السبت، 14 يناير 2012

سائقو النقل بالطريق الدائري يضربون بسبب إجبارهم على شراء الرمال من محجر الجيش



نظم ما يقرب من 800 من سائقي النقل الثقيل إضرابا عن العمل واعتصاما مفتوح على الطريق الدائري بالتجمع الخامس طريق ” M.a” للمطالبة بترخيص محاجر الرمال فى الأماكن التي تراها الدولة مناسبة حتى يتمكنوا من العمل بعيدًا عن مطاردة الشرطة.
 وقام السائقون بتصعيد احتجاجاتهم مساء اليوم وذلك بقطع الطريق وذلك لتجاهل المجلس العسكري لمطالبهم التي حملوها صباح اليوم .
 وأكد السائقون أن إضرابهم عن العمل جاء نتيجة إجبار الجيش لهم بالقوة لشراء الرمل والحجارة من المحجر الخاص به على طريق الحي السادس – الدائري. كما يندد السائقين باعتداءات الجيش المتكررة ضدهم أثناء نقل الرمل والحجارة من محاجر الرحاب والتي لا تتبع الجيش.
 وأضاف السائقين إنهم توقفوا عن العمل اليوم بشكل تام بسبب توقف عمل المحاجر منذ فترة وهناك أماكن يتحكم فيها أشخاص بعينهم وهو ما جعلهم يلجئون إلى لوادر خاصة بهم تقوم بالتحميل من أي مكان، مما يعرضهم للخطر نظرا لمطاردة الشرطة وإلقاء القبض عليهم ومصادرة معداتهم وتحرير محاضر تهريب بطرق غير شرعية حتى وصل الأمر إلى مقتل أربعة سائقين على يد الشرطة، خلال الأيام الماضية.
 جدير بالذكر أن السائقين وأصحاب السيارات يقومون بشراء الرمل والحجارة من محجر الجيش بالتجمع الخامس بأسعار مرتفعة تتخطى الـ 130 جنيها في النقلة، بينما يضطرون لبيعه بأقل من سعر الشراء، وذلك نظراً لرداءة الرمال في المحجر التابع للجيش. وهكذا يضطر السائقون للذهاب وشراء الرمال والحجارة من المحاجر الغير تابعة للجيش في الرحاب بأسعار أقل من أسعار الجيش.

ليست هناك تعليقات: