الجمعة، 27 مارس 2015

تعرف على الشبح المصري "Ambassador MK-III" الذى يشارك في عاصفة الحزم



تشارك مصر بزورق الصواريخ الهجومي الشبح المصري Ambassador MK-III صاحب اسم سليمان عزت، في عملية "عاصفة الحزم" لفرض السيطرة البحرية وتأمين مضيق باب المندب وخليج عدن، وذلك لمنع أية أعمال إمداد أو تهريب أسلحة لحساب الحوثيين.
يأتي ذلك وفقًا لما أعلنت عنه صفحة القوات الجوية المصرية على "فيس بوك".
وتابعت أن الزورق تم بنائه خصيصا وبناءاً علي مواصفات حددتها البحرية المصرية فقط، وهي المالك الوحيد له في العالم، ولا يحق لأي دولة في العالم بما فيها الولايات المتحدة نفسها أن تمتلكه إلا بعد موافقة مصر.
ويتسلح الشبح المصري بالأتي:
- 8 صواريخ هاربون البلوك الثاني سطح-سطح المضادة للسفن والقطع البحرية المختلفة RGM-84 Harpoon Block-II ويصل مداه إلى 280كلم.
-خلية صواريخ Rim-116 الدوارة الموجهة حراريا وبالرادار السلبي، والمخصصة للدفاع الجوي والتصدي للصواريخ المضادة للسفن أو الطائرات المقتربة منه بعدد 21 صاروخ وبمدي يصل إلى 9كلم.
- نظام الدفاع الجوي المدفعي سداسي المواسير فلانكس Phlanax والمخصص للتصدي لأي صواريخ أو عدائيات مختلفة تقترب من اللنش بمعدل إطلاق 4500 طلقة/دقيقة وبمدي فعال يصل إلى 3.5كلم.
- المدفع الرئيسي المثبت في المقدمة OTO Melara-Super Rapid عيار 76ملم بمعدل إطلاق 120 طلقة/دقيقة ومدي يصل الي 30كلم. بالإضافة إلي رشاشين M-60 متعدد المهام عيار 7.6 ملم مثبتين على سطح الزورق ويصل مداهم الي 1.1 كلم ومعدل اطلاق 500-650 طلقة/دقيقة.

ليست هناك تعليقات: