السبت، 13 أغسطس 2011

ائتلاف هيئة التدريس بالجامعات المصرية يهدد بالإضراب وعدم بدء العام الدراسى اعتراضا على رفض الوزير إقالة القيادات الجامعية





هدد الائتلاف الموحد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، بالإضراب وعدم بدء العام الدراسي الجديد، اعتراضاً علي تجاهل الدكتور ’’معتز خورشيد’’ وزير التعليم العالي مطلبهم بإقالة القيادات الجامعية من مناصبهم من خلال تصريحاته التي قال فيها أن القيادات الجامعية الموجودة حالياً لها شرعية، وأنها موجودة بإطار قانوني ، ولن تخرج من مناصبها إلا بالقانون.
وقال الإئتلاف فى بيان أن تلك التصريحات التي ادلى بها ’’خورشيد’’ بمثابة إلتفاف علي مطلبهم بإقالة القيادات الجامعية التى هى حقاً أصيلاً من حقوق الجامعة المصرية ، التي تسعي لنيل إستقلالها والتطهرمن كل رموز النظام السابق بحسب البيان .
واضاف البيان ’’تجاهل مطلبنا ما هو إلا حلقة في سلسلة تجاهل الحكومة لمطالب أعضاء هيئة التدريس ، والخاصة بالمرتبات ،وأوضاع المعيدين، وإنعدام التعامل الجدي مع الجامعات بعد تخريبها لعقود طويلة ’’ .
واشار بيان الائتلاف الى أن تلك التصريحات تأتي في وقت وافق فيه العديد من القيادات الجامعية علي الإستقالة من مناصبهم ، وفي ظل إصرار من اساتذة الجامعات علي دخول الديمقراطية للجامعات من خلال اختيار القيادات الجامعية بالإنتخاب.
واكد اعضاء الائتلاف فى بيانهم أن تجاهل إرادتهم والتعنت ضدهم لن يزيدهم إلا إصراراً علي بدء الإصلاح والتغيير في الجامعات، وأن عصر وصاية القهر قد ولي إلي غير رجعة، وأن من يساند بقايا النظام يضع نفسه في مواجهة الشعب مصدر الشرعية.



ليست هناك تعليقات: