السبت، 4 فبراير 2012

متظاهرو الإسكندرية: الأمن ضربنا بالصواعق والخرطوش والمطاطي.. وجندي قال “لدينا أسلحة تكفي لإبادتكم”



كشف عدد من نشطاء الإسكندرية المشاركين في مظاهرات مديرية الأمن عن تفاصيل اعتداءات قوات الأمن على المتظاهرين, مؤكدين استخدامها الصواعق الكهربية والخرطوش والمطاطي وكسر الرخام في ضرب المتظاهرين, ولفت أحد النشطاء إلى قيامه بخداع قوات الأمن والإدعاء بأنه أحد الساخطين على الثورة مضيفا أن جندي أمن مركزي قال له “لدينا أسلحة تكفي لإبادة المتظاهرين”.
 وكشف حكيم عبد النعيم عن إصابته بطلق خرطوش في قدمه خلال الاشتباكات بميدان فيكتور عمانويل بالإسكندرية مساء أمس, مضيفا أنه كان في المظاهرة السلمية علي بعد 200 متر من مديرية الأمن بالإسكندرية وفوجئ بقيام أشخاص يرتدون زيا مدنيا ويقفون مع جنود الأمن المركزي خلف الأسلاك الشائكة بقذف المتظاهرين بقطع الرخام والطوب ..وأضاف: حاولت و بعض النشطاء إبعاد المتظاهرين أكثر عن مبني المديرية فقامت قوات الأمن بإطلاق الخرطوش علينا فابتعدنا عن المديرية.
 وأضاف: فوجئنا بقيام عربة مدرعة تابعة لقوات الأمن بمطاردتنا في الشوارع المحيطة بالمديرية, وإطلاقها الخرطوش علينا فأصبت في قدمي.
 وردا على نفي اللواء خالد غرابه مدير أمن الإسكندرية إطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين, قال عبد النعيم: ادعوه للنزول إلي المستشفي الميداني أن استطاع ليرى الخرطوش الذي لم يضربه الأمن كما يدعي.

وقال عبد النعيم إن العشرات من النشطاء تم اختطافهم والاعتداء عليهم وأحدهم خرج فاقدا للسمع بسبب الضرب, مضيفا أن مديرية الأمن بالإسكندرية صباح اليوم من تحصيناتها عبر وضع العديد من الأسلاك الشائكة في جميع الشوارع المؤدية إلي مبني المديرية.
 وكشف محمد زيدان عضو ائتلاف جبهة الصمود عن قيام أشخاص يرتدون الزى المدنى بصعق المتظاهرين بالصواعق الكهربائية, وأضاف أنه اكتشف وجودهم عندما كان وسط رجال الأمن المركزي.
 وقال إنه تمكن من خداع رجال الأمن بإدعاء أنه مواطن من المنطقة وساخط على الثورة, واشتكى لهم من رائحة الغاز السيئة, وأضاف أن أحد رجال الأمن اعتذر له وقال له: ” لو مش عاجبكينك العيال دي احنا عندنا سلاح جوة يبيدهم”.
 وقالت شروق هاشم الطبيبه فى المستشفى الميداني إن هناك 14 حالة إصابة برصاص خرطوش و13 حالة اختناق بسبب الغاز المسيل للدموع بالإضافة إلى 4 حالات حرجة بسبب الكسور الناتجة عن الضرب بالعصا واستنكرت ما قاله اللواء خالد غرابة عن عدم اطلاق الخرطوش او الرش مؤكدة على استمرار سيناريو الكذب المتواصل سواء من المسئولين او الإعلام المصري .

ليست هناك تعليقات: