الثلاثاء، 24 يناير 2012

ليلة القبض على الثورة ....فيديو




قبل ساعات قليلة من بداية يوم 25 يناير العظيم ذلك اليوم الذى دعى الكثيرين لاستكمال ثورتهم بدءا منه تلك الثورة الشريفة التى بدأت وستظل سلمية رغك كل دعوات التهويل والتخويف من ذلك اليوم ،

 وتكرار نفس السيناريو الذى قام به النظام المنحل من الاشارة لاطراف ثالثة واصابع خفية تسعى للهدم والتخريب واطلاق الشائعات المغرضة باستمرار لمنع المتظاهرين من التواجد بكثافة فى ميادين تحرير مصر .

 ففى 25 يناير الماضى استخدم النظام المنحل كل قوته للقضاء على الثورة مستغلا التليفزيون الرسمى وجهاز الشرطة وغيره من الاجهزة الامنية التى تعاملت بكل عنف ادى الى سقوط الشهداء الأبرار والمصابين بالالاف لم يتم القصاص لهم حتى الان ،

 فكيف سيواجه العسكر 25 يناير 2012 ، نرجو ان يكونوا وعوا الدرس جدا وعرفوا ان ارادة المصريين لا يكسرها عنف ولا يثنيها شائعات .

 حيث احتشد الآلاف في ميدان التحرير، وانطلقوا بمسيرة تجوب شوارع وسط البلد، تطالب بالحرية للمعتقلين وعلى رأسهم، "أحمد دومة" - الناشط السياسي المعتقل - على إثر أحداث مجلس الوزراء.

 وتوقفت المسيرة أمام مكتب النائب العام، وهتفت: "الشعب يريد تطهير القضاء.. الحرية لأحمد دومة"، بعدها استكملت المسيرة في شوارع وسط البلد، رافعة نفس الشعارات التي كانت ترفعها مظاهرات 25 يناير، ومن بينها، "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. أنزل يا مصري.. وياللي يا مصري وخليك راجل.. الطنطاوي راحل راحل".

 وأكد الشباب أن هذه المسيرات تأتي في إطار الحشد والتجهيز لانطلاق ذكرى ثورة 25 يناير، وندد الشباب، بما أسموه بـ"منحة طنطاوي" المتمثلة فى الغاء قانون الطوارئ المعمول به منذ الرابعة عصر يوم 6 أكتوبر عام 1981،حيث تم إعلان حالة الطوارئ، بعد ساعات من اغتيال الرئيس محمد أنور السادات، لتستمر بعدها حالة الطوارئ، لأكثر من 30 عاما، استغرقت فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، لتسجل مفارقة نادرا ما تحدث في التاريخ الحديث.

 وعقب اندلاع ثورة يناير، ظن المصريون أنهم تمكنوا أخيرا من القضاء على كافة أشكال القمع التي اعتمد عليها نظام مبارك للبقاء في الحكم، وعلى رأسها قانون الطوارئ، ولكن المجلس العسكري الذي تولى إدارة شئون البلاد بعد سقوط مبارك، خيب ظن المصريين جميعا، عندما أبقى على كثير من مظاهر القمع ومنها قانون الطوارئ، والذي امتد بعد الثورة لمدة عام كامل.

 اليوم، واليوم فقط، وقبل ساعات من انطلاق مظاهرات استعادة الثورة، التي "خطفها" المجلس العسكري، قرر المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلغاء حالة الطوارئ بدءا من صباح يوم 25 يناير، في محاولة أخيرة لامتصاص غضب الشارع، ومحاولة ضرب المظاهرات التي من المتوقع أن تجتاح البلاد غدا في الذكرى الأولى للثورة.

 إذا، وبغض النظر عن الدفاع وراء قرار المجلس العسكري بإلغاء حالة الطوارئ، أصبح المصريين الآن يعيشون حياة طبيعية، ربما لم يرها كثير من الشباب الذين ولدوا وتربوا وعاشوا في ظل قانون استثنائي طارئ، وعليهم أن يعرفوا ما هي الحقوق التي عادت إليهم والتي سلبت منهم لأكثر من 30 عاما.

 وبناء على ذلك، فإنه، بدءا من الواحدة من منتصف ليل الأربعاء 25 يناير، سيتم رفع كافة القيود التي كانت مفروضة على حرية الأشخاص في الاجتماع والانتقال والإقامة والمرور في أماكن أو أوقات معينة ومنع القبض على المشتبه بهم أو الخطرين على الأمن والنظام العام بدون إذن من النيابة، ومنع تفتيش الأشخاص والأماكن بالمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية.

 كما سيتم وقف مراقبة الرسائل أيا كان نوعها وكذلك مراقبة الصحف والنشرات والمطبوعات والمحررات والرسوم وكافة وسائل التعبير والدعاية والإعلان قبل نشرها ويمنع مصادرتها أو إغلاق أماكن طباعتها، كما يمنع تحديد مواعيد فتح المحال العامة وإغلاقها، ومنع الاستيلاء على أي منقول أو عقار أو فرض الحراسة على الشركات والمؤسسات

ليست هناك تعليقات: