الخميس، 10 نوفمبر 2011

وثيقة تكشف ان الجيش والمخابرات يضمنوا تسليم السلطة للوريث جمال مبارككشفت وثيقه سريه أن الجيش المصرى والمخابرات استعملا شخصية من الحزب الوطني كبيرة رمزت الوثائق إليها بالرمز "ص.ش" في تمرير معلومات للمخابرات الأمريكية حول موافقة الجيش والمخابرات علي تسلم السلطة للوريث جمال مبارك لطمأنة الإدارة الأمريكية. وتثبت الوثيقة ان "ص.ش" قد أكد للسفارة الأمريكية أن الجيش سيسلم السلطة لجمال مبارك ولن يقوم بعمل انقلاب، وتذكر هنا الوثيقة أن تلك المعلومات تصدر من رجل بارز في النظام المصري وشخصية حزبية مرموقة يحمل في يديه عدة مفاتيح مفصلية للنظام. وفي اللقاء كشف القيادي في المخابرات "بول أوف" لـ"ص.ش" أنهم في أمريكا علي علم بما يحدث في دهاليز الشارع المصري السياسي وأنهم رصدوا جهات كثيرة تعارض التوريث في مصر، وأن دراسات المخابرات المركزية الأمريكية أصبحت علي يقين أن هناك خطأ ما في تقديرات النظام المصرى الذي يعتقد أن السلطة ستنقل في هدوء وبساطة، فأكد «ص.ش» أن أجهزة الأمن التابعة لوزير الداخلية "حبيب العادلي" ستحمي العملية. الوثيقة تكشف أن الإدارة الأمريكية حذرت القيادي في الحزب الوطني "ص.ش" من معلومات أفادت أن الانتخابات البرلمانية في 2010 ستشهد أحداثاً جساماً وربما عنفاً غير أن "ص.ش" قلل من أهمية تمكن أي طرف في مصر من معارضة النظام، وأكد أن أجهزة الأمن مستعدة لقمع المعارضين لو خرجوا عن الشرعية، وفي إدلائه بالمعلومات التي أرادت أمريكا إجابات عنها كشف لهم «ص.ش» أن مبارك سيتعامل بعنف مع جماعة الإخوان المسلمين. جمال مبارك التقى وزير دفاع إسرائيل! وفي الوثيقة التالية برقم 8 القاهرة 1049 حررت في 22 مايو 2008 أكدت أن جمال مبارك كان يرغب في بناء علاقات خارجية دولية قوية مع إسرائيل حيث تقابل مع وزير دفاعها سراً "إيهود باراك" في نفس وقت كتابة الوثيقة كما تقابل مع "تسيبي ليفني" وزيرة الخارجية الإسرائيلية يومها. ومضمون الوثيقة هو : WikiLeaks: Egypt’s Military Will Ensure Transfer of PowerPosted By Crethi Plethi On 12 February 2011 @ 13:09 In Egypt,Islamism,Muslim Brotherhood,The Middle East,United States of America,WikiLeaks | 1 Comment Email [1] |Sat, Feb 12, 2011 | WikiLeaks [2] Tahrir Square: Protesters line up against Egyptian military tanks at an entrance to Tahrir Square. (feb 05, 2011; Ivan Watson/CNN)WikiLeaks: Egypt’s Military Will Ensure Transfer of PowerNDP insider and former minister Dr. Ali El Deen Hilal Dessouki dismissed public and media speculation about succession. He said Egyptian military and security services would ensure a smooth transfer of power, even to a civilian.Dessouki called opposition parties weak and democracy a “long term goal.” He said that the MB had no legitimate political role, adding that mixing religion and politics in Egypt was not wise and would not be permitted. Source: WikiLeaksReference ID: 09CAIRO1468Created: 2009-07-30 14:02Classification: SECRETOrigin: Embassy CairoVZCZCXRO0333PP RUEHROVDE RUEHEG #1468/01 2111444ZNY SSSSS ZZHP 301444Z JUL 09FM AMEMBASSY CAIROTO RUEHC/SECSTATE WASHDC PRIORITY 3306INFO RUEHXK/ARAB ISRAELI COLLECTIVE PRIORITYRHEHNSC/NSC WASHDC PRIORITYS E C R E T SECTION 01 OF 02 CAIRO 001468




كشفت وثيقه سريه أن الجيش المصرى والمخابرات استعملا شخصية من الحزب الوطني كبيرة رمزت الوثائق إليها بالرمز "ص.ش"

في تمرير معلومات للمخابرات الأمريكية حول موافقة الجيش والمخابرات علي تسلم السلطة للوريث جمال مبارك لطمأنة الإدارة الأمريكية.
وتثبت الوثيقة ان "ص.ش" قد أكد للسفارة الأمريكية أن الجيش سيسلم السلطة لجمال مبارك ولن يقوم بعمل انقلاب، وتذكر هنا الوثيقة أن تلك المعلومات تصدر من رجل بارز في النظام المصري وشخصية حزبية مرموقة يحمل في يديه عدة مفاتيح مفصلية للنظام.
وفي اللقاء كشف القيادي في المخابرات "بول أوف" لـ"ص.ش" أنهم في أمريكا علي علم بما يحدث في دهاليز الشارع المصري السياسي وأنهم رصدوا جهات كثيرة تعارض التوريث في مصر، وأن دراسات المخابرات المركزية الأمريكية أصبحت علي يقين أن هناك خطأ ما في تقديرات النظام المصرى الذي يعتقد أن السلطة ستنقل في هدوء وبساطة، فأكد «ص.ش» أن أجهزة الأمن التابعة لوزير الداخلية "حبيب العادلي" ستحمي العملية.
الوثيقة تكشف أن الإدارة الأمريكية حذرت القيادي في الحزب الوطني "ص.ش" من معلومات أفادت أن الانتخابات البرلمانية في 2010 ستشهد أحداثاً جساماً وربما عنفاً غير أن "ص.ش" قلل من أهمية تمكن أي طرف في مصر من معارضة النظام، وأكد أن أجهزة الأمن مستعدة لقمع المعارضين لو خرجوا عن الشرعية، وفي إدلائه بالمعلومات التي أرادت أمريكا إجابات عنها كشف لهم «ص.ش» أن مبارك سيتعامل بعنف مع جماعة الإخوان المسلمين.

جمال مبارك التقى وزير دفاع إسرائيل!

وفي الوثيقة التالية برقم 8 القاهرة 1049 حررت في 22 مايو 2008 أكدت أن جمال مبارك كان يرغب في بناء علاقات خارجية دولية قوية مع إسرائيل حيث تقابل مع وزير دفاعها سراً "إيهود باراك" في نفس وقت كتابة الوثيقة كما تقابل مع "تسيبي ليفني" وزيرة الخارجية الإسرائيلية يومها.


ومضمون الوثيقة هو :


WikiLeaks: Egypt’s Military Will Ensure Transfer of PowerPosted By Crethi Plethi On 12 February 2011 @ 13:09 In Egypt,Islamism,Muslim Brotherhood,The Middle East,United States of America,WikiLeaks | 1 Comment Email [1] |Sat, Feb 12, 2011 | WikiLeaks [2] Tahrir Square: Protesters line up against Egyptian military tanks at an entrance to Tahrir Square. (feb 05, 2011; Ivan Watson/CNN)WikiLeaks: Egypt’s Military Will Ensure Transfer of PowerNDP insider and former minister Dr. Ali El Deen Hilal Dessouki dismissed public and media speculation about succession. He said Egyptian military and security services would ensure a smooth transfer of power, even to a civilian.Dessouki called opposition parties weak and democracy a “long term goal.” He said that the MB had no legitimate political role, adding that mixing religion and politics in Egypt was not wise and would not be permitted.

Source: WikiLeaksReference ID: 09CAIRO1468Created: 2009-07-30 14:02Classification: SECRETOrigin: Embassy CairoVZCZCXRO0333PP RUEHROVDE RUEHEG #1468/01 2111444ZNY SSSSS ZZHP 301444Z JUL 09FM AMEMBASSY CAIROTO RUEHC/SECSTATE WASHDC PRIORITY 3306INFO RUEHXK/ARAB ISRAELI COLLECTIVE PRIORITYRHEHNSC/NSC WASHDC PRIORITYS E C R E T SECTION 01 OF 02 CAIRO 001468

ليست هناك تعليقات: