الخميس، 2 فبراير 2012

بالفيديو.. مجهولون يطلقون النار علي محلات بالإسكندرية ويغلقون الشوارع.. ومواطنون: تم بعد انسحاب مريب للشرطة



قال شهود عيان أن مجهولون هاجموا محلات بشارع الاجتيه بالأسكندرية فور إنسحاب مريب لقوات الشرطة من الأسكندرية ، وأضاف الشهود أن المجهولون أطلقوا الأعيرة النارية علي المواطنين بشكل عشوائي بمنطقة الإبراهيمية مما أدي الي إصابة العشرات.
 ،وقال الشهود أنهم سمعوا إطلاق نار بمنطقة محمد نجيب بسيدى بشر وأغلق مجموعة من البلطجية بعض الشوارع.
 وناشدت اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة في بيان لها صدر منذ قليل المواطنين بمنطقة الابراهيمية وباب شرقى تشكيل لجان شعبية لحماية منازلهم بعد أن رصدت انسحاب مريب للشرطة من هذه المنطقة.
 ونشر نشطاء فيديو يكشف عن إطلاق كثيف للنيران ويوضح عمليات كر وفر بين مجهولين في شارع الاجتيه .
 وأكد الناشط أحمد عبد العزيز، من سكان شارع اللاجتيه، أنه شاهد عشرات المصابين من العمال بالمحلات والمارة ثلاثة منهم على الأقل مصابين بخرطوش، وأضاف أن البلطجية هاجموا الشارع من اتجاه شارع أبو قير وهم يحملون الأسلحة البيضاء والنارية وقاموا بتكسير زجاج المحلات واستمروا فى الكر والفر من اتجاه أبو قير حتى نهاية الشارع عند الترام.
 وقال عبد العزيز أنه سمع البعض يتحدثون عن قيام البلطجية بتهديد أصحاب المحلات منذ أمس نظرا لخلافهم مع أحد الباعة الجائلين، ولم تتدخل قوات الشرطة لحماية المحلات والسكان فى ظل غياب متعمد منهم.

من ناحية أخرى، قالت شاهدة عيان من سكان منطقة محمد نجيب، أنها سمعت إطلاق نار ورأت أشخاصا يحملون أسلحة بيضاء واغلقوا بعض الشوارع بالمنطقة، فيما يبدو أنه مشاجرة بين أشخاص مجهولين، وأضافت أن قوات الشرطة لا تواجد لها على الإطلاق بموقع الأحداث.

ليست هناك تعليقات: