون لها مندوب فى كل قسم شرطة، والغاء إدارات شرطة الكهرباء، والتموين والتجارة الداخلية، والتهرب الضريبي والحراسات الخاصة على البنوك، والمنشآت الهامة على أن يستعاض عنها بأمن خاص تابع لهذه الجهات يرخص لأفرادها بالضبطية القضائية.
وشدد البيان على ضرورة إرجاع قوات الأمن المركزي إلى خدمتهم بالجيش، وإنهاء حالة الندب، وإستبدالهم بقوات فض الاشتباك من خريجي المدارس المهنية، والاستغناء عن قطاع المخبرين بالجهاز، واستبداله بمندوبي الشرطة على أن يتم تعديل مواد دراستهم لتشمل طرق التحري الحديثة للحصول على معلومات تدعم قاعدة بيانات شرطية قوية.
وأكد البيان على ضرورة التحقيق الجدي في قضية القناصة، الذين تسببوا في مقتل المئات من شباب الثورة، ووضع كاميرات مراقبة داخل أقسام الشرطة تقوم بمتابعتها اللجنة الحقوقية، وإنشاء مجالس شعبية للتنسيق ومتابعة عمل ضباط الشرطة حسب كل قسم.

ليست هناك تعليقات: