السبت، 6 أغسطس 2011

فيديو يكشف مهاجمة الجيش لإفطار الناشطين بالتحرير أمس وفضه بالقوة



كشف فيديو بثه النشطاء على يوتيوب عن اعتداء الجيش والشرطة وفضهم للإفطار الجماعي الذي نظمه النشطاء في حديقة عمر مكرم بالتحرير مساء أمس بالقوة .. ويكشف الفيديو الذي تعيد البديل نشره كيف أن الإفطار كان هادئا و شارك فيه شباب من كافة التيارات ولم يخرج عن الهتافات السلمية وعرض مسرحي بعنوان هنا الميدان ثم ما لبث الجنود ان طاردوا المفطرين .

وتكشف صور الفيديو لقطات لشباب أصيبوا بعد مهاجمة قوات من الصاعقة تحمل الدروع والهراوات و الصواعق الكهربية لهم . وقال شهود عيان للبديل ان القوات أثناء مهاجمتها للاعتصام كانت تهتف صاعقة صاعقة وكأنها تتأهب لحرب مع إسرائيل .
وفرضت قوات الأمن الموجودة بالتحرير طوقا ومنعت عدد كبير من المواطنين المتواجدين بالميدان من المرور وطوقتهم لتحاصرهم قوات الجيش التي أعملت فيهم الضرب بالهراوات ورد المتظاهرون على عمليات الهجوم بالهتاف الله أكبر الله أكبر .. الشعب يريد إخلاء الميدان – في إشارة إلى قوات الجيش المتوجداة بالميدان – و الشعب يريد إسقاط المشير .

وقال شهود عيان للبديل أن أحد الجنود هاجم فتاة كانت تمر بالطريق و استمر في ضربها بعصا يحملها في يده ولم يتمكن أحد من المارة من إنقاذها في ظل هجوم عدد كبير من زملائه يحملون الصواعق الكهربية و الدروع والعصي . واستخدمت قوات الجيش المرابطة في الميدان رصاص الصوت لتفريق المواطنين الذين تجمعوا فيما وقف رجل مسن أمام مسجد عمر مكرم يهتف إحنا مسلمين زيكو يا ظلمة .. إحنا مسلمين زيكو يا ظلمة .. وقالت سيدة كانت تستقل سيارة ” هو دا الجيش اللي حما الثورة بيضربوا الناس بالطريقة دي ” .

وفيما وقف مواطنون على الجانب الأخر من الطريق و هم يهتفون للجيش ويطالبونه بإخلاء الميدان هتف متظاهر أثناء قيام أحد الجنود بضربه على الجهة الثانية “الشعب يريد حرية للجميع.. الشعب يريد إنقاذ العبيد

ليست هناك تعليقات: