السبت، 4 فبراير 2012

إتحاد المحامين : بورسعيد والإخوان المسلمون و التمويلات الخليجية



بيان

 سبق و أن طالبت منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية و الديمقراطية، التحقيق مع المشير طنطاوي لإتهام أهالي بورسعيد له بأنه من كان وراء مجزرة بورسعيد، كما طالبت المنظمة بالتحقيق فيما تردد من أن البعض في إستاد بورسعيد كانوا يرددون هتاف ((الله أكبر و لله الحمد)) ! و هو الهتاف الخاص بجماعة الإخوان المسلمين، و تؤكد المنظمة أن طلباتها ليست إتهاماً لأحد بل سببها كشف الحقيقة للشعب المصري و تبرئة من كان بريئاً و إدانة من كان مداناً.

 كما أننا لا نخفي خيبة أملنا مما كان في جلسة مجلس الشعب التي عقدت يوم 2 فبراير و التي لم يكن فيها أي عزيمة أو نية لكشف الحقائق إذ أن الأغلبية في مجلس الشعب و هم الإخوان المسلمون و معهم رئيس المجلس الذي ينتمي للجماعة في نفس الوقت ! إنتهوا إلى توجيه الإتهام لوزير الداخلية ! و هو أمر يثير السخرية و الضحك، فقد تغاضوا عن المتهمين في قضية قتل الثوار و اللذين أغلبهم يقبع خارج الأسوار و يفعل ما يشاء ! كما تغاضى المجلس عن المتهمين في موقعة الجمل و اللذين يقبع أكثر من 70 % منهم أيضاً خارج الأسوار و أغلبهم يستطيع تحريك جيش من العصابات !

 الأمر الآخر أن هناك قوى خارجية يهمهما إثارة القلاقل في مصر و على رأسها السعودية و دول الخليج، إذ أن زعزعة الإستقرار في مصر تضمن لحكامها الشمواليين و الديكتاتوريين البقاء في الحكم، و قد وصل إلينا خبر زيارة المرشد العام للإخوان المسلمين السابق لدولة قطر في زيارة سرية ! يوم 26ديسمبر 2011 أي منذ أيام !؟ و هنا يثور تساؤلات عديدة حول زيارة الرجل لدولة قطر و ماذا كان يفعل و هل حقاً قطر تتدخل في الشؤن الداخلية و السياسية عن طريق غير مباشر ؟ و ما هي علاقة جماعة الإخوان و المرشد العام لها بــ عبد العظيم رمضان مستشار ملوك السعودية على مدار تاريخهم ؟

 من هنا فإن منظمة إتحاد المحامين تطالب مجلس الشعب بإعتباره الشئ الوحيد الشرعي مع التحفظ على كافة الإنتهاكات التي تعلقت بالعملية الإنتخابية، إلا أنه الجهة الوحيدة التي يمكن أن نخاطبها الآن و نطالبه بالآتي :

 - نزداد إصراراً على طلبنا بالتحقيق مع المجلس العسكري في أحداث مجزرة بورسعيد، ليس لتوجيه إتهام بل لكشف الحقيقة أمام الرأي العام سواء بالإدانة أو بالبرائة.

 - نطالب بالتحقيق مع المرشد العام للإخوان المسلمين السيد/ محمد بديع حول زيارة المرشد السابق للإخوان مهدي عاكف يوم 26 ديسمبر 2011، هو و معه مجموعة من مكتب الإرشاد إلى دولة قطر.

 - نريد توصيفاً قانونياً لجماعة الإخوان المسلمين ؟ و أيضاً حقيقة تمويلاتها المشبوهة الآن بأنها خارجية يأتي جزأ منها من قطر، و إن ثبت تلقي أموال خارجية للإخوان فإننا نريد أن نعرف السبب وراء التمويل ؟ و أين تنفق تلك الأموال ؟

 - التحقيق مع المرشد العام للإخوان المسلمين في علاقة الجماعة بمستشار ملوك السعودية منذ عهد فيصل و حتى الآن، السيد / عبد العظيم رمضان ؟ و هل هناك تمويلات تأتي من السعودية إلى جماعة الإخوان المسلمين عن طريقه أم لا، و إن كان فما هو الدافع وراء دفع تلك الأموال ؟

 - نطالب بالتحقيق في سبب ترديد هتاف ((الله أكبر و لله الحمد)) في إستاد بورسعيد.

 حفظ الله مصر من كل الكارهين لها من الحكام الديكتاتوريين و الشموليين عرب كانوا أم أجانب

 و على الله قصد السبيل

 المــدير العام

 شادي طلعت

ليست هناك تعليقات: