السبت، 2 أبريل 2016

: صحف إيطالية تكشف أسرارًا جديدة فى قضية ريجينى.. ورئيس البرلمان: " لن نقدم أى تنازلات" .


تحت عنوان "أجهزة المخابرات المصرية تتبعت ريجينى"، كتبت اليوم الكثير من الصحف والمواقع الإخبارية الإيطالية عن ملف شامل سيقدم من قبل المحقيين المصريين إلى الجهات الأمنية الإيطالية، يوم الثلاثاء القادم الخامس من إبريل.

وقالت صحيفة "ليججو" إن الوفد الأمني المصرى سيلتقى يوم الثلاثاء القادم مع النائب العام الإيطالي "جوزيبي بيناتونى" لتقديم ملف كامل يحتوي على العديد من الوثائق والمعلومات والصور الهامة في قضية الطالب الإيطالي.

وذكرت الصحيفة، أن الملف سيحتوى على نتائج التحقيقات التي أجرتها وسائل الإعلام المصرية على العديد من الاجتماعات التي كتبها "ريجينى" مع الباعة المتجولين والنقابيين في القاهرة منذ وصوله وحتى وفاته وأسرار لقاءاته مع العمال وقادة بعض النقابات التي كان يجري عليها البحوث والدراسات.

وأضافت الصحيفة، التي نقلت عن صحيفة أخبار اليوم المصرية، أن الملف سيحتوى إيضاً على شهادات تفصيلية من أصدقائه على تحركاته في الأيام الأخيرة بالقاهرة وكذلك شهادة الجيران المقربين منه في حي الدقي.

أما موقع "إيل ماتتينو" عرض اليوم فيديو لـ "لاورا بولدرينى" رئيس مجلس النواب الإيطالي، قائلة: "ريجينى طالبنا الشاب الذى مات تحت التعذيب بمصر .. ماذا فعل هذا الشاب الباحث لكل هذا؟ .. نحن نريد الحقيقة وكلنا مدينون لأسرة ريجينى .. ولن نقدم أى تنازلات ونضع كل الثقة فى حكومتنا فى إظهار الحقيقة"


ليست هناك تعليقات: