الأحد، 14 أغسطس 2011

اتهامات للسجن الحربي بتعذيب 2من معتقلي فض إفطار التحرير والتسبب في إصابتهما بانزلاق غضروفي واشتباه في شلل رباعي




طلبت هيئة الدفاع عن المتظاهرين المحالين للمحاكمات العسكرية إحالة اثنين من المعتقلين على ذمة أحداث فض اعتصام التحرير إلى الطب الشرعي بعد إصابة أحدهما بانزلاق غضروفي والآخر باشتباه في شلل رباعي قالت أنه جراء التعذيب في السجن الحربي ..
وقال أحمد راغب المدير التنفيذي لمركز هشام مبارك للقانون وعضو هيئة الدفاع عن المحالين للمحاكمات العسكرية أن الشابين تم القاء القبض عليهما ضمن 6 في القضية رقم 3779، جنح عسكرية شرق، أثناء فض الإفطار الجماعي الذي عقد في الجمعة الأولى من شهر رمضان. وأضاف إن هيئة الدفاع التي تضم إلى جانبه المحامية راجية عمران ومحمد عبد العزيز ومجموعة “لا للمحاكمات العسكرية” فوجئوا بأن إثنين من المتظاهرين هما محمد عبد الغني، وعماد سليمان تغيبا عن حضور جلسة اليوم، وبالسؤال عنهما علموا أنهما تم نقلهما إلى مستشفى السجن الحربي تأثراً بالتعذيب على يد الشرطة العسكرية..
وأشار راغب إلى أنهم عرفوا من أهالي الشابين ومن تقرير المستشفى بإصابتهما ونقلهما للسجن الحربي وأن هيئة الدفاع،تقدمت بطلب للمحكمة بعرض الإثنين على الطب الشرعي ونقلهما لمستشفى آخر غير مستشفى السجن. إلا أنها اشترطت لقبول الطلب أن يقدمه أحد من ذويهما، ووعدت ببحث هذه الطلبات قبل الجلسة القادمة.

ليست هناك تعليقات: