الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

مظاهرة حاشدة في باريس مويدة للنظام السوري



شهدت باريس مظاهرة حاشدة نظمها تجمع المغتبربين من أجل سورية والقوى والمؤسسات المساندة للشعب السوري شعباً وحكومة ، وجابوا شوارعها مرددين الهتافات الوطنية والمؤيدة للجيش العربي السوري وللرئيس بشار الأسد ولصمود سورية وللمقاومة في فلسطين وجنوب لبنان ولصمود حركات المقاومة أمام التدخلات الخارجية وعلى رأسها امريكا وفرنسا والاحتلال الصهيوني .ورفع المشاركون أعلام سورية وفلسطين وحزب الله وليبا سابقا وتونس وصوراً للرئيس بشار الأسد والسيد حسن نصر الله وعبدالناصر وتشافيز.

وأكد المشاركون من خلال الكلمات والهتافات على حق سوريا شعباً وحكومة تقرير مصير سورية بعيداً عن التدخلات الغربية كما وأثنوا على دور وما يقوم به الجيش العربي السوري من أجل حماية سورية من العناصر والتنظيمات الأرهابية المدعومة من الغرب وبعض الدول المجاورة .كما أكد المشاركون على ثبات وصمود الشعب السوري شعباً وحكومة أمام هذه التهديدات والمؤآمرات الخارجية مؤكدين بأن إرادت الشعب أقوى من كل التهديدات حتى لو ضربت سورية مؤكدين أن الشعب سيلتف ويلتحم أكثر حول الجيش والرئيس بشار الأسد ، مؤكدين ما يجري الآن في سورية هي ضريبة تدفعها مقابل دعمها لحركات المقاومة ويذكر أن هذه المظاهرات والفعاليات أصبحت بشكل إسبوعي .

" لايمكنك الاختباء بعد الآن" ..."فيس بوك" يكشف الشخصيات "الخفية" في محرك البحث




كل من كان يستخدم "فيس بوك" سرا، دون أن يعلم بوجوده الآخرون، تم إزاحة الستار عنه بالأمس، فبات مكشوفا للجميع.

 فقد أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن إزالة خاصية من إعدادات الخصوصية، وهى خاصية إخفاء صفحتك الشخصية من محرك البحث، حيث لم يعد بإمكانك الأن إختيار عدم الظهور فى محرك بحث فيس بوك Graph Search وأصبح إيجادك سهلا لأى شخص يبحث عنك، أي صبحت صفحتك الشخصية متاحة للجميع.

وذكر الموقع عبر مدونته الرسمية أن هذه الخاصية تتعارض مع سياسات ومميزات محرك البحث الجديد، لأنها تفقد التواصل بين الأشخاص، إذ كانت لا تظهر صفحتك الشخصية فى البحث، "فاصدقاؤك الذين قد تعرفهم لن يستطيعون إيجادك"، وكذلك الأعداء الذين يبحثون عنك!.

ونصح فيس بوك المستخدمين بالتحكم فى خصوصية المنشورات والصور الخاصة بهم على الصفحة بدلا من إلغاء الصفحة بالكامل من البحث.
    

فيديو.. هيفاء وهبي تزلزل عرش الإغراء وتحبس الأنفاس في أجرأ دقيقتين

 
 
 
 
على وقع دقات كعبها، ظهرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي في إطلالة تعتبر الأكثر جرأة وإثارة في أول إعلان ترويجي لفيلمها الجديد «حلاوة روح» الذي تنتجه شركة السبكي.

برومو الفيلم والذي بلغت مدته دقيقتين ونصف ارتدت فيه هيفاء وهبي فستان قصير مكشوف الصدر بمساحة كبيرة وعلى غرار نيكول سابا في فيلم التجربة الدنمركية يتجمع عشرات الرجال وراء الفاتنة التي تمشي في دلال وتكشف الكثير من جسدها.

يظهر في البرومو الفنانين صلاح عبدالله ومحمد لطفي وباسم سمرة في إعادة لمشهد الفنانين أحمد راتب ويوسف عيد وسامي سرحان في التجربة الدنمركية وتختم هيفاء جولتها بإخراج سيجارة يتبارى كل الرجال في إشعالها بينما تختار البطلة أحد الأطفال ليقوم بإشعالها في حركة منحت الفيديو أكثر إثارة وجرأة.

بمجرد تداول هذا الفيديو طرحت تساؤلات عما سيحويه الفيلم الأصلي من مشاهد طالما كان هذا البرومو الذي حقق نسب مشاهدة عالية. الفيلم من إخراج سامح عبدالعزيز، قصة وسيناريو وحوار علي الجندي، وإنتاج محمد السبكي.


الجمعة، 11 أكتوبر 2013

ادارة اوباما الداعمة للارهاب تقطع المعونة العسكرية عن بسبب محاربة الاخيرة للارهاب



ادارة اوباما التى تدعم الارهاب فى الشرق الاوسط ازعجها محاربة الجيش المصرى لهذا ارهاب ولذلك قامت بقطع المعونة العسكرية عن مصر وفى المقابل دعت حملة أطلقها عدد من الناشطين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "امنع معونة"، الحكومة الانتقالية إلى الامتناع عن قبول المساعدات الأمريكية، سواء بشقيها المدني والعسكري.

واعتبرت ا
لحملة أن قرار إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بتعليق جزء من المساعدات الأمريكية لمصر، يُعد "خطوة على طريق الابتزاز" للحكومة المصرية، بهدف "الإبقاء على مصر منفذاً للسياسة الأمريكية  ودعما للارهاب فى الشرق الاوسط، ومحافظاً على مصالحها في المنطقة."

أي المساعدات الأمريكية ستقطع عن مصر وأيها سيستمر؟

وقالت الحملة إن هذه الخطوة من الجانب الأمريكي جاءت بعد "فشل خطوة التهديدات والتصريحات"، وأشارت إلى "ضآلة المساعدات الأمريكية بالنسبة للناتج القومي لدولة بحجم مصر، تبلغ موازنتها العامة 820 مليار جنيه، مما يجعل تأثيرها على الاقتصاد المصري لا يُذكر."

واستنكرت حملة "امنع معونة"، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، ما وصفته بـ"صمت النظام المصري الحالي، والحكومة، على ذلك الابتزاز، الذي لا هدف له إلا الضغط من أجل بقاء مصر داخل دائرة التبعية والهيمنة الأمريكية."

مصر: تأجيل المساعدات الأمريكية "خاطئ وغير مقبول"

ودعت الحملة إلى اتخاذ "رد فعل قوي"، بإصدار قرار بالامتناع عن قبول المعونة الأمريكية، بشقيها المدني والعسكري، وتوجيه رسالة للولايات المتحدة والعالم أجمع، تؤكد أن "مصر دولة مسقلة ذات سيادة، وأن شعبها قادر على بناء دولته وجيشه واقتصاده، بالاعتماد على موارده وعلى إرادته."

وأعلنت واشنطن، في وقت سابق الأربعاء، أنها ستوقف تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ، بالإضافة الى مساعدات نقدية قدرها 260 مليون دولار، في محاولة لضمان اتباع القاهرة "خارطة طريق"، تم الإعلان عنها بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي.

مصادر: أمريكا تقطع مساعدات عسكرية عن مصر

إلا أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، قال إن "تعليق بعض المساعدات إلى مصر، لا يعني أن واشنطن تقطع العلاقات" مع الدولة، التي وصفها بأنها "حليف إقليمي" للولايات المتحدة.

وفي أول تعليق رسمي من جانب القاهرة على القرار الأمريكي بتجميد بعض المساعدات العسكرية، أعرب مجلس الوزراء عن استغرابه للقرار، الذي يأتي في وقت تخوض فيه قوات الجيش والأمن المصرية ما وصفه بـ"حرب على الإرهاب"، في شبه جزيرة سيناء، وعدد من المحافظات الأخرى.

صفقة «سليم العوا وكمال أبوالمجد» مع المحامي اليهودي لاغتيال الفريق السيسي



المرشح السابق للرئاسة سحب مبالغ طائلة من بنك «HSBC» قبل السفر إلي لندن.. واللورد ماكدونالد يطلب 3 ملايين دولار مقابل رفع قضية أمام محكمة العدل الدولية ضد مصر

التنظيم الدولى للاخوان يمارس حالياً أقذر دور لتشويه مصر وجيشها عبر لقاءات واجتماعات لا تتوقف كان آخرها اجتماعاً عقد بمدينة "لاهور" الباكستانية حيث معاقل جماعات العنف وتنظيم «القاعدة»، وكثف التنظيم الدولي من تحركاته وسعي إلي إخفاء مكان اجتماعه خاصة بعد أن تم الكشف عن تفاصيل اجتماعات سابقة في إسطنبول لكن الحقائق والدسائس القذرة لا يمكن أن تظل في الظلام، وتم الكشف عن تفاصيل هذا الاجتماع الخطير الذي ضم العشرات من قادة تنظيم الإخوان حول العالم.

وقبل أن نتطرق إلي ما جري في هذا الاجتماع لابد من كشف فضيحة أخري ترتبط بهذا الاجتماع وكان بطل هذه الفضيحة المرشح السابق للرئاسة الدكتور سليم العوا بالتعاون مع الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، فقد اتفق المجتمعون في لاهور علي التصعيد ضد مصر في المحافل الدولية وتم اقتراح رفع عدد من الدعاوي القضائية أمام المحاكم الدولية، وبالطبع تم تفويض الدكتور سليم العوا للقيام بتلك المهمة، ولجأ "العوا" إلي الدكتور أحمد كمال أبوالمجد باعتباره صاحب خبرة واسعة في هذا النوع من القضايا فقد عمل رئيسا للمحكمة الإدارية للبنك الدولي بواشنطن، كما أنه المدير الفعلي لمكتب «بيكر آند ماكينزي» المتخصص في هذا المجال والمعروف علي مستوي العالم، هذا بالإضافة إلي أن أبوالمجد كان من المقربين للرئيس المعزول وسبق أن دعاه إلي لقاءات خاصة وأخري عامة كان آخرها اجتماع المعزول بالإعلاميين.

ولم تستغرق المشاورات بين "العوا وكمال أبوالمجد" وقتاً طويلاً فقد تم الترتيب بالفعل بين مكتب «بيكر آند ماكينزي» بالقاهرة وفرع المكتب في لندن وتم اختيار المحامي الشهير اللورد "ماكدونالد" لإقامة دعوي قضائية ضد القوات المسلحة والفريق السيسي واتهامهما بعمل انقلاب عسكري.

وفي العاصمة البريطانية لندن التقي "العوا" مع "جمعة أمين" المقيم هناك منذ هروبه قبل عزل مرسي بيوم واحد بحجة العلاج عبر طريق مطار برج العرب، ويقوم "جمعة أمين" حالياً بدور المرشد المؤقت للجماعة حيث يدير شئون الجماعة من هناك بالترتيب مع قيادات إخوانية تقيم في العاصمة البريطانية لندن ويشرفون علي تنظيم مسيرات هناك ويشكلون تنظيماً يثير القلق هناك لدرجة أن صحيفة "صاند تليجراف" أعربت عن مخاوفها من وجود كل هؤلاء في بريطانيا وحذرت من تدفق إسلاميين متطرفين إلي البلاد.

وكان "جمعة أمين" البالغ من العمر 79 عاماً قد كلف "سليم العوا" بتلك المهمة ضمن خطط التصعيد ضد مصر، وبالطبع اختار "العوا" مكتب «بيكر آند ماكينزي» الذي يرأسه في مصر أحمد كمال أبوالمجد ذلك لأن المكتب في الأصل يرأسه رجل الأعمال الهارب "طاهر حلمي" و«بيكر آند ماكينزي» هما فرعان لواحد من أهم مكاتب المحاماة علي مستوي العالم وكان طاهر حلمي قد وصل إلي العمل في هذا المكتب الضخم بعد أن عمل 9 سنوات في مكتب محاماة «كهيل» و«جوردون» المملوك لليهود.

وعندما عاد طاهر حلمي إلي القاهرة في الثمانينيات قام بتأسيس الفرع الرئيسي برئاسة أحمد كمال أبوالمجد وطاهر حلمي وشخص ثالث هو "سمير محمود حمزة"، وتحمل أوراق المكتب أسماء الثلاثة حسب هذا الترتيب، بالإضافة إلي حازم عبدالغفار رزقانة ومحمد عادل محمود غنام وصابر إسماعيل والأمريكية "ليندا شورن" والسويسرية "جنيفر"، ويعتبر فرع المكتب بمصر ممثلاً لحكومة الظل الأمريكية، لأن المكتب أمريكي الأصل.. والمفاجأة أن طاهر حلمي كان أحد الاصدقاء المقربين لجمال مبارك قبل أن يهرب إلي لندن عقب اندلاع الثورة في يناير 2011، "وهذا ما سوف نتناوله تفصيلا في كتاب يصدر قريباً يحوي أسراراً وصوراً مثيرة لرجل الأعمال الغامض طاهر حلمي وشركاه".

وتم الاتفاق مع اللورد ماكدونالد الذي يتمتع بعلاقات واسعة مع اللوبي اليهودي في لندن لتحريك الدعاوي ضد مصر وجيشها مقابل أتعاب تقديرية بلغت 5 ملايين دولار يدفعها تنظيم الإخوان بحيث يحصل مكتب «بيكر آند ماكينزي» علي حصة من الأتعاب لا تقل عن 4% في حين طلب "ماكدونالد" 3 ملايين دولار!!

ورغم محاولات تنظيم الإخوان إخفاء تلك المعلومات فإن كبريات الصحف الأجنبية فضحت مخططاتهم ونشرت «فورين بوليسي» تقريراً خطيراً عن تنظيم الإخوان في لندن وكشفت عن وجود ثلاث قيادات إخوانية يعملون فيما يشبه التنظيم السري في لندن، وقالت «فورين بوليسي»: "إن جمعة أمين وإبراهيم منير يقودان هذا التنظيم وينسقان لرفع قضايا ضد حكومة مصروجيشها أمام المحكمة الجنائية، وأشارت «فورين بوليسي» إلي وجود "عبدالله الحداد نجل رجل الأعمال المسجون عصام الحداد وشقيق جهاد الحداد ووصفته بالعقل المدبر لتنظيم المسيرات ضد مصر في لندن.

وأشارت «فورين بوليسي» إلي أن جماعة الإخوان بلندن قامت بشراء مكتب جديد بعيد عن المتابعة في شمال العاصمة ليكون هو المسئول عن التنسيق مع المكاتب العالمية في مصر والولايات المتحدة وأوروبا لإرسال أحدث البيانات الصحفية وتنظيم الاحتجاجات، ووضع الاستراتيجيات الجديدة بما فيها الاتفاق مع محامين بريطانيين للتنسيق ورفع القضايا ضد الحكومة المصرية الجديدة وجيشها، وهو السياق نفسه الذي كشفنا عنه، وأضافت «فورين بوليسي» معلومات أخري تتعلق بمؤامرة سليم العوا وكمال أبوالمجد حيث كشفت الصحيفة عن تحركات أكثر خطورة للتصعيد ضد مصر حيث قالت: إن هناك عدداً من المحامين البريطانيين المعروفين عالميا، منهم "مايكل مانسفيلد" الذي كان يمثل محمد الفايد في التحقيق في وفاة الأميرة ديانا لبدء إجراءات قانونية ضد الحكومة المصرية، ربما تكون في المحكمة الجنائية الدولية.

ونقلت «فورين بوليسي» عن "طيب علي"، المحامي والشريك في شركة رائدة في مجال قانون حقوق الإنسان أنه يصر علي مقاضاة مصر وجيشها.

وبالطبع فإن "طيب علي" يعمل في «بيكر آند ماكينزي» التي وصفتها «فورين بوليسي» بالشركة الرائدة في مجال حقوق الإنسان.

ومن هنا وما بين "لندن" و"لاهور" يتضح مخطط التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بمساعدة ومساندة سليم العوا وأحمد كمال أبوالمجد، ولم تعد المؤامرة في حاجة إلي التشكيك فيها خاصة أن أطرافها الرئيسيين يقيمون علي أرض مصر، كما أن الدكتور سليم العوا عاد من لندن بالفعل منذ أيام وكان قبلها قد سحب مبالغ ضخمة من بنك «HSBC» ونحن نطالب الجهات المختصة بفتح القضية استناداً إلي تلك المعلومات التي نضعها بين أيديهم بكل أمانة عملاً لصالح هذا الوطن.

ولاشك أن تلك التحركات سواء في لندن أو القاهرة جاءت عقب اجتماع التنظيم الدولي في "لاهور" الذي حضره قيادات تنظيم الإخوان في الدول العربية، والقيادات المركزية في التنظيم الدولي، وهم أمين التنظيم العالمي المصري إبراهيم منير مصطفي، والأمين العام المساعد في التنظيم العالمي المصري محمود أحمد الإبياري، وعضو مكتب الإرشاد، والأمين العام للجماعة في مصر محمود حسين حسن، والمراقب العام في الأردن همام سعيد، وعضو مكتب إرشاد عالمي الأردني عبدالمجيد ذنيبات، واليمني عبدالعزيز منصور، واليمني فارع السويدي، والمغربي محمد الحمداوي، وعن حركة حماس محمد نزال، والصومالي محمد حسين عيسي، والماليزي عبدالهادي اوانج والسوداني علي جاويش والليبي بشير الكبتي، والموريتاني محمد الحسن الددو، والسوري محمد شقفة، والجزائري أحمد الدان، وعن حركة النهضة التونسي عبدالفتاح مورو.

وكان تكليف محمد سليم العوا، بتقديم شكوي لمحكمة العدل الدولية، إضافة إلي إقامة دعاوي أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الفريق عبدالفتاح السيسي أهم قرارات الاجتماع وقد كشفنا تداعيات هذا التكليف وكشفنا خطورته، كما تضمنت قرارات الاجتماع مواصلة الكفاح في مصر وسوريا ضد ماسموه "المؤامرات ضد الإسلام"، ووقوفها القوي مع الشعوب في فلسطين ومصر والشام وبنجلاديش وفلسطين والعراق وأفغانستان وكشمير وغيرها، وشملت القرارات تأسيس أمانة عالمية مستقلة لمزيد من التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات بين الحركات الإسلامية ودعوة من الحركات والمنظمات والشخصيات الإسلامية للانضمام إلي هذا المؤتمر في المستقبل، ووضع المجتمعون مخططا لاغتيال 100 شخصية عسكرية وأمنية واقتصادية وعامة في مصر لإثارة الفوضي داخل البلاد، وعلي رأسهم الفريق أول عبدالفتاح السيسي!!.. واستقرت قيادات التنظيم الدولي علي تشكيل لجنة للملفات الخارجية برئاسة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وزعيم حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، وأمين التنظيم الدولي إبراهيم منير، تكون مهمتهم إقناع الدول الغربية بأهمية عودة الإخوان إلي الحكم، وإيقاف تسليح الجيش من بعض الدول، كما أوصي التنظيم الدولي في اجتماعه بتعطيل عجلة الاقتصاد، لحين موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والدفع بمرشح جديد للرئاسة، كما وضع التنظيم خارطة تحركات يوم الأحد 6 أكتوبر، والتي تهدف إلي غلق القاهرة، وشل حركتها بالكامل، وإيقاف المترو، والاعتصام بالميادين الهامة، ومنها التحرير، ورمسيس، ورابعة، ومحيط قصر الاتحادية. وحسب الاجتماع فإن الخطة تبدأ من صباح 4 أكتوبر بتوافد الحشود من مختلف المحافظات علي القاهرة، وتنظيم مسيرات ليلية ضخمة، وطالبت أنصارها بالاحتياط من أن تقوم وزارة الداخلية بإغلاق مداخل القاهرة يوم الأحد 6 أكتوبر، حيث إن في هذه الحالة سيشددون علي عدم الاقتراب من الأكمنة، والاحتشاد علي بعد 1كم علي الأقل منها، حتي تصبح الأعداد مناسبة وكبيرة، ومن ثم يتم تجاوز تلك الأكمنة، وبالنسبة لليوم الرئيسي الأحد 6 أكتوبر، أكدوا علي أنصارهم بالانضمام إلي أقرب مسيرة يجدونها ثم تنضم المسيرات الصغيرة لتكون مسيرات كبيرة، ويتم الاعتصام بأقرب ميدان، سواء كان ميدان التحرير، أو النهضة، أو رابعة، أو الألف مسكن، أو سفنكس، أو رمسيس، أو محيط قصر الاتحادية، أو طلعت حرب، ويتم إغلاق الكباري والشوارع والميادين، وشل حركة القاهرة تماما.

إن هذا التنظيم الدولي لن يكف عن عرقلة مسيرة بلادنا ولم يتوقف عن ممارسة كافة الأساليب القذرة والخسيسة لعرقلة الاقتصاد وتشويه صورة مصر في كافة المحافل الدولية والمطلوب ليس فقط مواجهة أذناب هذا التنظيم وملاحقتهم بل إن المطلوب هو محاصرة تحركات هذا التنظيم في الخارج فليس من المعقول أن يتحرك هذا التنظيم ويقوم بتنظيم المسيرات في حين تقف الدولة المصرية عاجزة عن مواجهته وتحريك مسيرات مضادة له لكشف الحقائق للعالم، فمن معه الحق لا يجوز له أن يصمت في حين يتحرك المضللون والكارهون لوطنهم وبلادهم ممن لفظهم الشعب وكتب نهايتهم.

إن الشيء الوحيد الذي يدعو إلي التفاؤل لوضع نهاية هذا التنظيم المسموم هو ما سمعناه عن اعتزام مصر مطالبة جهاز الإنتربول الدولي رسميا خلال ساعات بالقبض علي عدد من القيادات الإخوانية من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وتم وضع قائمة تضم ما بين 10 إلي 15 شخصية إخوانية بارزة سيتم وضعهم علي النشرة الحمراء للمطلوب القبض عليهم وتسليمهم إلي السلطات الأمنية فوراً باعتبارهم مطلوبين للمحاكمة الجنائية في قضايا قتل وتحريض وتخريب ممتلكات الدولة وارتكاب أعمال نشر الإرهاب والتطرف وإثارة الرعب والفزع في الشارع المصري، ويأتي طلب الإنتربول المصري في إطار إصدار النائب العام قرارات ضبط وإحضار للقيادات الإخوانية البارزة الهاربة، وفي مقدمتهم القيادي الخطير جمعة أمين نائب المرشد العام للإخوان المسلمين الهارب في لندن حاليا.. وأيضا حسن مالك رجل الأعمال الإخواني والهارب كما تقول مصادر في ماليزيا، إضافة إلي المرشد العام المؤقت محمود عزت الذي عينه التنظيم الدولي للإخوان بعد القبض علي المرشد السابق محمد بديع، وأكدت مصادر أن مصر أرسلت رسالة تحذيرية إلي حماس تطالبها فيها بتسليم القيادي الإخواني محمود عزت والهارب إلي هناك منذ ثورة 30 يونيو.. مع إخوانية أخري من المرجح هروبها إلي قطاع غزة عبر الأنفاق غير الشرعية، كما رصدت الأجهزة الأمنية والسيادية تحركات متسارعة من جانب قيادات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين لإحياء الجماعة خارج البلاد بعناصر مصرية مع تكليف عناصر من الجيلين الثاني والثالث بمهام قيادة الجماعة في مصر في أقرب وقت ممكن وسط اعتقاد منها أن هذه العناصر خارج نطاق المراقبة الأمنية لإجبار الجماعة علي العودة إلي العمل السري بعد صدور حكم قضائي بحلها وحل جمعيتها.

بالصور .. وزيرة العدل الفرنسية السابقة تعاشر 8 رجال مرة واحدة من بينهم المدعى العام القطرى



تم اتهام وزيرة العدل الفرنسية السابقة المغربية الأصل رشيدة داتي مؤخرا بعقد ثمانية علاقات غرامية مرة واحدة، وذلك في إطار دعوى ينظرها القضاء الفرنسي رفعتها داتي ضد أحد رجال الأعمال الفرنسيين من أجل إثبات أبوته لابنتها زهرة، التي كان نسبها مثارا للجدال، منذ أن كانت الوزيرة داتي على رأس وزارة العدل، خاصة وأن الصحافة الفرنسية ذكرت أسماء عدة شخصيات معروفة من عالم السياسة والمال اشتبهت أن يكون أحدها وراء حمل داتي.

 وكانت رشيدة داتي التي تولت وزارة العدل الفرنسية محط الأنظار منذ أن التحقت بفريق الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، الذي اختار في وقت أول الاعتماد على فرنسيين من أصول أجنبية، وخاصة المغاربيين منهم، مثل رشيدة داتي وفضيلة عمارة، وكانت داتي من المحسوبات على ساركوزي وزوجته، كما أنها كانت دائما تثير فضول مجلات الموضة والمشاهير بسبب اهتمامها الكبير بمظهرها الخارجي، ولباسها الذي كان يأتي من كبريات دور الموضة في باريس، مثل إيف سان لوران وكريتسيان ديور ولويس فيتون.

 وكان السبب في ذلك كثرة عشاق الوزيرة في تلك الفترة ومن بينهم المدع العام القطري بدرجة وزير - علي بن فطيس المري والذي نفى أن يكون هو والد الطفلة التي أنجبتها وزيرة العدل الفرنسية العزباء رشيدة داتي، وهو الذي سبق وأن ترافع أمام محكمة العدل الدولية (لاهاي) في قضية النزاع الحدودي والإقليمي بين دولة قطر ومملكة البحرين.
 ولكن القضية التي أثارت ضجة كبيرة هي حمل رشيدة داتي نتيجة علاقة غير شرعية، وهو ما أثار الكثير من الفضول، خاصة لدى صحافة المشاهير التي راحت تبحث عن الرجل الذي جعل وزيرة العدل تحمل منه، علما وأن هذه الأخيرة تكتمت عن هوية والد ابنتها التي اختارت أن تسميها زهرة.


 وبعد طول انتظار وتكتم قررت رشيدة داتي رفع دعوى قضائية ضد رجل الأعمال دومينيك دوسان رئيس مجلس إدارة مجمع لوسيان باريار، الذي تجاوز رقم أعماله المليار يورو، والذي يسير 37 كازينو،و15 فندق فخم، و130 مطعما وحانة، بينها مطعم “فوكاتس″ الشهير في باريس، والذي اختار ساركوزي أن يحتفل فيه مع أصدقائه مباشرة بعد انتخابه، والذي كان بداية المشاكل والانتقادات التي تعرض لها من الصحافة ومعارضيه، وتقدر الثروة الشخصية لدومينيك دوسان بحوالي 350 مليون يورو حسب الإحصاء الخاص بسنة 2012، ويأتي في المركز 118 بين أغنياء فرنسا.

 وكانت الوزيرة السابقة التي تترأس بلدية في العاصمة الفرنسية باريس قد رفعت دعوى ضد رجل الأعمال الشهير، مطالبة بإثبات نسب ابنتها زهرة، لكن دومينيك دوسان يؤكد أنه لا يعرف إن كان والد الطفلة زهرة أم لا، ويرفض إجراء التحاليل الجينية وفقا لما طالب به القضاء، مشددا على أنه كان نزيها ومستقيما في تعامله مع الوزيرة السابقة، وأنه لن يفرط في شيء.
 وأضاف أن داتي كانت بالنسبة له علاقة عابرة مثلا علاقات أخرى، وأنها هي نفسها أيضا كانت لها عدة علاقات غرامية، و شرعت محاميته بناء على ما كان ينشر في الصحافة وتحرياتها في عملية حصر للعلاقات الغرامية للوزيرة السابقة في الوقت الذي كانت تواعد فيه موكلها، ووصلت إلى الرقم ثمانية، مؤكدة على أن داتي وصلت إلى حد مواعدة ثمانية رجال مرة واحدة، وأوضحت أنه يوجد بينهم وزير سابق، ورئيس مجلس إدارة شركة كبيرة،وأحد أشقاء الرئيس السابق ساركوزي، وأحد الأثرياء القطريين، دون أن تعلق محامية الوزيرة داتي على هذا الاتهام.







 

اللواء أ.ح حسام سويلم يكشف حقيقة علاقة حسن البنا بـ"الأمريكان" فى الأربعينات


عن علاقة حسن البنا مع الولايات المتحدة، قال اللواء أ.ح حسام سويلم، فى دراسة حديثة له بعنوان "مالايعرفه الإخوان عن حسن البنا": لم يكن مؤسس الإخوان غافلا عن أهمية ومغزى صعود النفوذ الامريكي في العالم بعد انتصارها في الحرب العالمية الثانية ، وتزايد الاهتمام الامريكي بمنطقة الشرق الاوسط ، فبدأ اتصالاته مع "سبنسر" المراسل الحربي الامريكي في القاهرة معربا عن استعداده للتحالف مع الغرب. كما تكشف وثائق مكتبة الكونجرس عن اتصالات حسن البنا مع السكرتير الأول بالسفارة الامريكية "فيليب إيرلاند" في 29/8/1947، حيث أشار البنا إلى انتشار الخطر الشيوعي في المنطقة، وقدرة جماعته في إشعال المظاهرات وإخمادها، واقترح تشكيل مكتب مشترك مع السفارة الامريكية للتنسيق لمواجهة الشيوعية في المنطقة ومحاربتها بكل الوسائل الممكنة ، وأن جماعته نجحت في اختراق الخلايا الشيوعية في مصر، وأشار إلى أن ذلك سيتكلف مبالغ كبيرة، لأن الاخوان الذين سيفعلون ذلك سيضطرون إلى ترك وظائفهم ويفقدون مرتباتهم وقد فهم الامريكيون اشارة مرشد الجماعة وحاجته لمساعدة مالية أمريكية، وهو مالم يستجيبوا له.

وأشار سويلم الى كتاب يحمل اسم "مع الإمام الشهيد حسن البنا" صدر عام 1993 كشف محمود عساف "أمين المعلومات بالجماعة" معلومات خطيرة عن تفاصيل اللقاءات بين حسن البنا والمخابرات الامريكية والتي كان المؤلف يحضرها مع حسن البنا وقال في كتابه أن حسن البنا قد التقى بنفسه مع "فيليب ايرلاند"، وأنه كلف محمود عساف بمتابعة الاتصالات مع الامريكيين ، وفي اللقاء الثاني قال حسن البنا لإيرلاند أن هناك مصلحة مشتركة مع محاربة الشيوعية بين الأمريكيين "الذين يحاربونها لأسباب مذهبية وسياسية، وبين الاخوان المسلمين (الذين يحاربونها لما فيها من إلحاد) ، وعرض حسن البنا مساعدة الاخوان المسلمين للولايات المتحدة في محاربة الخلايا الشيوعية في مصر عن طريق إعارة (بعض رجالنا المتخصصين في هذا الأمر) وذلك للتجسس على هذه الخلايا ، على أن يتم إلحاقهم للتعيين بمعرفة السفارة في وظائف باحثين ومحققين، وقال البنا "إنكم تؤيدون الصهيونية وهذا أمر يوجد جفوة بيننا وبينكم"، ولكن الاتفاق الذي كان حسن البنا يسعى إلى عقده مع إيرلاند لم يكتمل ، وقال محمود عساف مؤكدا ذلك "وانفض الاجتماع ولم يتصل بي بعد ذلك ايرلاند أو غيره من طرف السفارة الامريكية". ومن الجديد بالذكر أن وثائق وزارة الخارجية الامريكية التي نُشرت بعد رفع الحظر الرسمي عنها قد احتوت على تفاصيل هذه اللقاءات ، كما أورد محسن مع هذه التفصيلات الخطيرة في كتابه (من قتل حسن البنا) ص 213 نقلا عن وثائق الخارجية الامريكية.

وأضاف سويلم في عام 1953 وبعد ثورة الجيش في يوليو 1952 حاول المرشد الثاني للجماعة حسن الهضيبي التقرب للأمريكيين "طبقا لما تشير إليه وثائق لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس – اللجنة الفرعية الخامسة"، موعزا لهم "بقدرة الجماعة على الإطاحة بعبدالناصر والمشير عبدالحكيم عامر من السلطة ، الا أن هذا الامر يتطلب دعما كبيراً"، وكان الامريكيون قد اعتقدوا آنذاك أن الاخوان يبالغون في قوتهم، وأنهم ليسوا موضع ثقة.
 

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

خبايا التحقيقات مع لجنة الخبراء السرية التى شكلها الإخوان

 



المخابرات تواجه مدير مكتب مرسى بتسجيل مصور لاجتماع سرى.. وتتحفظ على 10 من أعضاء اللجنة للبحث عن ملفات مفقودة شديدة الأهمية

كشفت مصادر متطابقة داخل جماعة "الإخوان المسلمين"، النقاب عن أن جهاز المخابرات العامة يجري تحقيقات مع أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس المعزول محمد مرسي، المحتجز بسجن ملحق المزرعة بـ "طره" حول اللجنة التي شكلتها جماعة "الإخوان المسلمين" لوضع المشاريع العملاقة، والتي عرفت بـ "لجنة الخبراء".

وأكدت المصادر ـ التي رفضت نشر اسمها ـ أن عبد العاطي وضع في محبس انفرادي بملحق سجن مزرعة طره، للتحقيق معه في ثلاث تهم؛ أحدها "التخابر مع عناصر خارجية متمثلة في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" وقت انطلاق ثورة يناير، وكذلك التخابر مع دولة خارجية هي (الولايات المتحدة)، أثناء فترة رئاسة الدكتور محمد مرسي".

 فضلاًُ عن اتهامه بالتحريض على أعمال العنف والضلوع في قتل المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسي عند قصر الاتحادية، وتشكيل تنظيم يضر بالأمن القومي، وهي الخاصة بتشكيل "لجنة الخبراء" التي عملت علي تزويد الرئاسة بمعلومات عن مشروع محور قناة السويس ، ومشروعات تنمية سيناء، وعدد آخر من المشاريع الخاصة بتنمية الطاقة وغيرها من المشاريع العملاقة.

 وكشفت المصادر، أن المخابرات قامت بتفتيش مكتب الرئيس المعزول عقب إعلان "خارطة الطريق" في الثالث من يوليو للحصول على ملفات تخص مقترحات "لجنة الخبراء"، وقد حصلت على 25 ملفًا علميًا هي عصارة جهد اللجان الرئيسية التي تشكل "لجنة الخبراء" تتعلق بمشروع تنمية محور قناة السويس.

وتكونت "لجنة الخبراء" من 25 عضوًا، متخصصين في 25 ملفًا مختلفًا، جميعهم أساتذة بالجامعات وعلماء ومفكرين، وترأس هذه اللجنة لجنة أكبر تتكون من 200 خبير في جميع التخصصات العلمية، ولكل ملف من الملفات الـ 25 لجنة ومتخصصون يشكلون اللجان الفرعية.

وقالت المصادر إن عناصر من المخابرات قامت بمداهمة منازل 10 من العلماء المشاركين في اللجنة، وقامت بتفتيش منازلهم بحثًا عن 15 ملفًا آخرين مرتبطين بمشروعات تنمية سيناء لم يتتم العثور عليهم داخل رئاسة الجمهورية حتى الآن.

وتوصف الملفات المفقودة بأنها "من أخطر الملفات علي الإطلاق والتي من أجلها تحقق المخابرات في فقدها مع المعتقلين الـ 10، والذين أودعوا في حبس انفرادي للاستعلام منهم عن أماكن وجود الملفات، وكذلك لمحاولة الكشف عن أسماء باقي أعضاء لجنة الـ 200 الكبرى"، وفق المصادر ذاتها.

وواجهت المخابرات، عبد العاطي بتسجيل صوتي لاجتماع أعضاء اللجنة الـ 25 بعدما أنكر معرفته بها، وهو الاجتماع الذي جرى بعيدًا عن أعين الرئيس، ولم يدر أن المخابرات تسجل لقاءاتها من دون علمه.

ولم يكشف المصدر مكان اختفاء الملفات الـ 15، قائلاً إن المسئول الأول عن اختفائها من قصر الرئاسة ومكتب الرئيس هو الرئيس محمد مرسي نفسه والذي استشعر الخطر من وجودها داخل القصر في ظل تحركات الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع التي اشتم منها رائحة الخطر.

وتابع: "لسنا نعرف ما بهذه الملفات التي من الواضح أنها خطيرة ، أو تمس معلومات عن دول أخري بالخليج أو غيرها من الملفات العلمية البحتة"، مضيفًا
المخابرات تواجه مدير مكتب مرسى بتسجيل مصور لاجتماع سرى.. وتتحفظ على 10 من أعضاء اللجنة للبحث عن ملفات مفقودة شديدة الأهمية

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/259085-%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%89-%D8%B4%D9%83%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86
المخابرات تواجه مدير مكتب مرسى بتسجيل مصور لاجتماع سرى.. وتتحفظ على 10 من أعضاء اللجنة للبحث عن ملفات مفقودة شديدة الأهمية

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/259085-%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%89-%D8%B4%D9%83%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86
المخابرات تواجه مدير مكتب مرسى بتسجيل مصور لاجتماع سرى.. وتتحفظ على 10 من أعضاء اللجنة للبحث عن ملفات مفقودة شديدة الأهمية

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/259085-%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%89-%D8%B4%D9%83%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86

تحذير للسعودية: الإخوان يخططون لاحتلال جبل عرفات



أشارت صفحات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمون إلى وجود مقترح من أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لتوجيه دعوة عالمية من أجل رفع نصف مليون شعار من شعارات "رابعة" على جبل عرفات خلال الحج، في تصرف قد يتناقض مع التوصيات السعودية الدائمة بعدم إقحام السياسية في مناسك الحج.

وقال الموقع الرسمي لحزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمون، إن أحد الناشطين على موقع "فيسبوك" لم تكشف عن هويته اقترح "فكرة رفع إشارة رابعة على جبل عرفات بصمت بدون ترديد أي هتافات من أي نوع منعاً لأي ضوضاء قد تؤذي باقي الحجاج، وللمساعدة في تمضية الوقت في الاستغفار فقط".

ونقل الموقع عن الناشط قوله: "الحج هو أكبر مؤتمر إسلامي على وجه الأرض لمناقشة هموم المسلمين والتكاتف فيما بينهم .. فسنستغل الفرصة لإبلاغ الحجاج بالفكرة للاعتراض على ما أسموه بـ"مجازر الانقلاب العسكري والقمع والظلم في مصر" بصورة سلمية برفع شعارات رمز الصمود والعزة بعد صلاة العصر ليوم عرفة وحتى قبيل المغرب".

وأضاف الناشط: "جميع القنوات الفضائية ستنقل هذا الحدث، وأن المطلوب هو طبع 500 ألف بوستر لشعار رابعة، وتوزيعه على جميع الجاليات المسلمة، وخاصة المصريين والأتراك والباكستانيين والماليزيين، على أن تساعد في عملية الطبع الجالية المصرية في السعودية وإيصال البوسترات إلى جبل عرفات.

يشار إلى أن السعودية تحذر في كل موسم من إقحام السياسة في المناسك الدينية خلال الحج، إذ قبل فكرة رفع شعارات "رابعة" التي أثارها الناشط كانت إيران تدعو بشكل سنوى إلى إقامة مراسم تطلق عليها "البراءة من المشركين

خطة من البرادعى تحملها اشتون لاستعادة عرش الاخوان



تقوم كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسات والأمن بالاتحاد الأوروبي، بزيارة مصر تُعد الثالثة من نوعها منذ تحولات 30 يونيه. وبخلاف زيارات سابقة، ووجهت تلك الزيارة بعاصفة من الرفض من قبل قوى سياسية عديدة، التي وضعت تلك الزيارة في خانة محاولات التدخل الخارجي بالشأن الداخلي المصري.

هذه الزيارة تأتي في أعقاب الإجتماع الذي عقدته أشتون مع محمد البرادعي وعدد من قيادات الإخوان في بلجيكا ..

تحمل آشتون في جعبتها هذه المرة ما يشبه رؤية أو خارطة طريق سياسية لإنهاء حالة الاحتقان السياسي السائدة الآن بمصر بين السلطة الجديدة والمعارضة الإسلامية وتحديدًا جماعة الإخوان المسلمين، تسعى لحشد الدعم السياسي لها، هي نتاج لزيارتين سابقتين قام بهما للقاهرة.

ولذا فإن مقابلاتها التي سوف تبدأ يوم الثلاثاء لم تقتصر على من بيدهم مقاليد الأمور والسلطة السياسية بمن فيهم وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وإنما سوف تمتد أيضًا لعقد لقاءات سياسية مع من تبقي من قيادات جماعة الإخوان المسلمين خارج السجون أمثال الدكتور محمد علي بشر والدكتور عمرو دراج، فيما نقل عن مصدر أوروبي أن آشتون تقدمت بطلب للخارجية، لزيارة الرئيس المعزول محمد مرسي في سجنه، إلا أنه لم يتم التأكد من هذا الطلب.

والغاية من توسيع دائرة اتصالاتها بالقاهرة، محاولة الحصول على توافق سياسي حول خارطة الطريق التي تحملها. وبخلاف ما يثار حول تلك الخطة، فإن آشتون من دون شك حصلت على توافق أوروبي حولها بهدف إعادة الاستقرار السياسي وإنهاء حالة الاضطراب السياسي والأمني داخل مصر. ما يعكس مدى القلق الذي يشعر بها الأوروبيون ومعهم الأمريكيون بخطورة استمرار الحال على ما عليه الآن دون تسوية سياسية، يقر بها طرفا معادلة العملية والصراع السياسي.

الأمر الذي أكده السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر، بقوله لبوابة الأهرام: زيارة كاثرين آشتون للقاهرة تأتي في إطار مواصلة جهود الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل للأزمة السياسية في مصر، حيث إنها بلد له ثقله الإقليمي والدولي داخل منطقة تشهد قدرا عاليا من السيولة في تفاعلاتها الإستراتيجية، وما يهم الاتحاد الأوروبي أن يكون له دور محوري في حل أزمة باتت مستعصية داخل بلد بحجم مصر.

وأضاف العرابي أن آشتون ستحاول الضغط على طرفي الأزمة مسئولين ومعارضة لإيجاد حل سياسي مقبول للخروج من الأزمة، وذلك من استيعاب وإعادة دمج جماعة الإخوان المسلمين في الحياة السياسية من جديد، مع أخذ تطورات ما بعد 30 يونيه في الحسبان.

إلا أن العرابي نوه إلى أن آشتون ستسمع إلى رد يمكن أن يشكل صدمة سياسية لها من السلطات المصرية بأنه لا تراجع عن تطبيق خارطة الطريق، التي نبعت من إرادة الشعب المصري بعد ثورة 30 يونيه، لكون لا السلطات الرسمية أو الشعب المصري يمكن أن يقبلا بأي ضغوط سياسية من الخارج حتى من مانحين رئيسيين مثل الاتحاد الأوروبي، أو محاولة التأثير على القرار السيادي المصري مهما كانت المبررات أو الجهة التي تقوم بها الضغط الخارجي.

وختم العرابي تصريحاته للبوابة حول تلك الزيارة بقوله: إن وزير الخارجية نبيل فهمي نجح أمام الأمم المتحدة في أن يحصل على اعتراف دولي بمصر وبمسيرتها الديمقراطية بعد ثورة 30 يونيه التي أطاحت بحكم الإخوان بعد فشلهم في إدارة البلاد طوال عام مضى.

واتفق معه بقدر عال من التمني السياسي حسام الخولي، السكرتير العام المساعد لحزب الوفد بقوله إنه يتمني أن تغير آشتون وجهة نظرها السياسية عن مصر هذه المرة، بعدما تأكدت أن ما حدث في مصر في 30 يونيه كان ثورة شعبية، وأنه تم عزل مرسي بإرادة المصريين وليس انقلابًا عسكرياً كما كانوا يزعمون.

وقال الخولي في تصريحات لبوابة الأهرام: إن آشتون لو كانت قادمة للقاهرة لتقريب وجهات النظر بين جماعة الإخوان والسلطات المصرية فعليها أن تعرف جيدا أن الشعب المصري لن يقبل أبدا المصالحة مع كل من شارك وحرض على العنف والإرهاب أو حمل السلاح ضد الجيش والشرطة والشعب لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في البلاد بعد أن قال الشعب كلمته يوم 30 يونيه واستطاع عزل مرسي لفشله هو وجماعته في حكم البلاد.

وأكد الخولي أن الشعب سيرفض إجراء أي مقابلات بين آشتون ومرسي أو أي من قيادات الإخوان الذين يحاكمون الآن أمام القضاء حيث إن هذا يعتبر تدخلا سافرا في الشئون الداخلية المصرية لن يقبله الشعب مرة أخرى.

واتفق مع تلك الرؤية سيد عبد العال رئيس حزب التجمع الذي أكد أن زيارة آشتون للقاهرة ستكون مرفوضة شعبيًا وسياسًيا، إذا ما حاولت التدخل في الشأن المصري مشددا على أنه يجب عل آشتون أن تدرك حقيقة ما حدث في 30 يونيه وما حدث من الإخوان من عمليات إرهابية لزعزعة الأمن بالبلاد وأن الشعب المصري له إرادة حرة ولن يقبل بأي ضغوط تمارس عليه.

والمثير كان دخول حزب النصر الصوفي في دائرة المعارضة للزيارة ولكن من زاوية أخرى تتمثل في عودة للأوروبيين لممارسة دورهم الطبيعي داخل مصر، وقال محمد صلاح زايد رئيس الحزب: زيارة آشتون للقاهرة تعود بشكل رئيس لكون الأوروبيين والأمريكيين أيضًا تيقنوا الآن أنه لا عودة للإخوان ولا وجود للتيارات الإسلامية التي انهارت منذ ثورة 30 يونيه في دائرة التأثير السياسي، فنحن في الحزب نعتبر الزيارة عودة حميدة لهم، لأنه ليس من مصلحة أوروبا أو أمريكا أن تتركا الحليف الاستراتيجي القديم، ونتوقع في الفترة القادمة أن يكون هناك دعم من أمريكا وأوروبا لمصر وذلك لحفظ ماء الوجه حتى لا يقال أن مصر وحدها تحارب الإرهاب.

وحذر زايد الحكومة الانتقالية من أن تضعف أو تتهاون مهما كنت الضغوط لأن أوروبا وأمريكا تعلم أن الشعب هو الذي سوف يأتي برئيسه كما حدث في عهد محمد علي.

وذكر زايد بأن حكماء الدول العربية عندما اعتمدوا على أمريكا وتركوا شعوبهم كانت النتيجة عندما تخلت عنهم أمريكا أنهم لم يجدوا شعوبهم معهم. وأوضح زايد أن أمريكا وأوروبا تيقنت تمامًا أن ما حدث في 30 يونيه كان إرادة شعب ولن تستطيع الوقوف أمامها.

سر الخريطة الغامضة لتقسيم 5 دول عربية على رأسها السعودية


نشرت الصحيفة الأمريكية “NEWYORK TIMES” عبر موقعها الإلكتروني مقالًا يظهر كيف يمكن أن تتحول 5 دول إلى 14 دولة صغيرة، مما أثار الجدل حول توقيت نشر هذه الخريطة، والذي جاء متزامنا مع العديد من التحولات السياسة، وتغيير خريطة التحالفات بالمنطقة، حيث جاء موقف المملكة العربية السعودية، الداعم لثورة 30 يونيه بمصر، التي أطاحت بمرسى على غير هوى أمريكا، التي كانت تحالفت مع الإخوان لبناء إستراتيجية جديدة في الشرق الأوسط.

وجاء الموقف السعودي مصحوبا، بتراجع نفوذ أمريكا فى عدد من قضايا المنطقة، أبرزها الأزمة السورية، مع صعود ملموس للدور الروسي، مما ينذر بخطر يهدد الهيمنة الأمريكية المنفردة على مقدرات الأحداث بالمنطقة.


 وبدأ المقال بالتأكيد على إن سوريا ستكون هي السبب في هذا التقسيم مع وجود الاضطرابات بها والتي يمكن تقسم سوريا إلى علويين وسوريين أكراد وسنيين.

 ثم تطرق المقال، عبر العرض بالصور، إلى إمكانية تقسيم ليبيا إلى 3 اجزاء هي طرابلس، وعاصمتها مصراتة، وفزان وبنغازي؛ وأوضحت أن هذا يعتبر نتيجة قوية للمنافسات القبلية والإقليمية، "وبالتالي يمكن تقسيم ليبيا إلى دولتين تاريخيتين هما طرابلس وبرقة وربما دولة ثالثة هي فزان في جنوب غرب البلاد".

 وانتقل المقال إلى المملكة العربية السعودية وقال عنها: "تواجه شبه الجزيرة العربية انقساماتها الخاصة (المكبوتة) والتي يمكن أن تظهر على السطح كقوة قد تغير الجيل القادم من الأمراء"، وأضافت الصحيفة: " وحدة المملكة تهددها المزيد من الخلافات القبلية مثل الانقسام بين السنة والشيعة و التحديات الاقتصادية، ويمكن تقسيمها إلى 5 دول".

  وجاءت الدول الخمسة التي انقسمت إليها المملكة العربية السعودية كالتالي: "شمال الجزيرة – شرق الجزيرة (الدمام) – غرب الجزيرة (جدة ومكة) – جنوب الجزيرة – وهابيستان (الرياض)".

 وتطرق المقال إلى اليمن وقال عنها: "في هذه الأثناء يمكن أن يصبح جنوب اليمن كله أو أجزاء منه جزء من المملكة السعودية؛ فتقريبًا كل تجارة السعودية تتم عبر البحر، و وسيقلل الوصول المباشر إلى بحر العرب من الاعتماد على الخليج الفارسي، وسيقلل أيضًا من المخاوف السعودية من قدرة إيران على قطع مضيق هرمز".

 وانقسمت اليمن إلى "شمال اليمن (سنا) – جنوب اليمن (عدن)"، بحسب المقال.
وأخيرًا قالت الصحيفة الأمريكية عن العراق باعتبارها الهدف الخامس: " إن الاحتمال الأبسط والأقرب للحدوث من عدة احتمالات هو انضمام الأكراد في شمال العراق إلى الأكراد السوريين، وانضمام المناطق الوسطى بالعراق - والتي سيسيطر عليها السنيين – إلى السنة في سوريا، وأن يصبح جنوب العراق دولة تسمى شيعستان".

 وقسم المقال العراق وسوريا معًا إلى: "كردستان (إربيل) في الشمال، وفي الشرق دولة علويستان وعاصمتها جبل الدروز، وفي الجنوب الشرقي دولة شيعستان وعاصمتها بغداد، وفي الوسط دولة سنّيستان".