المواضيع الاخيرة

>

السبت، 10 ديسمبر، 2011

كتبها علي سرير المرض وروي فيها أسرار 30 عامًا في الحكم ..مذكرات مبارك الممنوعة



كتبها : الاسد
 
هل أصبحت فعلا رئيساً مخلوعاً.. أصبحت اليوم أول من يحصل علي لقب "رئيس سابق" علي أرض مصر المحروسة.. هذا هل السماء تعاقبني؟.. وإلا فلماذا أبقتني حيا حتي أري ما يحدث لي أسئلة كثيرة سألها الرئيس "السابق" لنفسه لم يجد غير التاريخ ليستعين بأيامه وشهوره ليري ما اقترفت يداه.

 تساؤلات عديدة عن حكايات وأسرار ثلاثين عاما من حكم مصر طرأت علي عقول الجميع..وجدت لنفسها المساحة الذهنية الواسعة.. البعض تحدث عن فساد" وصل للركب" والبعض الآخر يقسم بأفعال لا يصدقها عقل... ومعسكر ثالث يريد أن يعرف ماذا سيقول هذا الرجل، وماذا كان يخفي في صندوق حياته الأسود.

 ماذا عساه أن يكتب  فيها  من صدق وحق وحقيقة وسرية؟! ماذا لو وقف حسني  مبارك  عارياً أمام مرآة التاريخ ثم أمسك بقلمه وسجل تاريخه الذي لا يعرفه إلا الله؟! ماذا عساه أن يدوِّن؟!

 وماذا عن مذكراته الحقيقية التي يجب أن يكتبها؟ أو يكتبها عنه التاريخ؟!

 نحن نفاجئ سيادته ونكشف حقيقته الفاضحة الفاجعة السرية المخفية للدنيا منذ صرخة ميلاده وحتي هذه اللحظة.. حين نكشف الحقيقة المخفية للمخلوع..

 هكذا يجب أن يكتب المخلوع مذكراته!!

 هذه هي المذكرات الحقيقية لحسني  مبارك  -أو التي يجب أن يكتبها- نحن نقدمها لكم بالأدلة والمستندات.. لنجيب لكم عن السؤال المخيف:

 ماذا سيكتب حسني  مبارك  في مذكراته؟!

 ماذا سيقول عن سوزان وجمال وعلاء.. هل سيقول زكريا عزمي مرمطني وفتحي سرور خدعني وصفوت الشريف باعني والعادلي خانني!!

 نعم منحت صديقي الحميم حسين سالم إمبراطورية شرم الشيخ ومنتجعات خليج نعمة!!

 «ميلاد غريب لمولود كئيب وتلميذ بليد»

 باليقين يقول حسني مبارك:

 حين شرعتُ في كتابة هذه المذكرات.. توقفتُ ملياً وتفكرتُ طويلاً وتساءلتُ:

 ماذا عساي أن أكتب عن قصة حياتي؟!

 ثم واجهني السؤال الأخطر والأكثر أهمية:

 لماذا أكتب قصة حياتي بمنتهي الصراحة والصدق والحقيقة؟! هل هذه توبة دينية أو أوبة سياسية أو رِدة فكرية؟! كلا فإن الشيطان الرجيم إبليس رفض وأَبَي واستكبر أن يسجد لرب العالمين إذ أمره!! فكيف أنهار بهذه السهولة وأكتب مذكراتي الحقيقية؟!

 لكن فلنسمها مجرد وقائع وحقائق أسردها عن ذاتي بعنوان مذكرات حسني مبارك.. هذه هي قصتي منذ بداية صرخة ميلادي وحتي النهاية حين صرخ شعب مصر وهتف ضدي في ميدان التحرير وشتي ميادين وحارات وبيوت مصر!

 اسمي حسني مبارك.. ولدت لموظف بسيط فقير اسمه السيد إبراهيم  مبارك  وكان وحيداً لا أشقاء له لذلك رفض تحديد النسل فأنجب أورطة أولاد هم علي الترتيب سامية وسامي وأنا وفوزي وعصام.. أما شقيقتي سامية  مبارك  فتزوجت من عزب موظف بسيط يعمل مهندساً زراعياً بالإدارة الزراعية بطوخ.. أما شقيقي عصام فكان يعمل في أحد البنوك وأما سامي الذي كان يعمل في الأعمال الحرة فقد هرب من بطشي وحنقي عليه من ربع قرن خارج مصر إلي ألمانيا حتي وافته المنية!!

 ولستُ أدري علي وجه الدقة حتي الآن: لماذا أقنعتُ نفسي وغيرت الحقائق وادعيتُ أن عائلتي تنتمي إلي سيدي  مبارك  بزاوية البحر في محافظة البحيرة!! كما استطعت أن أقنع "آل مبارك" في الخليج العربي حيث بلاد النفط أنني سليل عائلتهم "آل مبارك".. فمنحوني جنسية مزدوجة وآزروني في أزمة عمري الأخيرة بعد خلعي!!

 منذ ما يقرب من مائة وخمسين سنة تقريباً غادر جدي كفر المصيلحة ومكث علي شاطئ بحر شبين بأولاده أما والدي فعمل مجرد حتة مُحضر في محكمة طنطا وعلي ذلك فقد انتقلت الأسرة للإقامة في قويسنا لبعض الوقت عام 1936 ثم انتقل عمل والدي إلي أشمون وأخيراً إلي بندر شبين ثم أحيل إلي المعاش في يونيو 1960.

 والحق أقول إنني لا تفارقني ذكريات طفولتي خصوصاً وأنا نزيل المستشفي الآن بعد خلعي.. فما زلتُ أتذكر التحاق التلميذ حسني  مبارك  بمدرسة عبدالعزيز فهمي الابتدائية بكفر المصيلحة ثم حصلتُ علي الثانوية من مدرسة المساعي المشكورة بشبين الكوم.. ومن زملاء الدراسة الثانوية ما زلتُ أذكر سليمان فرج سليمان ومحمد حتحوت وصديق عمري الهارب حسين سالم وجميعهم مواليد عام 1928.

 وأتعجب حين أتذكر المشاهير الذين ولدوا في نفس عام ميلادي فأجد "إرييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق الذي ولد في 26 فبراير 1928 والممثلين أحمد الحداد وعبد الله فرغلي وعادل أدهم وسيد مكاوي والمطرب محمد رشدي ومهدي عاكف!! وتساءلتُ هل قُدِّرَ لي أن أولد وأحيا وسط مجموعة من الممثلين والمشخصاتية؟!

 في حين أن الرئيس جمال عبدالناصر ولد في عام ميلاده كوكبة من العظماء!! فقد ولد في عام 1918 نلسون مانديلا وهيلموت كول وكرايسكي والسادات؟!

 بل إنني أتعجب من أقداري بالفعل!!

 إن رجال الملك فاروق كانوا كوكبة من عمالقة السياسة أمثال النحاس باشا ومحمد محمود وعلي ماهر باشا وفي الصناعة كان هناك عبود باشا.. وفي الفن سطعت أم كلثوم وعبد الوهاب.. وفي عصر جمال عبدالناصر رأيتُ جهابذة كباراً أمثال محمود فوزي وفؤاد سراج الدين وحكمت أبو زيد ومحمد حلمي مراد وفي الفن أجد علامات بارزة عبدالحليم حافظ!! وفي عصر السادات وجدتُ حفنة من أساطين السياسة والصناعة كعزيز صدقي وعبد العزيز حجازي وممدوح سالم ومصطفي خليل وعثمان أحمد عثمان وسيد مرعي.. أما في عصري فأجد أحمد عز الذي تحول من حتة عازف درجة عاشرة إلي أخطر رجل أعمال في مصر وانحدر المغني ليتم اختصاره في شعبان عبدالرحيم!!

 وتساءلتُ هل أنا مظلوم أم أنني بالفعل كما يقولون قتلتُ كل الكفاءات في بر مصر لأصنع لهم الواد جمال ابني وبس؟! وياريته نفع!!

 لقد قالوا عين رئيس دولة بالصدفة!!

 ويجب أن أبدأ من هنا!! كيف أصبحتُ رئيساً للدولة؟! من هنا تكون البداية!!

 «رئيس بالصدفة.. وصداقتي لأبو غزالة سر صعودنا معاً»

 كان من أصدقائي المقربين كل من "الطلبة" من زملاء الميس صديقي الحميم محمد عبدالحليم أبو غزالة والفريق عبدرب النبي حافظ وبحري محمد علي الذي أصبح قائد قواتنا البحرية وقاسم محمد حاتم الذي أصبح لواء وكان المدير السابق لإدارة الأسلحة والذخيرة ومحمد يسري الشامي الذي أصبح محافظ مرسي مطروح والفريق محمود شاكر قائد القوات الجوية.. وهناك خمسة آخرون من رفاق دراسة منهم: اللواء طيار حسين عبدالعزيز واصف واللواء أركان حرب بديع وفائي محمد واللواء طيار خالد حمدي أحمد والطيار عبدالرحمن عبدالله. إلا أن علاقتي بصديقي الحميم محمد عبدالحليم أبو غزالة كانت سر صعودي وصعوده بلا ريب.. فقد بدأت علاقتنا منذ أن كان هو عقيداً بالجيش وكنت وقتها عقيداً أقدم منه حيث هو أصغر مني بعامين فقط.. قفزت بنا الترقية.. فأصبح أبو غزالة برتبة "عميد" ومدير فرع المدفعية بالجيش الثاني الميداني حيث يُعد أبو غزالة واحداً من أكثر من أثق فيهم بالجيش.. عشنا آلام نكسة 5 يونيو 1967 سويا وحلمنا معا بالنصر ومات الرئيس جمال عبدالناصر.. وأتي السادات.

 أبو غزالة يهدد بانقلاب عسكري ضد السادات!!

 في شهادة سامي شرف وزير شئون رئاسة الجمهورية في عهد جمال عبدالناصر وعهد الرئيس السادات قال في مذكراته بعنوان: "سنوات وأيام مع جمال عبدالناصر" قال سامي شرف: " في يوم التاسع والعشرين من سبتمبر1970 أيضا حوالي الساعة الثامنة مساء دخل إلي مكتبي محمد المصري وأحمد شهيب وأبلغاني أن بدر حميد بدر - أحد الضباط الأحرار في سلاح المدفعية قد أبلغ أحمد شهيب رسالة نقلا عن العقيد محمد عبدالحليم أبو غزالة رئيس أركان المدفعية لتبلغ لسامي شرف وكان مفاد الرسالة أنه إذا تم اختيار أنور السادات رئيسا للجمهورية فإنه سيقوم بعمل انقلاب.. وكان ردي علي هذه الرسالة أن الشرعية هي التي ستسود وأن علي القوات المسلحة واجبات أخري عليها أن تهتم بها وتترك الأمور السياسية للمؤسسات المعنية المسئولة.. ولم يصلني أي تعقيب علي ردي هذا بعد ذلك.. "و شهادة سامي شرف صحيحة.. إذ أطلعني صديقي الحميم محمد عبدالحليم أبو غزالة علي نيته في التخلص من السادات إذا تولي.. والحق يُقال أنني منعته من تنفيذ ذلك وقلت له بالحرف الواحد: بلاش تهور يا صاحبي خلينا جنب الحيط.

 وتولي السادات وحدث انتصار أكتوبر الذي كان ميلاداً كبيراً لي ذهب بي في 15 إبريل 1975 أن أصبحتُ نائباً للرئيس السادات!! ولستُ أدري -حتي الآن- كيف اختارني السادات نائباً له؟!

 هل لأنني رجل بلا طموح؟! أم لأنني لا أجيد المعارك السياسية ولا أفهم في السياسة؟! وهو يريد رجل ديكور لا يسأله ولا يردد سوي صوته فقط كصدي لقراراته،أم اختارني السادات لأنني "إدارجي" مكتبي شاطر؟!

 لستُ أدري.. غير أنني أصبحتُ بالفعل نائباً للرئيس!!

 كل ذلك وحُلم صديقي الحميم أبو غزالة لم يتوقف في رفضه وتذمره واعتراضه علي شخص وقرارات وسياسات السادات!! اجتهدتُ في تعيينه بعد حوالي سنتين من توليتي منصب نائب رئيس الجمهورية ملحقاً حربياً في واشنطن كخطوة أولي في خطة ترقية وتقدم مذهلة أعددتها لصديقي الحميم أبوغزالة ثم حدثت كارثة!!

 «أسرار اغتيال الفريق أحمد بدوي.. وأول جريمة قتل»

 بعد 3 سنوات من ترقيتي لأبو غزالة أي في عام 1980 أصدر الفريق أحمد بدوي وزير الدفاع قراراً بتعيين أبوغزالة مديراً للمخابرات الحربية. ولما كان قرار الفريق أحمد بدوي يتعارض مع خطتي التي أعددتها لصديقي أبوغزالة اتصلتُ بأبوغزالة و قلتُ له: "لا تنفذ أوامر أحمد بدوي واستمر في واشنطن".

 وكنتُ قد عينتُ أيضاً في واشنطن شقيق زوجتي النصف بريطاني العميد طيار منير ثابت كمدير لمكتب مشتريات السلاح بالسفارة هناك. وكانت المباحث الفيدرالية الأمريكية قد سربت لجريدة الواشنطن بوست بعد توليتي الحُكم معلومات مفادها أن منير ثابت يرتكب مخالفات مالية جسيمة بنقل الأسلحة الأمريكية التي تمولها الحكومة الأمريكية علي سفن أمتلكها أنا وصهري منير ثابت وشوقي يونس وحسين سالم.

 والحق يقال أنني استطعتُ وقتها أن أكفي علي الخبر ماجور ولم آمر بإجراء تحقيق وفي بداية عام 1981 اجتهدتُ للغاية في تعيين أبوغزالة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.. إلا أن أبو غزالة انتحي بي جانباً ذات ليلة وقال بالحرف الواحد:

 عصرك بدأ يا ريس!!

 سألته أي عصر ويعني إيه ريس!!

 فأجابني يجب أن ينتهي السادات وتصعد أنت.. وبالتالي سأتبعك وزيراً بعد أن نتخلص من الفريق أحمد بدوي والخطة جاهزة!!

 وفي 2 مارس 1981 أي بعد شهرين فقط مات الفريق أحمد بدوي الذي أبغضه وأمقته للغاية وقُتِلَ معه 13 من قيادات الجيش في حادث طائرة هليكوبتر غريب ومريب. وطبعاً أبوغزالة لم يكن علي متن هذه الطائرة إذ إن كبار ضباط الجيش وعلي رأسهم أبوغزالة بصفته رئيساً للأركان كانوا من المفروض أن يطيروا مع وزير الدفاع أحمد بدوي في زيارات ميدانية لوحدات الجيش في الصحراء الغربية إلا أن أبوغزالة - وفقاً للخطة- تخلف في آخر لحظة بناء علي أوامر مني. وهكذا أصبح أبو غزالة بقدرة قادر وزيرا للدفاع و قائدا عاما للقوات المسلحة بعد أن كان منذ 4 سنوات فقط مجرد عميد ومدير لفرع المدفعية بالجيش الثالث!!

 لقد قمتُ بتصعيد أبوغزالة بقوة وسرعة تثير الشك والريبة متخطياً المئات في السلم القيادي ممن هم أقدم وأكفأ وأحق من أبوغزالة بهذه المناصب. كما أن هذا التصعيد المريب والأهداف المرجوة منه تؤكد بأن "محور أبو غزالة وشركاه - وراء اغتيال الفريق أحمد بدوي ومن كانوا معه علي متن الطائرة ومنهم: اللواء صلاح قاسم رئيس أركان المنطقة العسكرية الغربية واللواء علي فايق صبور قائد المنطقة الغربية واللواء جلال سري رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء أحمد فؤاد مدير إدارة الإشارة واللواء عطية منصور رئيس هيئة الإمداد والتموين واللواء محمد حشمت جادو رئيس هيئة التدريب واللواء محمد أحمد المغربي نائب رئيس هيئة التنظيم والإدارة واللواء فوزي الدسوقي مدير ادارة الأشغال العسكرية والإبرار واللواء محمد حسن مدير إدارة المياه وعميد أركان حرب محمد السعدي عمار مدير هيئة عمليات القوات المسلحة وعميد أركان حرب محمد أحمد وهبي من هيئة العمليات بوزارة الدفاع وعقيد مازن مشرف من هيئه العمليات وقيد أركان حرب ماجد مندور من هيئة العمليات.. وأثار بعض الخبثاء هنا تساؤلات حاولنا طمسها حين قالوا: لقد نجا من حادث طائرة أحمد بدوي 5 أفراد فقط هم «4 طاقم الطائرة.. وسكرتير وزير الدفاع إذ إن طراز الطائرة كان من النوع الذي يجب أن يفتح بابه من الخارج ولا توجد فتحة إلي قمرة القيادة أي أن من في الداخل محبوس.. فمن الذي فتح الباب لطاقم الطائرة للهروب وأبقي علي الباقين؟ أم هل تم تفجير الطائرة بهم بدون طاقم الطيارين؟! أي تم تفجيرها علي الأرض؟!! ولا عمود ولا يحزنون؟! إنها جريمة أخري بحاجة لإعادة التحقيق فيها؟!

 هكذا ردد الخبثاء والعالمون ببواطن الأمور.. وكالعادة كفينا علي الخبر ماجور.. فالعملية القادمة أخطر وأهم وأروع.. هي النقلة الأخيرة إلي عالم الحُلم!!

 «لأول مرة.. الدور الخفي للسعودية في رحيل ناصر والسادات»

 بعد معاهدة السلام وبعد توقيع مصر لاتفاقية السلام مع إسرائيل في مارس 1979 أصبح الوضع السياسي المصري متأزماً للغاية.. فالعرب فرضوا علينا مقاطعة طويلة -جبهة الرفض- أرقتنا اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً قادتها السعودية التي أصبحت قوة كبيرة وتريد أن تضع نفسها علي الخارطة العربية كدولة كبري وفاعلة والولايات المتحدة الأمريكية اعتبرت السادات "كارت محروق". وقد اشترطت السعودية علي الولايات المتحدة الأمريكية لتقيم سلاماً مع إسرائيل أن ينتهي السادات!! حين كان ولي العهد السعودي الأمير فهد بن عبدالعزيز في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 وطلب من شتراوس وزير خارجية أمريكا التخلص من السادات كشرط لإقدام السعودية علي إبرام معاهدة سلام مع إسرائيل.

 كان السادات قد حظر عليَّ الاتصال بقيادات الجيش المصري فقد بدأ يتذمر مني ويضيق بوجودي.. ولذلك فقد زرعتُ أبو غزالة ليكون كل منا حماية للآخر.

 قبل حادث المنصة بثلاثة أيام كانت زيارة أبو غزالة لأمريكا يوم 3 أكتوبر 1981!!

 في حين عُدتُ أنا من واشنطن يوم 4 أكتوبر عام 1981 حيث استقبلتُ هناك كرئيس دولة.

 ولقد قالت جيهان السادات إن الرئيس السادات قال لها:

 "إنه شعر من زيارته الأخيرة لواشنطن في سبتمبر من عام 1981 بأن الأمريكان يريدون التخلص منه.

 «وجاءت المنصة بالأحلام»

 لم يتوقف أبو غزالة لحظة واحدة عن كراهيته للسادات والحق يقال إنه استطاع أن ينقلني معه إلي هذه الرقعة علي مربعات شطرنج اللعبة فكرهته خصوصاً أنه بالفعل كان قد أصدر قراراً رئاسياً باستبعادي من عملي كنائب له وأصدر قرار تعيين محمد عبدالقادر حاتم ومنصور حسن نائبين بدلاً مني ووقع السادات قرار استبعادي رسمياً.. ونسفت المنصة أحلام السادات!!

 وسأتوقف معها تفصيلاً بالصوت والصورة بعد ذلك.. يعتب البعض علينا بعد حادث المنصة!! والحقيقة أنهم لمن يقرأوا التاريخ جيداً!!

 ويتساءلون عن خيانة الأصدقاء في اللعبة السياسية!! والحق أنها شرعة سياسية مكروهة لكنها مُباحة علي جميع المذاهب السياسية الحديثة والقديمة!!

 إن عبدالحكيم عامر بعد رحلة صداقة دامت ثلاثين عاماً توقفت بحمام دم بين الصديقين الحميمين!!

 بل إن ثورة 23 يوليو نفسها جاءت انقلاباً عسكرياً من رحم الجيش علي الملك ومؤسسته العسكرية وقوته ودولته.

 مذكرة للنائب العام تؤكد: اغتيال عبدالناصر

 وما نشرته مجلة "الصياد" اللبنانية بعددها /1612/ الصادر في 14 أغسطس 1975 يلقي الضوء علي جريمة اغتيال عبدالناصر بالعنوان التالي الذي نشرته الصياد:

 عبد الناصر قتل بسم "الاكونتين" هكذا أكد المحامي المصري "عبدالحليم رمضان" الذي أثار قضية انتحار المشير عامر.. وأكده الدكتور "علي دياب" الكيمائي خبير السموم.. حيث وجه المحامي عبدالحليم رمضان مذكرة إلي النائب العام المصري رداً علي بيان لصلاح نصر رئيس الاستخبارات السابق حول قضية انتحار المشير عبدالحكيم عامر.

 وفي هذه المذكرة يستشهد المحامي بوقائع وآراء تقول إن المشير مات قتلا بسُم "الاكونتين" وليس انتحاراً.. وفي هذا الموضوع قال المحامي رمضان "للصياد": "إن الزعيم الخالد جمال عبدالناصر قتل بالطريقة نفسها"!!

 فلماذا أنا وحدي متهم بالقتل؟! هل لأنني أصبحتُ مخلوعاً؟! أواه من هذه الكلمة القاتلة كم أمقتها!!

 « لأول مرة.. حقيقة مقتل رفعت المحجوب»

 أعترف أنني كنتُ أشعر بالتقزُم أمام هذا الرجل!!

 وأعترف أنه كان رئيساً لمجلس الشعب بدرجة رئيس دولة.. تحملته عنوة والتقيته مُكرهاً فقد نجح في انتخابات البرلمان وانتخبه النواب رئيساً لمجلس الشعب دون رغبة مني.. إنه رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب المصري في الفترة من 23 يناير 1984 وحتي اغتياله في 12 أكتوبر 1990.. حاولت إعادة صياغته فقربته مني فابتعد وأدخلته الحزب الوطني فأخرج لسانه لي وللحزب وأخيراً زار صدام حسين في مهمة خاصة وبصحبته صفوت الشريف ليكون عيني عليه ويتابعه كظله ثم عاد الشريف ليقدم لي تقريراً سرياً أسود به كافة تحركات المحجوب منذ أن اجتمع بصدام وقال له: أنت زعيم الأمة وصاحبك لا زعيم ولا رئيس أنا عندي ملف أسود لوثائق تجارته في السلاح أخذته من البرلماني الجريء ممتاز نصار!!

 أذكر أن اللواء عبدالرحمن العدوي نائب مدير أمن الرئاسة في الفترة من عام 1980 حتي 1990 وهو المسئول الأول عن تأميني وحارسي الشخصي وقائد قسم مكافحة الإرهاب بمؤسسة الرئاسة سألني آنذاك:

 سيادتك صابر علي رفعت المحجوب ليه يا ريس.

 فقلتُ له: ماله يا عبدالرحمن؟

 فقال لي: بيتكلم وبيمشي في البلد كأن هوه اللي بيحكم مصر يا فندم.. وبيقول إن بيع مصر وقطاعها العام علي جُثتي.

 فضحكتُ بمرارة وقلتُ له: هوه جاب سيرة جُثته؟!

 نعم أعترف أنني حاولت مراراً أن أثنيه أحصل منه علي هذا الملف فأبي.. فأوكلتُ أمره لصفوت الشريف.. نهايته قتيلاً أمام فندق سميراميس.. والذي أضجرني وأفقدني صوابي هو القاضي الدكتور وحيد محمود إبراهيم الذي أصدر حكمه ببراءة جميع المتهمين الذين قدمناهم له في قضية المحجوب!!

 «صفوت الشريف رجل المهام الاستثنائية القذرة»

 تتساءلون لماذا صفوت الشريف هو رجل كل العصور؟!

 وتتساءلون لماذا مكث معي عشرين عاماً وزيراً للإعلام ثم رفعته رئيساً لمجلس الشوري.. ثم أميناً عاماً للحزب الوطني؟!

 أنا مثلكم تساءلتُ أيضاً كثيراً: لماذا قدمتُ كل هذا لصفوت الشريف!!

 إن صفوت الشريف جاء من عهد عبدالناصر كان الرجل الثالث في جهاز المخابرات.. هو الذي قدم صلاح نصر وشمس بدران وحسن عليش للسجن ونجا هو!!

 وهو الذي كان متهماً ثالثاً ينتظر السجن الاستيداع وتحول بفضل عبقريته إلي شاهد ملك ونجا بمفرده!!

 وهو الذي صاغ وهندس ونفذ أفكار صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات الأخطر لا في تاريخ مصر وهو يصوَّر الفنانات ونساء اللعبة المخابراتية باسم "الكونترول" من أجل اتقان لعبة السياسة.. إن صفوت الشريف هو بهارات طبخة السياسة السحرية وهو تلك الخلطة السرية التي لا يجيدها أحد سواه.. أقنعني إلي حَدٍ بعيد بفكرة "كسر عين" الملوك والرؤساء والأمراء العرب وكبار الشخصيات النافذة بتصويرهم وهم في أوضاع مخلة من أجل لعبة السياسة والمصالح العليا للوطن.. وآمنتُ بفكرته وتركتُ له حرية التصرف ومارسها بامتياز مع كمرتبة الـ إيه!! نفسي أقول الشرف بس مش راكبة!!

 وأدركتُ عظمة لعبة صفوت الشريف ومهارته حين دخلت السجن وصرحت زوجتي سوزان بأنا ستستخدم ورقة الضغط الفضائحي علي بعض الحكام والملوك والرؤساء العرب إذا لم يؤازروني في محنتي بعد خلعي..ونجحت الفكرة بامتياز بالفعل.. وعرض الحكام العرب مليارات الدولارات علي مصر ليشتروا ثمن قطعة توت شرفهم المسفوح وعرضهم المسكوب في فنادق القاهرة واستراحات جلالتهم وسموهم وسيادتهم!!

 هذا هو صفوت الشريف رجل كل العصور!! إن لعبة السياسة ستفقده.. ويجب أن يولد في كل قرن رجل مثله يكون عقل وفِكر وأمان الحاكم أي حاكم.
 «سوزان قتلتني بطموحها وابنها دمرني بحماقته»

 أعترف أنني أتمني أن يعود بي التاريخ لسنوات طويلة حتي أكتفي بتاريخي العسكري.. وألعن السياسة وأرفضها وألفظها وأطلقها بالثلاثة طلاقاً بائناً بينونة كُبري!!

 وأعترف أنني نادم لأبعد مدي علي أنني تزوجت سوزان صالح ثابت.. بل أحيانا ألتمس لسوزان الأعذار حين أتصور أن أقدارها جارت عليها بأن أتت بها كسيدة أولي بعد سيدة تمتلك العبقرية الفذة والحضور الأسطوري والشخصية الآسرة كجيهان السادات!!

 فجيهان السادات لديها توازن بين النفس والعقل والروح والجسد فلم تترنح أو تكبو حين أصبحت سيدة أولي.

 أما سوزان فقد احتوتها الأفكار وصارعتها الأوهام وعركتها الأحلام حين أصبحت سيدة مصر الأولي.. جاءت سوزان من المنيا بصعيد مصر إلي قصر العروبة مرة واحدة دون واسطة أو سابق إنذار.. فحدثت لها هوة سحيقة وصرعة شديدة وكأنها مجرد خادمة صارت ملكة!!

 كنتُ أشعر أحياناً حين تلتقي بزوجة "الشاويش" علي عبدالله صالح.. كانت تعاملها سوزان بصلف وغرور وترفُع في حين أنني لم أجد فارقاً البتة بين سوزان وراعية الغنم!! فكلتاهما ترعي قصر السُلطة علي أسوأ ما يكون..فكان مصيرنا منعاً الرحيل.. وكذلك الممرضة التي تزوجها زين العابدين بن علي مسحت بتاريخه الأرض.. وكذلك الممرضة التي تزوجها القذافي هوت به إلي الحضيض حتي كانت نهايته دعكاً بالأحذية.. بيدَ أنه قدرنا أن نسقُط من عليائنا بسبب نسائنا الطامحات إلي الهاوية!!

 إن كابوس جيهان السادات عشش في رأس سوزان طيلة ثلاثين عاماً مكثناها في قصر  الحكم  حتي خلعني الشعب المصري وأسقطني من عليائي.. لقد كانت السيدة جيهان السادات تعامل سوزان كخادمة.. وتعاملني كسكرتير لزوجها الرئيس السادات!!

 لكنني تحللتُ من عقدتي سريعاً.. لكن سوزان لم تقو علي ذلك.. فانهارت بي إلي جُبٍ سحيق.

 ما زلتُ أذكر اللقاء الأول لي بسوزان..

 كنتُ ألبي دعوة العشاء لدي منير ثابت وهو أحد تلاميذي في الكلية الجوية بـ بلبيس وكنا في منزل أسرته بمناسبة نجاحه.

 وهناك وقعت عيناي علي شقيقته سوزان التي تزوجها في عام 1958..

 كنتُ وقتها مدرسا بالأكاديمية وتمت الخطبة وأنا برتبة ملازم ثان طيار بالقوات الجوية.. وتزوجت منها وهي في السابعة عشرة من عمرها بعد أن أنهت دراستها الثانوية في مدرسة "سان كلير" عام 1958.

 وبعد إنجابها ولديها جمال وعلاء بدأت تفكيرها الجدي في إتمام دراستها الجامعية "تقليداً لجيهان السادات" كابوس حياتها.. فقدمت أوراقها للجامعة الأمريكية قسم الدراسات السياسية حيث حصلت علي درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1977.

 لم يتوقف طموح وجموح وجنوح سوزان حتي هوي بنا في مزبلة التاريخ.. كانت نهمة سلطة وشرهة ثروة ومجنونة سطوة وعاشقة للملابس والمجوهرات ونفيس الحُلي.. مما أثار حنق شعبي بشدة.. لكن أجهزة أمني كانت أقوي من صوت شعبي!!

 لقد عاشت سوزان في كابوس جيهان السادات وفي حلمها بأن تكون "شجرة الدُر "الأسطورية فأصبحت "شجرة الضُر" التي أضرت بحياتنا جميعاً وعصفت بتاريخي ومسحت بي  الأرض  ومرمطت ولديها وقضت علي مستقبلهما!!

 أرادت سوزان أن تتفوق علي جيهان بأن تكون زوجة رئيس وأم مَلِك.. فقررت صناعة ولي العهد.. لم أكن في البداية راغباً في صناعة هذا الوهم الذي ربيته في حجري ليدمر مُلكي وهو نجلي جمال.. ولد متغطرساً وترعرع فارغاً وعاش مغروراً حتي سقط قبلي في بئر النسيان دون حاضر أو ماضٍ أو مستقبل!!

 أرادته ملكاً متوجاً.. فقدمته بترسانتها الإعلامية وريثاً للحكم وولياً للعهد ومديراً لمصر عنوة حتي سيطر عليها وعليَّ بخاصته الحُثالة والعالة الذين جمعهم من الملاهي كـ أحمد عز ومن نوادي الليل وحانات لندن كـ يوسف بطرس غالي فصنع -حقاً- عهداً وفكرا جديداً لمصر ما أنزل الله به من سلطان!! وكانت المحصلة النهائية أنني أصبحتُ: مخلوعاً بأمر الشعب!

 «نوبة وتوبة علاء.. هباء»

 كنتُ أنوي في البداية أن أقدم نجلي علاء إلي مقدمة الصورة في العمل السياسي.. لكن سلوكه المتهور وولعه بالبطش والسهر والنساء والفساد أدي إلي انتشار حواديته وذيوع مصائبه فلفظه الشعب.. فراهنت سوزان علي نجلها جمال.. وعاد علاء إلي "الباك جراوند" وجمع الثروة ونهب الشعب.. وعملت الآلة الإعلامية بدقة واتقان صاغه ونفذه صفوت الشريف ببراعة علي غسيل ماضي علاء وتلميع صورته وتجميل قُبحه.. لكن الشعب المصري قال كلمته في ميدان التحرير.. وأمسي كل ما تفعله سوزان هباءً منثوراً!!

 «الجنزوري ليس شهيداً ولا ضحية»

 من قال إن الجنزوري كان شهيداً أو ضحية؟! عدة أزمات أطاحت بوزارة الجنزوري.. منها أزمة رئيس الوزراء الياباني وبطلها زكريا عزمي.. وأزمة موت الست فهيمة شقيقة أحد الوزراء وبطلها "إعلان في الصحف"!! وأشهر الأزمات كانت تفجيرات الأقصر الشهيرة وهناك أزمة " إسفين " ميزانية اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأين ذهبت 500 مليون جنيه مفقودة؟! بخلاف خسائر 6 مليارات جنيه!! إلا أن أخطرها كانت أزمة ردم وبيع نهر النيل وجزيرتي الذهب والوراق!! فماذا عن تلك الأزمة التي عرضته لمؤامرة نصف الحكومة عليه.. فأخرجت الجنزوري بالضربة القاضية؟!

 الجنزوري كان سيبيع للملك فهد جزيرة الذهب ببلاش وهي إحدي 144 جزيرة علي أرض مصر المحروسة من أسوان وحتي دمياط ورشيد فقمتُ أنا بسنّ قانون لحمايتها هو قانون رقم 2969 لسنة 1998 باعتبار تلك الجُزُر الـ 144 " محميات طبيعية " لا يجوز العبث  فيها  أو البيع أو البناء عليها أو شق الطرق أو تسيير المركبات العامة أو الخاصة أو تغيير النباتات أو إلقاء القاذورات.. وفي عصر الجنزوري كان مشروعه السيئ بردم نهر النيل من أجل مصالح بعض رجال الأعمال وأنا الذي منعت الجنزوري من هذا المشروع المخرب والمدمر.. وحدثت أزمة رئيس الوزراء الياباني حين جاء الدكتور كمال الجنزوري يصطحب الضيف الياباني وفي طريقه لمقابلتي قطع عليه الطريق الدكتور زكريا عزمي وقال زكريا للدكتور الجنزوري: "دورك انتهي لحد هنا.. شكراً "!! ثم " تناول منه " رئيس الوزراء الياباني واختفي وسط دهشة الدكتور الجنزوري.. ثم كانت القنبلة الأخيرة التي أطاحت بالجنزوري وهي انفجارات الأقصر الشهيرة حيث فشل في إدارة ملف الإرهاب فأخرجته.. فهل الجنزوري كان شهيداً أم رئيس وزراء فاشلاً حين أخرجته من الوزارة؟!

 «التائبون من ذنوبي»

 إن أكثر ما يضجرني الآن ويجعلني أتعجب وأضرب كفاً بكف هم أولئك المتحولون عن مسيرتي والتائبون من ذنبي والراجعون إلي الشعب بتوبة أكيدة وعزمٍ يقيني علي ألا يعودوا إلي ذنبي أو معصيتي أبداً فذبحوني قرباناً لشعب مصر لينجو هُم!!

 رأيت سياسيين ورجال دين وصحفيين "وقال إيه.. قولوا معايا" مفكرين وأصحاب قنوات فضائية ومذيعين ورجال أعمال أثروا من سياساتي وسياسات نجلي جمال.. رأيتهم ارتدوا عن الحزب الوطني وكفروا بحسني  مبارك  واتهموني بالزندقة والهرطقة والكفر البواح الذي يخرج صاحبه عن الملة السياسية والدينية معاً!!

 وهم كانوا يسبحون بحمدي ويصفقون لطلتي ويهللون لطلعتي ويكيلون الشعر والشعور والمديح في حضرتي وغيابي وحِلِّي وترحالي.. صباح مساء!!

 كلهم الآن كفروا بي.. وأصبحوا أحباب الشعب!! وهم جميعهم نهبوا ثروات الشعب وقوت الشعب!!

 قالوا جميعاً بأنني مارق من الدين كمروق السهم من الرمية.. وكذبوني بالإجماع وبالكُلِّية واعتبروني رجساً من عمل الشيطان وجب اجتنابه!!
 أنا لا أدعي بأنني نبي أو صِدِّيق أو صاحب كرامة أو عمامة أو حتي فاعل خير ويجوز ألا أكون زنديقاً أو كافراً أو شيطانا رجيماً.. لكنني بالفعل حكمت فخاصمتُ العدل.. وقُدتُ فلم أحسن القيادة.. فغرقت السفينة بي وبمن معي وستنجو مصر.. وزير داخليتي حبيب العادلي خدعني وتعمَّد أن يُسقطني فانسحب من الميدان والحق يُقال أنني أمرت كل رجالي جميعاً أن أسحق كل من في ميدان التحرير لأنجو أنا.. لكنه انسحب بعد فشله في المعركة ليغرقني وحدي.. فأغرقنا جميعاً!!
 العدد285 بتاريخ05 / 12/ 2011 السنة التاسعة الموجز




براءة الملازم محمود صبحي الشناوي من تهمة صيد عيون ثوار التحرير



مفاجأة مذهلة فجرتها تحقيقات نيابة الاستئناف بالقاهرة في تحقيقاتها مع  الملازم  أول  محمود  صبحي  الشناوي  الشهير بصائد العيون ضابط الأمن المركزي الذي انتشر فيديو له وهو يقوم بالتصويب على أعين المتظاهرين بميدان  التحرير  وكانت المفاجأة هي  براءة  الضابط لان التسجيل الذي تم تصويره للضابط كان فى وقت الراحل عقب تسليمه لخدمته بساعة ونصف حيث تم التشغيل التي يقوم عليها قطاع الأمن المركزي حيث تأكدت النيابة أن  محمود  صبحي  الشناوي  بدأت خدمته منتصف ليل يوم 19 نوفمبر الماضي على ان تنتهي خدمته فى الثالثة ظهر اليوم التالي في حين أن الفيديو الذي تم تصويره وظهر فيه الضابط مدون عليه انه صور فى الساعة الرابعة والنصف يوم 20 نوفمبر الماضي .وقد اعتبرت النيابة ان الفيديو ملفق حيث أن الضابط كان وقت راحته كما ان الصوت الذي ظهر بالفيديو هو صوت احد المجندين ولم يكن لأي من المجندين المتواجدين مع الضابط فى الخدمة .
 وقد كشفت تحقيقات النيابة ان البندقية التي تطلق الطلقات الدافعة وقيل أنها أطلق منها الضابط الرصاص الخرطوش على أعين المتظاهرين لا يستخدمها الضابط على الإطلاق لأنها تسليح الأفراد وليس الضباط هذا بخلاف ان الطلقات الدافعة لا يزيد مداها عن 5 أمتار فقط

واشنطن بوست : تراجع العسكري أنقذه من المظاهرات



رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن  تراجع  المجلس  العسكري  عن خطته لتوسيع نفوذه على صياغة الدستور الجديد، رجوع للشرعية جنب البلاد الدخول في متاهات  المظاهرات  والاحتجاجات التي ترى هذه التدخل انقلاب على صناديق الاقتراع.

 وقالت الصحيفة إن المجلس  العسكري  سحب خطته الخاصة بتوسيع نفوذه على صياغة الدستور الجديد بإعلانه سابقا ضرورة موافقته على أعضاء اللجنة التي يشكلها الفائز في الانتخابات البرلمانية لصياغة الدستور، مشيرة إلى أنه انسحاب يترك مهمة اختيار لجنة صياغة الدستور في يد البرلمان المنتخب حديثا والمتوقع أن يهيمن عليها الإسلاميون.

 ونقلت الصحيفة عن الجنرال ممدوح شاهين - عضو المجلس  العسكري  الحاكم- قوله إنه : على النحو المنصوص عليه في السابق فإن البرلمان المسؤول الوحيد عن اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية التي ستضع مشروع الدستور"، وأضاف "البرلمان هو الجهة الوحيدة المسئولة عن تشكيل الجمعية التأسيسية من خلال أعضائه المنتخبين".

 وفي لقاء لمجموعة صغيرة من الصحفيين الأجانب الأربعاء الماضي، قال أحد أعضاء المجلس  العسكري  إنه من الضروري أن يوافق المجلس على أعضاء الجمعية التأسيسية، لأنه يعتقد أن البرلمان لن يكون ممثلا لجميع طوائف مصر.

 وأثار القرار الأول رد فعل سريع من الليبراليين، والإخوان الذين انتقدوا بشدة هذه التدخل واعتبروه انقلاب على إرادة الشعب واتهموا المجلس بالسعي لتقويض السلطة التشريعية المنتخبة

اتفاق قريب حول عودة 410 ملايين فرنك هربها مبارك وأسرته



مسئول سويسري
 اتفاق  قريب  حول  عودة  410  ملايين  فرنك  هربها  مبارك  وأسرته
 جنيف - أ.ش.أ :
 أعلنت الوكالة السويسرية للانباء. في تقرير لها امس عن انفراجة في  عودة  الأصول المالية المصرية المجمدة في سويسرا والتي  هربها  الرئيس السابق حسني  مبارك  وأفراد عائلته .. حيث تتجه نحو الحل "وبحسب مسئول رفيع".
 أضافت الوكالة أن سويسرا تبدي تفاؤلا بإمكانية التوصل في وقت  قريب  إلي  اتفاق  لعودة هذه الاصول. البالغة 410  ملايين  فرنك  إلي مصر كما حدث مع تونس.
 قال فالونتين سيلفيجر. مسئول القانون الدولي بالخارجية السويسرية إن سويسرا تواصل عملها مع السلطات المصرية. ونعتقد أن القضاء المصري سوف يفتح متابعات قضائية حول هذه المسألة حيث لا يسمح القانون السويسري إلا بتجميد هذه الودائع في المصارف التي توجد فيها. لكن مصادرتها وإعادتها بعد صدور قرار من محكمة يثبت مصدرها غير المشروع .

هل يجوز شرعاً أن يحمى مكة من يمتلك "روتانا طرب"؟؟؟؟



عبد الله اليوسفي
 الرياض
 انزعج بعض ساسة آل سعود وانزعج إعلامهم المقروء والمرئي والمسموع ، من دعوة البعض لضرورة أن تكون حماية المقدسات الحجازية بأيدي المسلمين ، وليس بأيديهم ، انزعجوا وعبّروا عن ذلك باتهام من يتبنّى هذه الدعوة ، باتهامات شتّى ، ليس أقلها إثارة الفتنة ، والبلبلة ، وخدمة مخططات أجنبية ، وهى اتهامات تدعو إلى السخرية أكثر مما تدعو إلى النقاش والرد ، لأن من يطلقها هم أبعد من يكونوا عن الالتزام الوطني والديني والأخلاقي نحو الأمة ، لأنهم روّاد الفتنة ودُعاتها ، وخدم المخططات الأجنبية ، ولنتأمل ما جرى خلال حروب الخليج الثلاثة [ الحرب العراقية / الإيرانية "1980 – 1988" – حرب الكويت وتحريرها "1990 – 1991 " – غزو العراق عام 2003 ] ولنبحث بموضوعية وبكل هدوء عن الموقع الذي كان فيه حكام آل سعود ، المدّعون حماية الكعبة أو خدّام الحرمين الشريفين كما يسمّون أنفسهم ، ألم يكونوا في معسكر أمريكا وإسرائيل؟؟، ألم يساعدوا صدام حسين في حربه ضد إيران ويدعمونه بكافة أنواع الأسلحة والمال، والمساعدة السياسية وبأمر من الولايات المتحدة التي كان يهمها آنذاك أن يدمر الطرفان العراقي والإيراني بعضهما بعضًا, وإيقاف المد الثوري الإسلامي الإيراني القادم عبر الخليج ، وفى الحرب الثانية عندما غزا صدام حسين الكويت ألم يضع آل سعود أراضي شبه جزيرة العرب الطاهرة وموانيها ومطاراتها في خدمة الجيوش والأساطيل الأمريكية والبريطانية بحجة (تحرير الكويت) ، وفى الحرب الثالثة (2003) استخدمت القواعد العسكرية التابعة لنظام آل سعود لتدمير بغداد بحجة امتلاك صدام لأسلحة التدمير الشامل التي ثبت لاحقاً خلو العراق منها ، ألا يدعم من يتسمّى بخادم الحرمين الشريفين (الملك فهد وإخوته من السديرين السبعة) ، ومن خارجهم ، بالمال الخزانة الأمريكية لتمويل تلك الحرب غير الأخلاقية ، والإجرامية بكافة المعايير الإنسانية والدينية .
 وإذا كانت الإجابة هي نعم حدث كل هذا .. فالسؤال : هل مثل هؤلاء الذين يطبّقون وينفّذون أجندة أمريكية / إسرائيلية يمكن ائتمانهم على حماية أو حتى الإشراف على (أول بيت وضع للناس) الكعبة المشرفة ؟ وهل أصحاب  "روتانا  طرب" و"روتانا سينما" – كما كتب بعض المفكرين والمثقفين الشرفاء – يُؤتمنوا على حماية الحرمين الشريفين ؟ أو هل  يجوز  لهم دينياً أن يفتوا ويعلّموا المسلمين أصول دينهم في موسم الحج – على سبيل المثال – كما يفعل فقهاء المذهب الوهابي المتطرّف في كل شيء إلاّ تجاه أمريكا وتعامل آل سعود معهم, فهم حينئذ يتحولون من (فقهاء متشدّدين) إلى (فقهاء متسامحين) فيبيحون الاستعانة بالأجنبي, ويسمحون لنساء هذا الأجنبي الأمريكي ولرجاله الشواذ بالتواجد العلني وبالـ (تي شيرت) في قلب مكة والمدينة والرياض !! وهل عندما نكشف سيطرة آل سعود على الحرمين الشريفين, مكة المكرمة ، والمدينة المنورة, ونطالب بالتدويل الإسلامي لهما تنظيماً وفقهاً جامعاً ، وحماية وإشرافاً ، نكون قد زرعنا الفتنة وخلقنا البلبلة ، وهم أسيادها وأبطالها الذين لا ينافسهم أحد فيها ؟ .
 أليس من الأوفق أن نقول لأصحابه ودعاته إذا بليتم فاستتروا خاصة إذا كانت البلوى بهذا الكم والنوع المؤلم الذي يجرى على أرض الحجاز الطاهرة؟
 إن ما جرى من قتل للحجيج طيلة السنوات السابقة (3 آلاف حاج في 25 عاماً تقريباً)، وما جرى من علاقات دافئة استراتيجية بين واشنطن وآل سعود ضد المصالح العربية, بل وضد عقيدة الإسلام ذاته ، وما أدت إليه من أضرار بالغة بقضايا الأمة المركزية (فلسطين نموذجاً) ، يؤكد حاجتنا الماسة إلى أن نعيد - وسنظل نعيد رغماً عن إعلام وساسة وزمن روتانا - طرح القضية مهما تبجّح البعض ممن امتلأ فمه وجيبه وعقله بريالات آل سعود القذرة, فلم يجرؤ على النطق بالقول الصحيح وبالشرع الصحيح ، وظل يزايد على أصحاب  "روتانا  طرب" التي يمتلكها الوليد بن طلال ابن خدام الحرمين الشريفين والذي تردد أنه  يمتلك  بداخلها 388 مطرباً أكثر من عدد أيام السنة!! سنظل نقول لهؤلاء :
 إن مكة والمدينة ومقدساتهما أمانة في أعناق المسلمين, وأنه قد آن لكل المسلمين آن يستردوا أمانتهم ، بعد أن أضر بها الفقهاء والساسة ممن يسيرون بأمر آل سعود في ركاب واشنطن, ولا يجرؤون على أن يتهموهم بالشرك والفسوق وإهانة مقدسات المسلمين وأرواحهم !! .
 ولا حول ولا قوة إلا بالله .

العباسية تشعل الصراع بين المشير وعمر سليمان علي رئاسة مصر



فوجئ المتجمعون في ميدان  العباسية  يوم الجمعة بصور ولافتات تؤيد وترشح عمر  سليمان  رئيسا للجمهورية، ووصل الأمر إلي حد تمزيق بعض لافتات حملة "المشير رئيسا" واعترف مدير حملة  المشير  رئيسا بأنه فوجئ بتمزيق اللافتات التي قام بوضعها في عدد من الأماكن والميادين وقال إن المتظاهرين في  العباسية  قاموا أيضا بتمزيق لافتات حملة "المشير رئيسا"، ومن هنا يثور السؤال الخطير حول حجم  الصراع  القادم بين رئيس جهاز المخابرات السابق عمر  سليمان  وبين أنصار ومؤيدي  المشير  رئيسا، فالوقائع التي شهدها ميدان  العباسية  أول أمس تؤكد أن  الصراع  سينتقل من ميدان التحرير إلي ميدان  العباسية  وأن الانشقاقات بين مؤيدي  سليمان  والمشير قد تصل إلي أبعاد خطيرة، فهل تلعب جواسيس عمر  سليمان  دورا في إشعال  الصراع  بين أنصار  المشير  طنطاوي الذين يخرجون إلي ميدان  العباسية  لتأييد المجلس العسكري؟!.. وهل يتم تصعيد  الصراع  في ميدان  العباسية  بين الطرفين؟!.. وهل سنشهد حربا طاحنة بين أنصار  المشير  ومؤيدي عمر سليمان؟!
 لقد حدثت مشادات كثيرة يوم الجمعة الماضي وتم وضع  المشير  طنطاوي  وعمر  سليمان  في معركة انتخابية؟!.. فرغم أن  المشير  أعلن أنه لا علاقة له بحملات تأييده رئيسا إلا أن أنصاره ومؤيديه قد زاد حماسهم له بعد أن ظهرت في ميدان  العباسية  لافتات وصور تؤيد ترشيح عمر  سليمان  رئيسا للجمهورية، وامتلأ ميدان  العباسية  بدعوات وصور ولافتات تدعو إلي الوقوف خلف رئيس جهاز المخابرات السابق وهو الأمر الذي اعتبره مؤيدو  المشير  ركوبا علي مظاهرات تأييد المجلس العسكري ومحاولة لسرقة الأضواء خاصة أن عدد اللافتات المؤيدة لعمر  سليمان  كانت كثيرة جدا مقارنة بلافتات وصور المشير.
 وكشفت المصادر أن هناك ترتيبات قام بها مؤيدو عمر  سليمان  للترويج له وسط متظاهري  العباسية  وبدأت تلك الترتيبات منذ الجمعة قبل الماضية ولكنها في الجمعة الماضية وصلت إلي صورة كبيرة وانتشرت اللافتات والصور بشكل مثير للانتباه ولذلك حدثت مشادات كثيرة في ميدان  العباسية  بين مؤيدي  سليمان  والمتظاهرين الذين رفضوا رفع صور مدير جهاز المخابرات السابق والنائب الذي أعلن تنحي مبارك حتي لا يتم اتهام  العباسية  بتأييد أعوان الرئيس السابق مؤكدين أن  المشير  والمجلس العسكري كانوا وراء حماية الثورة والعبور بها حتي بر الأمان، وعلي الجانب الآخر خرج "محمود عطية"، المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف «مصر فوق الجميع»، ومؤسس حملة «المشير رئيساً»، ليؤكد لوسائل الإعلام أن أهالي  العباسية  قاموا بتمزيق لافتات الائتلاف الذي يتحدث باسمه ومزقوا لافتات المشير!!.. وهو الأمر الذي يؤكد أن  الصراع  القادم لن يكون بين ميدان التحرير والعباسية ولكنه سيكون بين أنصار عمر  سليمان  ومؤيدي  المشير  طنطاوي.
 وكانت حملات تأييد عمر  سليمان  قد اختفت منذ فترة طويلة، ولكنها عادت للظهور بقوة في ميدان العباسية، وكانت حملات تأييد مدير جهاز المخابرات الأسبق قد اشتعلت في أبريل الماضي حيث قامت مجموعات من الشباب بإطلاق حملة علي الموقع الاجتماعي «فيس بوك» لترشيح عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، في انتخابات الرئاسة تحت شعار «لا برادعي ولا إخوان عايزين عمر سليمان».
 وخصص الشباب عدداً من الصفحات علي الموقع لتلقي توقيعات المواطنين من المحافظات الموافقين علي ترشيح عمر  سليمان  لانتخابات الرئاسة، بينما حدد شباب الحملة حديقة الأزهر مكاناً ليجتمعوا فيه.

 وحملت كل صفحة علي الـ«فيس بوك» والخاصة بكل محافظة صورة مختلفة وشعاراً مختلفاً لنائب رئيس الجمهورية السابق، وتبين أن أغلبيبة المؤيدين لترشيح عمر  سليمان  لانتخابات الرئاسة المقبلة من محافظات قنا «مسقط رأسه»، والمنيا وأسيوط والتي بلغ عدد المؤيدين في هذه المحافظات نحو 20 ألفاً، فيما قل بشدة عدد المشاركين علي الصفحات الخاصة بالمحافظات الساحلية بورسعيد والسويس والإسكندرية والإسماعيلية، فيما بلغ عدد المؤيدين لـ«سليمان» من محافظتي القاهرة والجيزة حوالي 11 ألفاً.
 وكادت تلك الصفحات تختفي ولم تعد هناك حملات تتحدث عن عمر سليمان، ولكن أنصاره وجدوا في ميدان  العباسية  فرصتهم الجديدة.. فهل سنشهد صراعا من نوع جديد في الجمعة المقبلة بميدان العباسية؟!.. وهل سيفكر أنصار الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة في الظهور بالميدان حتي لا يتم خطف الأضواء منهم؟!.. وهل يسمح أنصار  المشير  بذلك في الميدان الذي أصبح مخصصا لتأييد المجلس العسكري بقيادة  المشير  طنطاوي؟!

الجمعة، 9 ديسمبر، 2011

شاهد لماذا قامت الثورة المصرية



لكل هذة التجاوزات فى حق الانسان المصرى قامت الثورة المصرية فهل نجحت فى اهدافها ام تحول التعذيب من على 
على ايدى رجال الشرطة الى ايدى رجال الجيش من كشف عذريات وخطف واعتقال اسوء من ذى قبل بل واصبح الجيش يدعم البلطجية فى قتل وتعذيب المواطنين فهل ستكون هناك ثورة حقيقية يرد بها شعب مصر كرامتة التى مازالت مفقودة؟












جرائم الجيش الامريكى واغتصاب العراقيات بالفديو


مؤخرة برازيلية تثير أوباما وساركوزي


رانيا هاشم : هاجمت مليونيات العباسية فأوقفوني عن العمل



"ما ينفعش الناس تموت في التحرير واحنا نقف ضدهم بمليونيات العباسية.. كده احنا بنولع الدنيا"، بتلك الجملة بدأت الإعلامية رانيا هاشم حديثها ، تعليقا منها على قرار إيقافها عن العمل بماسبيرو، الذي صدر أول أمس الاثنين 5 ديسمبر ، بعد المشادة الكلامية التي حدثت بينها وبين سامية زين العابدين ، المحررة العسكرية وزوجة أحد اللواءات بالقوات المسلحة والداعية لمليونيات العباسية.

وأضافت رانيا أنها فوجئت بعد تلك المكالمة بإيقافها عن تغطية الإعادة للانتخابات واستبدالها بزملاء أصغر وأحدث منها في استفزاز صريح لها، موضحة أنها عندما حاولت معرفة من أصدر قرار إيقافها وجدت تضاربا في التصريحات بين المسئولين بالتليفزيون المصري ولم تعلم من الذي أصدر القرار .

كانت رانيا قد قالت في حوارها مع زين العابدين "أنه لا يجوز أن يتم الدعوة لمليونيات في العباسية بالرغم من تصريح المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم رغبته في مثل تلك المليونيات، خاصة وأن آراء المحللين أوضحت أن مثل تلك المليونيات من شأنها التقليل من هيبة المجلس العسكري، وأنه لا يجوز الدعوة لتلك المليونيات من محررين عسكريين ثم يظهرون بعد ذلك في مؤتمر صحفي مع المشير ، وهو ما سيجعل الكثيرون يربطون ذلك ويفسروه بالطريقة الخاطئة " وتساءلت لماذا نقف ضد من ماتوا في التحرير وندعو لمليونية ضدهم ونقسم البلد؟ .

ويذكر أن رانيا علقت في حلقة الأربعاء الماضي ببرنامج"صباح الخير يا مصر" على أحداث العنف بين معتصمي التحرير والباعة الجائلين ، وتساءلت عن دور الأمن في تلك المواجهات، وهو الأمر الذي جعل مسئولين بماسبيرو يطلبون منها بغضب عدم إبداء رأيها الشخصي في ذلك الأمر .

  الفيديو الذي تسبب في ايقافها:
 
 

تعرف على وزير الداخلية في حكومة الجنزوري





قرر الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء في حكومة الانقاذ تكليف اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الجيزة الأسبق بحقيبة وزير الداخلية.
وكان الجنزوري قد رفض طوال الأيام الماضية الإفصاح عن اسم المكلف بحقيبة الداخلية ودارت تكهنات عديدة حول اسماء المرشحين مؤكدا أنه لن يعلن عن الاسم إلا قبل حلف اليمين الدستورية مباشرة.


 اللواء محمد ابراهيم يوسف من مواليد 1949.. يبلغ من العمر 62 عاما، بدأ حياته المهنية بعد تخرجه في دفعة 73 في مباحث الجيزة، وتدرج في المناصب حتى وصل إلي مديرا لمباحث الجيزة، ثم نقل إلي مصلحة الأمن العام برتبة لواء، ثم عين مديرا لأمن الجيزة.
تولى منصب مدير أمن الجيزة حتى عام 2000، شغل بعدها منصب مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادي.

يعتبر مهندس عملية الإجلاء القصرى للمعتصمين من اللاجئين السودانيين في حديقة شارع مصطفى محمود، وهو ما تسبب في مقتل عدد كبير منهم، تقلد بعدها منصب مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، وخرج علي المعاش قبل الثورة

خطوة ستثير جدلا مع 'الاسلاميين': المجلس العسكري يحدد خطوطا عامة للدستور المصري الجديد



حدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى إدارة مصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، تفاصيل خطط لضمان أن الجهة التي تصيغ دستور البلاد تمثل كل قطاعات المجتمع وليس مجموعة في البرلمان، وهي آراء ستثير غضب الإسلاميين الذين يسعون للقيام بدور رئيسي بعد نجاحهم في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

لكن ما أعلنه الجيش ربما يطمئن الولايات المتحدة التي تقدم مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية وغيرها من المساعدات لمصر ودولا غربية أخرى متوجسة من صعود الإسلاميين بعد الإطاحة بمبارك في فبراير شباط.


وفي وقت سابق كانت الاقتراحات التي أيدها الجيش بخصوص تشكيل الجمعية التأسيسية التي ستضع الدستور واقتراحاته بشأن بنود في الدستور الجديد تحجب الجيش عن أي إشراف مدني أشعلت احتجاجات في نوفمبر تشرين الثاني تحولت إلى العنف.


وتراجع الجيش وقال إن المبادئ التي وضعها ليست أفكارا ملزمة لكنها أثارت ريبة الساسة والنشطاء في ان الجيش يريد التمسك بالسلطة بعد تسليم السلطة رسميا لمدنيين في العام المقبل.


وقال اللواء مختار الملا، وهو عضو في المجلس العسكري، إن البرلمان الجديد سيتولى مسئولية اختيار الجمعية التأسيسية المؤلفة من 100 عضو لوضع الدستور بما يتوافق مع الإعلان الدستوري الذي صدر بعد الانتفاضة.


لكنه أضاف أنه يجب الاتفاق على 'الضوابط' لاختيار الشخصيات التي ستكون موجودة في الجمعية التأسيسية قبل أن يقوم البرلمان بالاختيار.


وقال لمجموعة من الصحفيين 'سوف يتم التوافق قبلها على شكل الجمعية التأسيسية.. بين مجلس الوزراء والمجلس الاستشاري للمجلس الأعلى ومجلس الشعب والشورى' وأضاف أن الجيش لن يفرض أسماء أو يتدخل.. وحصلت رويترز على تسجيل صوتي لهذه الإفادة الصحفية.


وقال الملا إن من المفترض أن يستمر الدستور الجديد سنوات كثيرة مقبلة لذلك يجب أن يكون من يصيغه مجموعة تمثل قطاعا أكبر من الأغلبية في البرلمان، ولابد أن تشمل عمالا ومهنيين وأحزابا ونقابات وجهات أخرى.


كما حدد اقتراح الجيش في نوفمبر أطيافا مختلفة من المجتمع للجمعية التأسيسية. وغضب المتظاهرون لأنهم اعتبروها محاولة من الجيش للاستئثار بسلطات التعيين بدلا من البرلمان.


وتمسك محمد البلتاجي وهو قيادي في حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الأخوان المسلمين -الذي حصلت قائمته الحزبية على 37 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية ليتصدر المركز الأول- بضرورة أن يختار البرلمان الجمعية التأسيسية.


وقال البلتاجي لرويترز: إن هذا من المرجح أن يكون محاولة أخرى للسيطرة على تشكيل الجمعية التأسيسية، وأضاف أن كل ما يمكن للحكومة أو المجلس الاستشاري الجديد أن يفعله هو تقديم اقتراحات من حق البرلمان رفضها وعدم الالتزام بها.


وعلى الرغم من ان خطة الجيش قد يعارضها الإسلاميون الذين ربما يشكلون أغلبية في البرلمان الجديد في حالة استمرار اتجاهات الناخبين التي ظهرت بوضوح في المرحلة الأولى فإنها قد تلقى الدعم من بعض الليبراليين الذين يقولون إن الدستور لا يمكن أن يكون انعكاسًا لرأي الأغلبية البرلمانية.


ويمثل المسيحيون عشرة في المئة من سكان مصر،وقال الملا: إن الدستور الجديد الذي سيطرح في استفتاء سيكون جاهزا بحلول منتصف 2012 وهو الموعد المعدل الذي حدده الجيش لتسليم السلطة إلى رئيس جديد.


وبهذا ستكون هناك فترة قصيرة للغاية متاحة أمام البرلمان بمجلسيه بعد الانتخابات التي ستنتهي في مارس.


وأكد الملا مجددا على أن الجيش ملتزم بتسليم السلطة إلى حكام مدنيين وأنه لا يريد الاحتفاظ بالسلطة. لكنه أثار مرة أخرى احتمال أن تكون ميزانية الجيش بعيدة عن أي إشراف مدني.


وتابع 'لا يوجد دولة في العالم تناقش موازنتها (للقوات المسلحة) في البرلمان لكن توجد مجموعات خاصة تسمى الأمن القومي.. تسمى أي مسمى تناقش بعض البنود في موازنة القوات المسلحة وهذا الكلام ليس في مصر فقط'.


وأضاف أن الجيش كان شفافا في شؤونه المالية وإن أعماله تخضع لإشراف الجهاز المركزي للمحاسبات، ويشارك الجيش المصري في شق الطرق، ويدير مصانع ويمتلك عقارات عديدة.

عاجل بالفيديو.الاسطى زلطة: اقتحام المستشفى الذى يعالج فيه مبارك


شاهد الفيديو


فيلتمان : الإخوان إتفقوا مع الأمريكيان

نشرت صحيفة 'يديعوت احرونوت' العبرية لقاء خاصا مع جيفري فيلتمان، مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون العالم العربي، قال فيه ان ادارة الرئيس باراك اوباما تقوم في هذه الايام باجراء حوارٍ بناء مع زعماء حركة الاخوان المسلمين في مصر، وانه في سياق هذا الحوار تم التوصل الى تفاهمات بين الجانبين تقضي بان تحترم هذه الحركة اتفاق السلام بين اسرائيل ومصر، الذي تم التوقيع عليه خلال فترة حكم الرئيس المصري الاسبق، انور السادات.

 قال المسؤول الامريكي في معرض رده على سؤال لمراسلة الشرق الاوسط بالصحيفة، سمدار بيري، حول الاوضاع في الشأن الفلسطيني انه لا يعتقد بان المصالحة التي تم توقيعها في القاهرة في شهر ايار (مايو) المنصرم بين حركتي فتح وحماس ستتحقق، وذلك بسبب وجود فجوات كبيرة بين الحركتين تشكل عقبات امام امكان انجاز مصالحة حقيقية، واشار الى انه اوضح للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، انه، اي عباس، لن يحصل على دولة فلسطينية مستقلة اذا ما شكل حكومة وحدة مع منظمة ارهابية، على حد قوله، ايْ مع حركة المقاومة الاسلامية حماس.

 علاوة على ذلك تطرق فيلتمان الى المستجدات الاخيرة على الساحة السورية الداخلية، وقال للصحيفة العبرية ان الرئيس السوري، د. بشار الاسد هو اداة ارهابية في يد النظام الايراني، وعليه ان يتنحى عن السلطة فورا. اما في ما يتعلق بمصر، فاستطرد المستشار الامريكي قائلا للصحيفة العبرية ان المندوبين الامريكيين خرجوا من الحوار مع قادة الاخوان المسلمين بمصر في انطباع فحواه ان زعماء الاخوان المسلمين يدركون الاهمية الكبيرة لاتفاق السلام الموقع بين تل ابيب والقاهرة، لافتًا الى ان الامريكيين اوضحوا لهم خلال الحوار ان اتفاق السلام مع الدولة العبرية يعتبر عاملا مهمًا للغاية في استقرار مصر، على حد قوله.

 علاوة على ذلك، اكد فيلتمان للصحيفة العبرية على ان الادارة الامريكية فوجئت بحصول حركة السلفيين المتطرفة على نحو 20 بالمائة من الاصوات في اول مرحلة من الانتخابات البرلمانية المصرية، مشيرا الى ان هذا الموضوع سيكون في محور المحادثات التي يجريها مع كبار المسؤولين في تل ابيب.

 وفي الوقت نفسه شدد على ان هناك شراكة وتنسيقا على مستوى ممتاز بين الولايات المتحدة واسرائيل في جميع القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا في ضوء التغيرات الكبيرة التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط في الاونة الاخيرة.

 وفي معرض حديثه للصحيفة العبرية قال مستشار الوزيرة كلينتون انه خلافا للموقف المذكور ازاء حركة الاخوان المسلمين فان الادارة الامريكية تعتبر حزب الله اللبناني منظمة ارهابية، وبالتالي فانها لا تتعامل معها مطلقا على الرغم من كونها شريكة اساسية في الحكومة اللبنانية الحالية، على حد تعبيره.

 واشارت الصحيفة العبرية الى ان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية يقوم في هذه الايام بجولة مكوكيةٍ في الشرق الاوسط تشمل كلا من مصر والاردن والسلطة الفلسطينية واسرائيل، والتقى خلالها كلا من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والمدير العام لوزارة الخارجية الاسرائيلية رافي باراك، وقيادة مجلس الامن القومي الاسرائيلي.ولفتت المراسلة الاسرائيلية الى ان فيلتمان لم يتقدم بطلب الى الجهات ذات الصلة في تل ابيب لعقد اجتماع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كما قالت المصادر السياسية في تل ابيب

فضيحة:شهادة دكتوراة توفيق عكاشة "مضروبة

كشف عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" عن عدم حصول توفيق عكاشة ـ صاحب قناة الفراعين ـ على درجة الدكتوراه التى يفخر بذكرها ـ والعاملون معه ـ دومًا قبل نطق اسمه.

 وأوضحت الصفحة التى تحمل عنوان "القائمة السوداء ـ بالدليل.. توفيق عكاشة غير حاصل على درجة الدكتوراه"، أن "توفيق يحيى إبراهيم عكاشة" ذكر أنه حصل على الدكتوراه فى "إدارة المؤسسات الإعلامية" من جامعة "ليكوود برادنتون" بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وفق الشهادة التى تقدم بها لتأسيس حزب مصر القومي، وأن الجامعة غير موجودة على الإطلاق بولاية فلوريدا الأمريكية أو بالولايات المتحدة نفسها أو خارجها.

 واستطردت الصفحة تؤكد:

 بالبحث عن ليكوود برادنتون بفلوريدا نجد الآتي :

 ليكوود - أو أكثر دقة "مزرعة ليكوود"، هي منطقة صغيرة تقع في مدينة برادنتون، ومدينة برادنتون تقع في مقاطعة مانتي، غرب ولاية فلوريدا، وإذا بحثث في هذه المناطق لن تجد أي أثر لجامعة تسمى "ليكوود برادنتون

السعودية..50 حالة حمل من "محارم" وشابة تتحدث عن اغتصابها .


في الوقت الذي القت فيه الطبعة السعودية لصحيفة الحياة اللندنية الضوء على أسباب ظهور جريمة زنا المحارم في المجتمع السعودي، نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن جهات معنية بالعنف الأسري في السعودية، أن هناك نحو 50 حالة حمل من محارم مسجلة رسميا، كما أن أكثر حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال هي من أقارب وأشخاص معروفين للطفل.

 وقالت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لمراسلها على مطير الثلاثاء 19-12-2006 أن حالة من الوجوم سادت في جدة، خلال اللقاء التعريفي بجمعية حماية الأسرة (تحت التأسيس) ـ على ملامح الحضور خلال عرض تسجيل صوتي لشابة في العقد الثاني تحدثت عن تجربتها المرة باغتصاب والدها لها وشقيقتيها معها لسنوات منذ طفولتهن قبل أن تقوم هي بإبلاغ الجهات المختصة لتوقيع العقوبة اللازمة وإصدار الحكم بحقه.

 وقال الدكتور سليمان الصنيع، عضو مؤسس في جمعية حماية الأسرة، حول أهداف الجمعية " هي خطوة للأمام، نحاول الدفع بالقضايا الاجتماعية للمكاشفة"، مضيفا "لا بد أن نزيل الأقنعة ونبدأ في عمل جاد لا يهدف للتشهير بأحد أو الاساءة لأحد، الهدف أن نعالج أسرنا التي تشكل نواة المجتمع ومصدر تنميته".

 وأضاف الصنيع حول الخطوات التي ستقوم بها الجمعية لسد الفجوات القائمة في نظام الحماية الاجتماعية بقوله: "الفكرة نشأت كي تكون الجمعية جهة اعتبارية يمكنها التدريب والتأهيل ودعم من تعرضوا للعنف، وتوفير فرص العمل للمعنفين لتمكينهم من فرص أفضل في مواجهة العنف الأسري".

 وكان الملتقى التعريفي الذي عقد بمقر الغرفة التجارية الصناعية، امتد لساعات بسبب كثرة الأسئلة من الحضور التي تناولت جوانب متعددة من أبرزها سبل الاتصال السريع بجهات الحماية، وكيفية مواجهة العنف داخل المنزل.

 الشريعة تواجه الظاهرة

 وفي الوقت الذي اتفق فيه علماء الاجتماع على أن زنا المحارم موجود في كل الحضارات السابقة، مع اختلاف هذه الحضارات في تحديد المحارم، كان للإسلام رأي محدد يقوم بتوصيف القضية على أنها "جريمة" تستحق العقوبة.

 ويؤكد باحثون شرعيون أهمية "الرقابة الذاتية" في مواجهة الزنا، والتحرش الجنسي بين المحارم، "لأن استشعار مراقبة الله عز وجل أكبر رادع عن هذه الأعمال، التي تعد انحرافاً عن طريق الفطرة السوية، إضافة إلى ما تسببه من أضرار نفسية بالغة على المُتحرّش به جنسياً، سواء أكان راضياً أم مكرهاً"، بحسب ما ذكره تقرير صحيفة الحياة الذي كتبه الزميل محمد الطريري الثلاثاء.

 ويشير القاضي في محكمة رماح الدكتور نايف الحمد، إلى أن "زنا المحارم"، جريمة قد يقترن بها ما يستوجب زيادة العقوبة في الدنيا والآخرة. ويوضح أن عقوبة الزاني البكر جلد مئة وتغريب عام، أما الزاني الثيب فحده الرجم حتى الموت، كما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رجم ماعزاً والغامدية رضي الله عنهما، كما ورد في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم، وهنا يشدد الحمد على أن تطبيق العقوبة يقتصر تنفيذه على ولي الأمر، وليس لأي فرد أن يقيمها، معللاً ذلك بـ " أهمية التحقق من ثبوت الزنا وانتفاء الموانع والشبهات التي تدرأ بها الحدود".

 ويضيف: "أما التحرش بلا مواقعة فعقوبته التعزيز الرادع، وهو يختلف باختلاف الأشخاص والدواعي وانتشار الجريمة من عدمها، فأرباب السوابق لابد من التشديد عليهم بالعقوبة، بخلاف من زلت به القدم، فيعاقب عقوبة تمنعه من العودة لذلك مرة ثانية، وتختلف حال المُتحرّش به (المعتدى عليه)، فإن كان بالغاً عاقلاً راضياً فهو مثل الفاعل في الحكم، أما إن كان مكرهاً أو قاصراً فلا شيء عليه».


مواطن درجة أولى

 اشتكى أحد الأجانب وهو على الأرجح بريطاني الجنسية.. على فكرة البريطاني

 عندنا يعتبر مواطنا من الدرجة الأولى ... اشتكى هذا المواطن من الإزعاج

 فهو لا يستطيع النوم ليلا بسبب تلك الأصوات المزعجة الصادرة من مكبرات

 الصوت بإحدى المبانى المجاورة لمسكنه ... وبعد تقديمه للبلاغ صدرت

 تعليمات بخفض الصوت الذي أزعج أحد رعايا جلالة الملكة

 وعلى فكرة كان ذلك الصوت الذي أزعجه هو :

 الله أكبر الله أكبر ... الله أكبر الله أكبر

 أشهد أن لا إله إلا الله ... أشهد أن لا إله إلا الله

 أشهد أن محمد رسول الله... أشهد أن محمد رسول الله

 حي على الصلاة ... حي على الصلاة

 حي على الفلاح... حي على الفلاح

 الله أكبر الله أكبر

 لا إله إلا الله

أقذر مهنة في التاريخ

 في أواخر القرن الماضي عندما انهار الاتحاد السوفيتي وتفكك ... وبدأت

 الجمهوريات المستقلة اصلاحات اقتصادية بتطبيق النظام الرأسمالي ... بدأ

 الروس يفدون إلى دبي لممارسة ما يسمى بتجارة الشنطة ... وكانت الفتاة

 الروسية تأتي إلى دبي وهي بالكاد تملك سعر التذكرة ... وترجع الى بلادها

 محملة بما خف وزنه وغلا ثمنه .. بعد أن تمارس أقدم وأقذر مهنة في التاريخ

 هنا في دبي.

 لا زلت أذكر ذلك الشارع شبه المظلم وحركة السير البطيئة فيه ... هناك ترى

 ما يندى له جبين كل مسلم غيور ... عدة فتيات روسيات يساومن أصحاب

 السيارات على بيع أجسادهن ... وإذا اتفق الطرفان ركبن السيارة ويتوالى

 المسلسل في هذا الشارع وغيره من الشوارع المشبوهه ... أما العجب العجاب

 فهو أن ترى سيارة الشرطة تراقب عن كثب ما يجرى ... وعندما تسأل رجل

 الشرطة لما لا يتدخل ويوقف هذه المهزلة التي تحصل أمامه ... يطئطئ رأسه

 ويهمس لك بكلام خافت ... تفهم منه أنه لا يستطيع عمل شئ... فليس بيده

 شئ ... عندها تكره نفسك وتتمنى لو أنك لم تسأل رجل الأمن هذا السؤال

 السخيف ... فالعاهرات يقمن بدور فاعل في تنشيط اقتصاد الامارة المعتمد

على سياحة الخمور والدعارة

 وإذا تم منعهن أو التضييق عليهن سوف يتضرر قطاع السياحة ... ولسوف تخلو

 الفنادق من النزلاء ... والأسواق من المشترين ... عندها تصاب ميزانية

 الإمارة بالإفلاس خصوصا ان حقولها النفطية أوشكت على النفاد


 في روسيا تقوم عصابات المافيا بحماية العاهرات مقابل أتاوة معينة ...

 فهل ما تقوم به

سائح

 بمجرد وصولك إلى مطار دبي الدولي يلفت انتباهك شعار المدينة المطبوع على

 معظم الاعلانات والنشرات السياحية ... وعندما تخرج من المطار تفاجئ أيضا

 بوجود هذا الشعار على أرقام السيارات

 عجبا لهؤلاء القوم ألم يجدوا سوى فندقا و أكبر صليب بالعالم ليكون شعارا

 لهم؟

طيران الإمارات...

 طيران الذل والعار الأشقاء في دول الخليج يحسدوننا

 على النجاحات الباهرة التي تحققها شركة طيران الإمارات ، وما دروا أن بعض

 المواطنيين عندنا يعاملون معاملة البهائم على متن ما يسمى بالخطوط

 الجوية الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة ، لدرجة أنه في بعض

 الأحيان يشفق الراكب الأجنبي على هذا المواطن المسكين وخصوصا إذا كان هذا

 المسكين بدوي بصحبة أهله ولا يحسن اللغة الانجليزية وتخدمه مضيفة ذات دم

 أزرق ، فتأنف من خدمته ، وتعامله معاملة عنصرية بغيضة ، والذي يفقع

 المرارة أنك ترى بعض المواطنين يتجرعون الإهانات ولا يردون ... ويتحملون

 المعاملة السيئة كأنهم يسافرون ببلاش ... ولا يشتكون ولا يتذمرون كأنهم بلا

 إحساس أو كرامة! وأما الراكب الأشقر فهو يعامل معاملة الملوك ، وتلبى

 رغباته بسرعة وإذا غضب لا تهبط الطائرة حتى يرضى أما عن الخمور فحدث ولا

 حرج ... كأن الخمور التي تملأ حانات الفنادق في دبي لا تكفي أما المضيفات

 فاختيارهن يتم بعناية فائقة ويشترط أن تكون عزباء ... لا تتعدى الثلاثين

 من عمرها ، وذات مواصفات جمالية فائقة وبعد أن يتم اختيارها تعطى شقة في

 أحد الأبراج ، ويبدأ مسلسل آخر للفساد والإفساد على أيدي المضيفات اللواتي

 يرتادين المراقص وحانات الخمور ، ويبحثن عن من يؤنس وحدتهن

 ألم تسمعوا عن ركاب مواطنيين ربطوا على مقاعد طيران الامارات؟

على الكورنيش

 على كورنيش الممزر أوشاطئ الجميرا ... يتجمع الشباب لساعات متأخرة من

 الليل ... بعض الشباب يرتدون زياغربيا موحدا... ويتبارون في الرقص فيما

 بينهم كأنهم سبلان أي قردة أجلكم الله ..

 شاب نائم أخرج رجله من النافذة يبدو أنه شرب حتى الثمالة ... على الأرجح

 أنه خليجي ... يظنون أنفسهم في بانكوك ونسوا أنهم لا زالوا في جزيرة

العرب مهد الإسلام

 شاب صغير لم تكتمل لحيته بعد ... وقع في براثن إحدى الروسيات ... يمسك

 بيدها... تمسك بيده ... يحتضنها وتحتضنه لا زلنا على كورنيش الممزر في

 دبي ولسنا في بانكوك

 ترى هل ينتهى عهد الروسيات قبل أن يفني الإيدز شبابنا يا شرطة دبي؟


 وافد عربي يجلس بين فتاتين من الجنسية الآسيوية ... يضع رأسه على فخذها

 يقبلها... ويلمسها أمام أعين الناس ... بلا استحياء ولا خجل ... صح النوم

 يا شرطة الآداب

حرية التعري

 في بلادها الكافرة المتحررة ...لا تجرؤا هذه الفتاة على أن تلبس هذا

 اللباس العاهر في الأماكن العامة ... لأنها لو قامت بذلك لوصفت بأنها ))...

 (( ولكنها في دبي بإسم حرية الخلاعة والتعري تستطيع أن تلبس ما تشاء ومتى

 تشاء ...ولا تقيم أي اعتبار لعاداتنا وتقاليدنا وخصوصا إذا كانت من ذوات

 الدم الأزرق كذاك البريطاني مواطن الدرجة الأولى

الأرملة السوداء

 نعوم السوداء ... إحدى القودات الشهيرات في دبي ... أجلكم الله ... و لها

 برنامج صيفي وسنوي معروف في لندن ... هذه الأرملة السوداء زبائنها في

 الغالب هم كبار رجالات الدولة ... وتنسج هذه القوادة خيوطها حول البنات

 المواطنات وغيرهن من الجنسيات الأخرى ... وتغريهن بكافة أشكال الإغراء

 وحتى التهديد بعد أن يقعن في الفخ ... وتتعهد لهن بعمل الخياطة اللازمة

 بعد أن ينهين مهمتهن ...

 بلادنا ليست لنا

أخبار وأرقام

 إحصائية جديدة: عدد السكان الأجانب إرتفع إلى 90%

 تحويلات العمالة الوافدة ارتفعت إلى 15.5 مليار درهم أي 4.3 مليار دولار

 سنويا تذهب خارج البلاد

 بلغت خسائر البنوك في الدولة في السنوات الماضية عدة مليارات من الدراهم

 هي عبارة عن سرقات واختلاسات باتيل وربعه

 معظم الوكالات التجارية الغذائية بأيدي التجار الهنود

 التجار الأجانب يجتمعون في دبي ويطالبون الحكومة السماح لهم بتملك

العقارات والأراضي

 إعمار تبدأ ببيع الأراضي والمساكن للأجانب مع توفير إقامات دائمة لهم

 إعمار والواحة يسمحان للأجانب بتملك جزأ من أسهمهما

 هل ما زلتم تذكرون كبار التجار الهنود شويترام وربعه... الذين رفعوا

 دعوى قضائية أمام الأمم المتحدة يطالبون فيها الإمارات بمنحهم الجنسية

 أسوة بمواطنيها؟

كلمة اخيرة ...

 فيا ولاة أمورنا خافوا الله فينا ... فما حدث في لبنان والكويت ليس عنا

 ببعيد ... ولا تنسوا أن أخواتنا هن أخواتكم... وبناتنا هن بناتكم...

 وأنتم حكامنا... وما لنا بعد الله إلا أنتم ... فاتقوا الله في أعراض أخواتكم

 وبناتكم

 فمن يزنى يزنى به ولو بجداره ,
 توقيع : إمارتي مقهور

اقرا ايضا
الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان يعذب عاملا أفغانيا بطريقه ساديه..
أسوأ 5 أبناء في العالم... عيسى بن زايد آل نهيان "سادي"  و هانيبعل القذافي "صعب المراس"؟... 
تجارة الجنس في الإمارات بالفيديو
شبكة التجسس الامارتية جزء من مشروع اسرائيلي لضم سلطنة عمان
الدعارة في الاردن نصيحة محمد بن راشد المكتوم
تصدير بنات الاسكندرية للدعارة في دبي...
لماذا تزوج العجوز محمد بن راشد آل مكتوم من الاميره هيا
الصراع بين الشيخة هند والاميرة هيا
لماذا هربت الشيخة بشرى وكيف تم استدراجها الى دبي 
في الامارات : الحمض النووي ليس دليلاً لنفي النسب
للاطلاع علي المذيد من المواضبع زوروا نهاية المدونه ,يوجد اكثر من900 موضع لعام 2010 و 2011
مشاركه بواسطة رنيم

 

رئيس مؤسسة دعم أبطال ومصابي الثورة: إصابات “محمد محمود ” اخطر من إصابات الثورة.. وأمن الدولة لازالت موجودة




أكد محمد شرف رئيس مؤسسة دعم أبطال ومصابي الثورة أن حركة كفاية منذ تأسيسهاوهدفها الحفاظ على الوطن وهذا ما تحقق بنزول الجماهير لميدان التحرير في ثورة يناير، وأضاف شرف في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم من برنامج “مانشيت” أن هناك أزمة كبيرة في علاج مصابي الثورة فحتى هذه اللحظة لم يكتمل علاج أحد من المتظاهرين لأنها إصابات خطيرة فمن قوة الرصاص تدمرأحشاء المصاب وتقوم بتفتيت عظامه.

وأكد دكتور محمد شرف أنه لا يتمنى أن يلجأ للقضاء الدولي لأنه لا يريد أن يخرج الموضوع خارج إطار مصر كما أكد أنه واثق من أن حق المصابين سيعود لهم مهما حدث،وأضاف أن أبسط شئ يجب أن توفره الدولة هو توفير “النظارة التي تحمي العين من هذه الإصابات”خاصة أن أعداد الذين أصيبوا في أعينهم حوالي 3 ألاف و500 حالة حتى الأن وإجمالي المصابين حوالي12 ألف و500 مصاب وفي أحداث محمد محمود اصيب حوالي 3 آلاف مصاب منهم 300 إصابة في العين  وبعضم تم علاجهم في المستشفى الميداني والتي تعرضت للقذف بقنابل الغاز من قبل الأمن وأكد أن المصابين في أعينهم في أحداث محمد محمود إصابتهم أشد خطورة  من إصابات ثورة يناير .

وأشار شرف إلى أن عساكر الأمن مدربين على كيفية توجيه الرصاص في مقتل كما يقال كما أن نوعية الغاز المستخدم خطير جدا،وما حدث أثناء الثورة وما بعدها أنه كان يتم التعامل مع المصابين بإهمال شديد كماأضاف أن أمن الدولة ما زالت تتلاعب بأوراق المصابين والتقارير التي تثبت أنهم مصابين في أحداث الثورة فمثلا في مستشفى روض الفرج دخل 1800 حالة مصابة في الأعين ولا يوجد ملفات سوى لـ40 شخص فقط.

وطالب دكتور محمد شرف في نهاية الحلقة الإدارة التنفيذية والقائمين على صندوق دعم مصابين الثورة بتوضيح خطتهم لدعم المصابين كما أشار إلى أنه يجب أن نتأكد من أن القائمين على الصندوق مخلصين ومأتمنين على الثوار خاصة ان أحد كبار المسئولين في الصندوق كان أحد مستشاري وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي  حتى لا يكون هناك شك في أن تكون هناك توجهات سياسية لا نعلمها.

من جانبه أكد طارق شندي أحد مصابي يناير في مداخلة هاتفية للبرنامج أنه تعرض لطلق ناري أصيب من خلاله بإنفجار في العين اليمنى وتوجه شندي بالشكر لدكتور محمد شرف ومؤسسته والقائمين عليه الذين فعلوا ما عجزت عنه الحكومة المصرية التي تمني منها انشاء وزارة لشهداء ومصابي الثورة كما اشيع عن حكومة الدكتور الجنزوري، كما نفى تماما شندي وجود ما يسمى بصندوق علاج مصابي الثورة وأكد أن المصابين لم يحصلوا على أي فائدة من هذا الصندوق.

البرادعي: مصر تعيش “وهم قانوني”.. وعلى القوى الوطنية الجلوس الآن للاتفاق على مستقبل الدولة والدستور



أكد الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه رفض الانصياع لضغط شباب التحرير، وبعض القوى السياسية خلال الأحداث الأخيرة ليقبل إعلان تشكيل حكومة إنقاذ وطني برئاسته من ميدان التحرير، حتى لا يسهم ذلك في حالة من التخبط.
 وأوضح في حواره مع مجدي الجلاد ببرنامج “مصر تنتخب” على قناة سي بي سي مساء اليوم الخميس، أنه ذهب بهذا المطلب إلى المجلس العسكري، والتقى الفريق سامي عنان رئيس، نائب رئيس المجلس العسكري، وأخبره بأن الشباب وبعض القوى السياسية يضغطون عليه ليقبل برئاسة حكومة إنقاذ وطني تعمل على تحقيق أهداف الثورة، وأنه يفضل أن يتحقق ذلك من خلال المجلس العسكري ليبث رسالة طمأنة للشعب.
 وأكد أنه تحاور مع قيادات المجلس العسكري وشدد لهم على أنه لا يرغب في رئاسة حكومة ولا رئاسة جمهورية، لكنه راغب في خدمة وطنه من أي مكان وبعيد عن أي منصب، وكانت النتيجة أن المجلس لم يستجب لأي شيء مما أوصله لهم من مطالب.

وشدد البرادعي على ضرورة إخضاع ميزانية الجيش لرقابة الشعب، مشيراً إلى أن غالبية جيوش العالم تنشر ميزانياتها، مؤكداً أنه “لابد من مناقشة مشروعات الجيش الاقتصادية أيضا، ونحدد وضعها وطبيعتها، وهذا يحدث في كل مكان في العالم، مع مراعاة بعد الأمن القومي بكل تأكيد”.
 وعن مظاهرات ميدان العباسية التي تؤيد المجلس العسكري وتدافع عن مبارك، قال البرادعي إنها مظاهرات مشروعة لو كانت غير مدبرة، ولو كان من خرجوا فيها غير مأجورين، فإذا كانوا قد خرجوا بدافع من داخلهم، فهذه هي الديمقراطية، ولكن ليس من الديمقراطية أن يهاجمونه ويسبونه وقال:” غير مقبول أن يقولوا المشير حبيب الله والبرادعي عدو الله”، فهذا يدخل في إطار حملة ممنهجة لتشويه صورته بنفس أسلوب جهاز أمن الدولة وقت نظام مبارك.
 وقال إن المجلس العسكري روج لفكرة أن الإخوان اعترضوا على رئاسة البرادعي للحكومة وهذا غير صحيح، لأن الإخوان نفوا ذلك بل قالوا إنهم لا يمكن أن يعترضوا على البرادعي لأنهم “أكلوا معه عيش وملح” وعملوا معه وقت نظام مبارك.
 واعتبر الدكتور محمد البرادعي أن نتائج المرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية نتاج طبيعي لنحو 30 عاما من غياب الديمقراطية، وتحول انتماء الشعب من الدولة الي الدين .
 وشدد البرادعي على أن الكرة الآن في ملعب الإخوان والسلفيين، لأنهم حصلوا على أعلى نسبة تصويت بالانتخابات في مرحلتها الأولى، ومن ثم عليهم أن يعملوا على التواصل مع بقية القوى والحوار معها من أجل العمل الجماعي لإنقاذ مصر والخلاص من حكم المجلس العسكري.
 وطالب القوى الوطنية بالجلوس من الآن للاتفاق على مستقبل الدولة والدستور دون انتظار نهاية الانتخابات البرلمانية. وأضاف: نعيش حالياً وهم قانوني، فلا شرعية دستورية، ولا شرعية ثورية معترف بها، ولا شيء.
 وقال البرادعي إنه يرى أنه لن يتم إنقاذ مصر بشكل صحيح سوى بوضع الدستور العادل، لأنه يعتبر أساس البيت وأساس الوطن، وشدد على أن ما يثار حول وجود خلاف على المادة الثانية من الدستور هو خلاف مزعوم لأن الجميع متفق على وجود المادة الثانية من الدستور، ولن نقبل بغير الهوية الإسلامية للدولة، ومن ثم فعلى الإخوان العمل لإنقاذ مصر لأنهم القوة الوسطية وعليهم فصل الجماعة عن الحزب ليلعبوا سياسة بشكل بعيد عن الدين.
 واستطرد البرادعي قائلا: إنه شعر بارتياح شديد من كلام الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين عقب نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات والتي أرسل فيها رسائل طمأنة للشعب في الداخل وللخارج من ناحية سياسات الإخوان.
 وأضاف أنه لا يجب أن نخون الإخوان المسلمين أو أي طرف من أطراف المعادلة السياسية، لأن جماعة الإخوان تمثل حاليا الجناح المعتدل في التيارات الدينية .
 وأبدى البرادعي تأثره من تعرض أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين للسجن بمجموع سنوات تعدي 15 ألف عام.
 وقال البرادعي إن اختيار المجلس الاستشاري دليل على التخبط، مطالبا بتشكيل حكومة وحدة وطنية وإنقاذ، تضم الجميع من الليبرالي إلى الإخواني والسلفي، وأضاف على المجلس العسكري أن يرجع للوراء ويعطي أهل الخبرة والقدرة فرصة لإنقاذ هذا البلد، وللأسف هذا مالم يحدث.

واستغرب البرادعي تحوله من أيقونه لمصر حتى ابريل 2009، إلى شخص يتعرض لحملات تشويه مستمرة ومنظمة وهو ما يدعو للظن أنها حملات ممنهجة .
 وعن ادعاءات دعمه من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل، يضحك البرادعي مجيبا، ” خلافتي مع الولايات المتحدة وإسرائيل كثيرة وكبيرة ومعلنة والأمم المتحدة اكبر دليل عليها”، وأكمل البرادعي قائلا، ”إن البعض قال لي أن الإيرانيين يشكرونني في صلاتهم، فكيف أكون مدعوما من أمريكا وإسرائيل وإيران في نفس الوقت، إلا إذا كنت عميلا مزدوجاً.

الخميس، 8 ديسمبر، 2011

بديع: نرفض ترشح “إسلامي” أو عسكري للرئاسة.. ونبحث عن مرشح توافقي لدعمه في انتخابات الرئاسة



نفى الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن يكون هناك أية صفقات بين الإخوان والمجلس العسكري, مؤكدا رفض الجماعة وصول أي رئيس له خلفية عسكرية للحكم, ورفضها أيضا ترشيح أي إسلامي للرئاسة, وقال إن الجماعة تبحث عن مرشح توافقي لدعمه في سباق الرئاسة.
 وقال بديع في حواره اليوم مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج 90 دقيقة إن معدل شحن الرصيد “بتاع المجلس العسكرى بدأ يزيد”، بعد أن شعر الشعب بأن هناك استجابة للقرارات وتنفيذا لمطالب القوى السياسية.
 ونفى مرشح الإخوان الاتهامات الموجهة للجماعة بعقد صفقة مع المجلس العسكري، قائلا: “دي إساءة للظن بينا وبين المجلس العسكري.. واللى مش عايز يفهم كده نفهمه.. فلو كان الذي قال هذا الكلام منصفاً لعلم أن الإخوان هم أول من رفضوا منح المجلس العسكري سلطات تفوق سلطات الشعب.. وكنا من أوائل الذين رفضوا وثيقة الدكتور على السلمي خاصة في المادتين التاسعة والعاشرة.. وبعدين مش كل ما حد يجى يقول هنعمل مليونية هينزل الإخوان يشاركوا فيها.. فكثرة المليونيات أفقدها معناها.. والإخوان ضحوا بأرواحهم عندما وجدوا الثوار بالتحرير يتعرضون للخطر والأذى”. واعتبر الدكتور محمد بديع أن الشعب باختياره للإخوان في المرحلة الأولى لانتخابات الشعب حملهم ” هم ثقيل “، حسب وصفه، مؤكدا أن الجماعة جعلت هدفها الأول السعي إلي إحداث توافق وتعاون مع جميع القوي السياسية.
 وقال إن البرلمان المقبل سيكون توافقيا بحيث يشمل كل العناصر السياسية، مضيفا: “انتظروا شوية على برلمان مصر هاتشوفوا تشكيلة توافقية”.
 ونفي الدكتور محمد بديع أن يكون هناك مرشح للجماعة لانتخابات الرئاسة,
 وأوضح أنه ليس من مصلحة مصر أن يكون هناك مرشحا إسلاميا لانتخابات الرئاسة الآن، فهذا ليس وقته, وقال “نحن تعلمنا الدرس من قطاع غزة المحاصر بعد وصول حركة حماس للحكم”.
 وأكد أن الإخوان يبحثون عن مرشح توافقي ليس محسوبا على التيار الإسلامي لدعمه في سباق الترشح للرئاسة.
 ووجه بديع كلمة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادي السابق بالجماعة والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة قائلا: ” مش هديك صوتي وقلت لك سابقا هذا ليس مكانك “.
 وشدد بديع في الوقت نفسه على رفض الجماعة وصول أي شخص له خلفية عسكرية للحكم قائلا: “الشعب المصري لا يقبل أن يكون رئيس مصر القادم من خلفية عسكرية، نريد أن يبحث جيش مصر عن النصر أو الشهادة وليس السلطة أو الكرسي”.
 وأكد بديع أن مصر دولة إسلامية رغم أنف الجميع، رافضا حديث البعض عن مسمي ” أسلمة مصر ” في حال وصول الإسلاميين للحكم، وأضاف أنه لا يوجد في الإسلام اسم الدولة الدينية وأنه مدني بطبعه.
 وأوضح أن مفهوم الإخوان للديمقراطية يرتبط بوجود ضوابط شرعية إسلامية لها لابد أن نراعيها، لأن حكم الشعب بالشعب بدون مرجعية يمكن أن يحلل حراما، لكنه قال إن ذلك سيسبقه إعطاء الشعب حرياته وإكمال احتياجاته ثم بعدها يجري توضيح الحلال والحرام والمعاقبة عليه، ” فالحلال بين والحرام بين “.. منوها أن الشعب المصري أصبح قادرا على التصدي لمن يظلمه، ونحن ظلمنا من قبل ولن نقبل بعد أن ذقنا الظلم أن نظلم غيرنا “.
 وعن برنامج الإخوان الاقتصادي، قال إنهم سيعملون على تقديم البديل الآخر حتى يضمحل النظام الاقتصادي القائم في إشارة إلى عمل البنوك بالربا، مؤكدا أن البرنامج يتضمن أفكارا لتنشيط أنواع جديدة من السياحة مثل السياحة الدينية والثقافية “.
 وحول موقف الجماعة من الفن, أكد مرشد الإخوان المسلمين إن الجماعة -في حال وصولها للحكم- ستسمح للجميع بعرض بضاعتهم وستترك للشعب حرية الاختيار منها، مشيرا إلي أن النظام السابق كان يضحك علينا بأن الشعب عاوز كده وطلع الشعب عاوز يسقط النظام وأقول لمن يعرضون أشياءً تثير الغرائز اتقوا الله في شباب مصر.
 واعتبر بديع ظهور الرئيس المخلوع حسني مبارك فى قفص الاتهام آية من آيات الله يجب أخذ العبرة منها.
 وقال إن من يشعر بالندم من المسئولين القدامى فى عهد مبارك، فعليه أن يرد أموال مصر المنهوبة وقتها سنسامحه، وسيسامحه الشعب،و لكن لن نسامح في دماء الشهداء أبدا مؤكدا أن الإخوان المسلمون يدينون للمجلس العسكرى أنه حافظ على الثورة، وأن قيادات جماعة الإخوان على مدى السنوات الطويلة الماضية حكم عليهم عسكرياً بما يساوى 20 ألف سنة.

أحمد بكر : لماذا يرفض المصريون البرادعي ؟!




صفعة واحده..كانت البداية في صفعة واحده وجهتهما شرطية لوجه محمد البوعزيزي فانتفض..ليصرخ الإفريقي التونسي أن لا مكان للذل في دولته ويصرخ معه المصريون بعد ان كان ما يجمعهم هو ان يسبون بعضهم البعض بعد مباريات كرة القدم متناسين نضالهم المشترك في الماضي ولكن ماذا لو لم يمت البوعزيزي بالطبع كانت الثوره ستستمر ولكن ماذا بعد ؟؟…هل كان سيترك في حاله ام سيتهم بالخيانه..بالتاكيد لقد قدم الفيس بوك وتويتر خدمات جليله للثوره ولكن ماذا عن مناضلي الكيبورد هولاء الذين لا يكفون عن الدخول للتعليق والمشاركه في كل مجموعة معارضة او حتي مؤيدة للحكومات العربيه مبدين ارائهم في ذاك او تلك غير عابئين بالمشاركه الفعليه قامت الثوره المصريه وهم جالسين في بيوتهم يتحدثون بسطحية عما يرونه علي قناة الجزيره وينظرون بيأس الي حاسباتهم التي غاب عنها الانترنت لايام..

ثم عاد الانترنت وعاد معه الهراء الي صفحات مناضلي المونيتور ليتحدثون عن انهم لا يفهمون ما الذي يريده هؤلاء (التحريريون)..يسبون من يصل الليل بالنهار من اجل مصر ويتحدثون عن مطالبنا التي تحققت (خلاص) وانه لامانع ان ننتظر حتي يرحل (الراجل) بكرامة وهو من لم يتورع يوما عن عن تمريغ وجه المصريين في تراب الارض وطينها كي يرضي الصهاينه..ثم جاء الدور علي بعضهم كي يتهموا الثوار بالعماله لامريكا وهو امر يعاني منه الثوار منذ ثورة الامس والعشرين من يناير وحتي ثورة التاسع عشر من نوفمبر بالله عليكم هل جند الامريكيون بوعزيزي كي يحرق نفسه؟ هل اتفقت كل من امريكا وقطر واسرائيل وحزب الله ومنتخب الجزائر علي الاطاحه بمبارك ولهذا كانوا يدفعون يوميا 30 مليون يورو للمعتصمين في الميدان؟!!!..ايوجد حد لحماقة هؤلاء ام ان الجهل السياسي والكسل العقلي هو السبب؟ اممكن لشعب متزن نفسياً ان تخرج منه جماعات مثل إحنا اسفين يا ريس او أبناء المشير ؟؟؟!!!!! ….الا يذكرنا هذا بما يحدث مع الدكتورالبرادعي؟..كل ما عليك هو ان تسال اي مصري ما رايك في محمدالبرادعي؟..واستعد كي تستمع الي اكبر قدر من الهراء..سيقولون لك انه رجل قضي حياته كلها في الخارج..وهذا غير صحيح فقد ولد بمصر وتعلم فيها بكلية الحقوق وعمل لفترة طويله كدبلوماسي مصري منذ عام 1962 وحتي عام 1980 عندما ترك وزارة الخارجيه كما تقول الكثير من الاقاويل اعترضاً علي معاهدة كامب ديفيد مثلما تركها الوزير إسماعيل فهمي وزير الخارجيه المصري الذي كان البرادعي مساعدا له!! ..

.سيقولون لك انه دمر العراق وهذا ليس فقط غير صحيح وانما قمة الغباء فالرجل داوم علي ارسال المفتشين الي العراق كي يثبت لللامركيين خلو العراق من السلاح النووي وكم من مرات عديدة وجهت فيها كونداليزا رايس النقد واحيانا الشتائم اليه لكونه غير متعاون بما يكفي..

سيقولون لك انه عالم في (الذره) علي حد تعبيرهم وهذا ايضا غير صحيح فهو استاذ في القانون الدولي والعلوم السياسيه قام بالتدريس في اكثر من جامعة في امريكا واوروبا الامر الذي ادي الي ان ينتهي به الامر مديرا للوكالة الدوليه للطاقة الذريه وهو شرف لاي مصري ان يشغل مواطن مصري مثله هذا المنصب..هل من طفل في هذا العالم لا يدرك ان امريكا كانت ستغزو العراق سواء ساعدها في ذلك البرادعي او لا..الا يذكرون ان كل تقارير الوكاله اثبتت خلو العرق من اسلحة الدمار الشامل…قل لهم هذا ليسدوا اذانهم فهم لا يسمعون ولا يفهمون سوي ما تقوله لهم القناة الاولي وما انتجته ثقافة ربات البيوت المصريه.. ثم استمع معهم الي قمة الاذدواجيه والغباء عندما يقولون لك انه عاش اغلب فترات حياته في الخارج ولا يعرف شيئا عن مصر وهم لا يتورعون عن تقبيل الاقدام كي يحصلوا علي وظيفة في اي من شركات البترول او الاتصالات التي يكون مديروها غالبا من الامريكيين او الانجليز ويمكنك ان ترد عليهم بسؤالهم إن كانوا يعرفون كم من السنوات عاشها غاندي خارج الهند او محمد فريد خارج مصر ..

سيخبرونك عن تلعثمه في الحديث لانه لا يجيد العربيه..وهو لجهلهم يجيدها بالطبع فهو قانوني مصري وسياسي ودبلوماسي درس في مصر قبل ان يعمل في الخارج..انني فقط اريد اتساءل هل يجب علي الثائر او احتي المواطن العادي  في عصر ما بعد الحداثه هل من الطبيعي ان يخشي ما لايعرفه؟؟ هل من المنطقي للمواطن المصري في ايام الربيع العربي ان يصدق ما تقوله له القناة الاولي ؟؟!!…فعذرا سيدي الدكتور البرادعي.. احنا اسفين يا ريس

ملياردير سعودي يقيم حفل لشاكيرا بفيلته بجزيرة ميكونيوس اليونانية السياحية



فقراء السعودية





ذكر موقع “قريك ريبورتر” اليوناني اليوم الاربعاء ان المطربة الكولومبية شاكيرا ستزور جزيرة ميكونيوس اليونانية قريباً؛ لإحياء حفل يقيمه ملياردير سعودي، لكن لم يفصح عن اسمه.

ونقل الموقع أن الملياردير السعودي يسعى لشراء فيلا في الجزيرة، وسيقيم حفلاً ساهراً بتلك المناسبة تحييه شاكيرا.

يشار الى أن الجزيرة، وفقا لموقع “سبق” السعودي، تقع ضمن بحر إيجة في جنوب وسط اليونان، وتشكل جزءاً من أرخبيل الكيكلادس، فيما تتبع إدارياً لمقاطعة كيكلادس التي تشكل جزءاً من إقليم جنوب إيجة الإداري. ويبلغ عدد سكان الجزيرة نحو 9,320 نسمة، وتعتبر من أكثر المواقع السياحية شهرة في أوروبا، خاصة لكثرة النوادي الليلية الصاخبة.

إيقاف ضابطي شرطة عن العمل بعد رش متظاهرين في كاليفورنيا بـ”رذاذ الفلفل” لفض اعتصام



ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن جامعة أمريكية أوقفت اثنين من ضباط الشرطة بعد التقاط مقاطع فيديو تصورهما وهما يستخدمان “رذاذ الفلفل” ضد طلاب متظاهرين داخل الحرم الجامعي. وأعلنت الجامعة في بيان، أنها تتحمل المسئولية كاملة عن الواقعة، وأن الضباط في “إجازة إدارية”.
 وأظهرت مقاطع الفيديو ضابطا يستخدم الرذاذ على مجموعة من المتظاهرين الجالسين على الأرض، واعتقال عشرة أشخاص من بينهم تسعة طلاب. وأعلنت الجامعة عن التحقيق في كل الأحداث المتعلقة بهذه الاعتقالات ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إعداد تقرير بخصوصها خلال 30 يوما. وسيكون من بين أعضاء لجنة التحقيق أعضاء من الجامعة ومن هيئة التدريس والطلاب.

الملا يعتبر البرلمان المقبل لن يمثل كل الشعب المصري وينفي استخدام الرصاص ضد المتظاهرين




ذكرت “جارديان” البريطانية على موقعها أن المجلس العسكري وضع نفسه على مسار تصادمي مع البرلمان الجديد للبلاد بعد إعلانه أن النواب لن يكون لهم الكلمة النهائية في صياغة دستور جديد. وتشير التكهنات إلى ترجيح تصاعد التوترات مجددا بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والإخوان المسلمين الذين تتزايد ثقتهم بأنفسهم، حيث يبدو أنهم مستعدون للسيطرة على البرلمان الجديد بمجرد الانتهاء من التصويت وبدء انعقاد البرلمان في شهر مارس، حسب ما كتب جاك شنيكر في جارديان.
 وأضاف شنيكر أنه بعد تدفق الملايين من المصريين على صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في البرلمان، وبعدما أشارت النتائج الأولية إلى أن الإسلاميين سيشكلون أغلبية البرلمان، تحرك العسكر بسرعة لكبح جماح نفوذ الإسلاميين وضمان الحفاظ على الامتيازات السياسية والاقتصادية للمؤسسة العسكرية في ظل أية حكومة مدنية في المستقبل.
 وأضاف أنه في مقابلة نادرة مع وسائل الإعلام الأجنبية، قال اللواء مختار الملا عضو المجلس العسكري إن البرلمان القادم لن يكون ممثلا لجميع الشعب المصري، وأنه لا بد أيضا من موافقة كل من مجلس الوزراء و”المجلس الاستشاري” على اللجنة التي ستقوم بكتابة الدستور الجديد.
 ونقلت الصحيفة عن الملا قوله: “هذه هي المرحلة الأولى في ديمقراطيتنا”، مؤكدا على أن تفاصيل ميزانية الجيش يجب أن تظل بمنأى عن الرقابة الديمقراطية، حتى بعد عودة الجيش إلى ثكناته. وأضاف: “في المستقبل، قد يكون للبرلمان القدرة على القيام بكل ما يحلو لها ولكن في الوقت الراهن، ونظرا للحالة غير المستقرة، فلن يكون البرلمان ممثلا لكل الشعب المصري”.
 واعتبر الملا أن رأيه هذا: “ليس نابعا من عدم الثقة في البرلمان.. فما نشهده هو انتخابات حرة ونزيهة… ولكنها بالتأكيد لا تمثل كل قطاعات المجتمع”.
 وجاءت تصريحات الملا، فيما كان رئيس الوزراء المكلف كمال الجنزوري، الذي عينه الجيش، يكشف عن تشكيل حكومة جديدة، وقال الملا إنه تم منح “صلاحيات رئيس الجمهورية” للجنزوري، باستثناء ملفي القضاء والجيش.
 وأشار شنيكر إلى أن الملا استخدم اللقاء المطول والساخن مع ممثلي الصحافة الدولية لنفي مزاعم أن ما يسمى بـ”التحول الديمقراطي”، في مصر أصبح محل تهديد. وأكد أن كتابة الدستور الجديد ستبدأ في أبريل من العام المقبل، من المقرر أن يتم طرحه للاستفتاء العام في يونيو قبل إجراء الانتخابات الرئاسية في وقت لاحق من الشهر نفسه.
 وأقر الملا خلال لقائه أنه تم تصميم جدول زمني لمنع أي “مجموعات خاصة”، في إشارة للإسلاميين، بأن تملي مستقبل البلاد السياسي لعقود قادمة، ونفى احتمال أن يثير موقف الجيش أي رد فعل من جماعة الإخوان وغيرها من القوى السياسية المنتخبة ديمقراطيا والتي كانت تتوقع التحكم في عملية صياغة الدستور.
 وأضاف الملا أنم مصر احتلت خلال تاريخها من البريطانيين والفرنسيين والعثمانيين، لكن لم يكن أي منهم قادرا على تغيير الملامح الأساسية للشعب المصري، وأيا كانت القوى التي ستشكل الأغلبية في البرلمان لن تكون قادرة على تغيير السمات الأساسية للشعب المصري، مؤكدا: “ولن نسمح لهذا أن يحدث.”
 واعترف الملا خلال اللقاء- وفقا للصحيفة- بأن الجيش يسيطر على الشئون الأمنية في مصر في الوقت الراهن، لكنه قال إن قواته لم “ترتكب أي عنف ضد الشعب المصري”، وسخر من الأدلة التي يقدمها الأطباء وجماعات حقوق الإنسان التي تشير إلى أنه تم استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين . وقال “ما قيل في وسائل الإعلام حول الأحداث الأخيرة في التحرير كان خاطئا تماما”، وتساءل: “ماذا يجب على وزارة الداخلية أن تفعله عندما تهاجم بقنابل المولوتوف والحجارة؟”، وأضاف: “بالطبع من مسؤولية الوزارة الدفاع عن نفسها وفقا للقانون. ورغم أن تلك القوات لها الحق في استخدام الذخيرة الحية، إلا أنها لم تلجأ إلى هذا “.
 ورفض الملا مناقشة قضية سجن المدون مايكل نبيل، وعلاء عبد الفتاح، متهما الإعلام بالتركيز على المدونين باعتبارهم نشطاء وتجاهل “الجرائم” المتهمين بها.

الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011

كشف حقائق و فضائح "المجلس العسكري بالفيديو




نشطاء سعوديين ينتقدون أحكاماً بسجن إصلاحيين 288 سنه و يؤكدون وجود الآف الممنوعين




وصف عدد من الناشطين والمفكرين السعوديين الأحكام القضائية التي صدرت أخيراً بحق 16 من الإصلاحيين بأنها "بالغة القسوة"، وكشفوا أن عدد  الممنوعين  من السفر في السعودية يُعد بالآلاف، معتبرين أن مظاهرات المواطنين في القطيف سلمية وتحمل مطالب محقة.

 وقال نحو 60 ناشطاً سعودياً في بيان مساء الاثنين، تم توزيعه على وسائل إعلامية ومواقع إلكترونية الثلاثاء، إن الأحكام القضائية التي صدرت أخيراً بحق 16 من الإصلاحيين "بالغة القسوة"، مؤكدين أن "المحاكمة افتقرت إلى الكثير من معايير العدالة وارتكزت على أسباب وحيثيات لا تسند ما صدر بحقهم (الإصلاحيين) من أحكام".

 وصدر الحكم على ما يعرف بـ"مجموعة التنظيم السري" (الإصلاحيين) بعد 5 سنوات من الإعتقال، بالسجن 228 سنة، إضافة إلى المنع من السفر لفترات مماثلة وتحميل بعضهم غرامات مالية ضخمة.

 وأكّد الناشطون في بيانهم على أن "حق التعبير عن الرأي بما فيه حق التظاهر السلمي وحق الإجتماع للتشاور في قضايا الشأن العام للوطن، هي أمور مشروعة لكل مواطن كفلتها جميع الأديان والقوانين والأعراف الدولية في كافة أنحاء العالم، وبلادنا لا يجب أن تكون إستثناء".

 وأضاف البيان أن "معتقلي جدة لا يستحقون التعامل معهم بإصدار تلك الأحكام الجائرة"، مؤكداً أن "مظاهرات المواطنين السلمية في القطيف ومطالبهم المحقة، كانت تحتاج إلى تعامل أكثر حكمة من دون الحاجة إلى استخدام الوسائل القمعية المؤلمة".

 ودعا "السلطة السياسية السعودية إلى معالجات جذرية لحل قضايا التمييز الطائفي والمناطقي والقبلي بكافة أشكاله، ومعالجة القضايا الإقتصادية والإجتماعية والسياسية، وعدم إقتصار الحلول على المعالجات الأمنية التي لن تزيد الوضع إلا اشتعالاً".

 ومن الموقعين على البيان المستشار القانوني محمد سعيد طيب، وليد سامي أبو الخير وسمر محمد بدوي من مرصد حقوق الإنسان، الكاتب والباحث نجيب الخنيزي، الكاتبة والناشطة الحقوقية وجيهة الحويدر، والناشط محمد باقر النمر.

 الى ذلك، قال كاتب سعودي، فضّل عدم الكشف عن هويته، لوكالة "يونايتد برس إنترناشونال"، إن "عدد  الممنوعين  من السفر في السعودية يعد بالآلاف، رغم إنقضاء الفترة القانونية لمنعهم".

 وأشار الى أن "الأمر يتطلب كتابة خطاب توسّل وتعهّد للمسؤولين لاستعادة جواز السفر وشطب الاسم من قائمة  الممنوعين  من السفر، وفي نهاية الأمر قد يوافق المسؤول أو لا يوافق (على الخطاب)".

 وكشف عن أن "جوازات السفر الخاصة بالممنوعين من مغادرة البلاد محتجزة لدى جهاز المباحث العامة (الأمن السياسي) الذي يحظر على أي مواطن مراجعته، فضلاً عن أنه ليس من صلاحية الجهاز تسليم جواز السفر إلا بأمر من وزير الداخلية أو نائبه أو مساعده".

 وكانت محكمة سعوديَّة حكمت بالسجن 228 عاماً على ما يعرف بـ"مجموعة التنظيم السري" (الإصلاحيين) المكوّنة من 16 متهماً، موزّعة عليهم ما بين 3 إلى 30 عاماً، إضافة الى المنع من السفر.

 واعترض المتهمون على هذه الأحكام التي اعتبروها "جائرة" بحقهم، فيما قال المدعي العام السعودي إن هذه الأحكام "غير مقنعة" مطالباً بأكثر من ذلك.

 ونَاشَد الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين الشيخ سلمان العودة، وهو ممنوع من السفر، الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز بوقف تنفيذ الأحكام الصادرة بحق سجناء الرأي.

 يذكر أن السعودية كشفت في وقت سابق عن تفاصيل محاكمة هذه الخلية، وتحدث بيان رسمي وقتها عن "تنظيم سري" بين أعضائه عدد من الأكاديميين، كان يهدف للوصول إلى الحكم في البلاد بالتعاون مع تنظيم "القاعدة.

 واتهم البيان الرسمي آنذاك الخلية (الإصلاحيين) بدعم الأنشطة التي قام بها تنظيم القاعدة منذ 12 أيار/مايو 2003، كما اتهمها بأنها على صلة بشبكة إستخبارات أجنبية لم يحددها.
 منقول من موقع وطن .

أسطول حربي أمريكي يعبر قناة السويس لسواحل سوريا




عَبَرَت قناةَ  السويس  اليوم قاذفٌ صاروخي  أمريكي  ثقيل في طريقه  لسواحل  سوريا  قادمًا من مياه البحر الأحمر.
 وقال مصدر ملاحي أن عبور "الطرد الثقيل" عطل الملاحة بين ضفتي القناة لمدة ساعة، كما أوقف حركة الصيد وحركة المعديات وكوبري السلام، مما أدى لتكدس كبير في السيارات والأفراد على الطريق الدولي القاهرة بورسعيد أمام القنطرة غرب وفي القنطرة شرق وأمام السيارات والأفراد العابرين من وإلى سيناء، فيما رافقته قوات برية وبحرية مصرية لتأمينه.
 هذا وكانت غواصة نووية أمريكية "هيوستن" حمولة 10 آلاف طن، وتحمل صواريخ توما هوك وحاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" تبلغ حمولتها 97 ألف طن وتعمل بالطاقة النووية وتحمل 75 طائرة حربية وطاقمًا يتألف من أكثر من 6000 فرد و4 قطع حربية، من بينها فرقتان "جون ماكين" و"سيثتهام" وسفينتا إمداد " تابي كانوي" عبرت القناة الأسبوع الماضي إلى سواحل  سوريا  قادمة من البحر الأحمر وعبرت وسط إجراءات ملاحية مشددة.
 وذلك في الوقت الذي ترتفع نبرة شن حرب خاطفة أو تنفيذ عملية عسكرية غربية على  سوريا  لإسقاط نظام بشار الأسد الذي يواصل إبادة شعبه المطالب بالحرية وتنحيته عن الحكم.
 وبحسب المعلومات فإن روسيا حركت عدة قطع بحرية حربية وغواصات في طريقها أيضًا  لسواحل  سوريا  دعمًا لنظام الأسد ولإحداث توازن مع القوات البحرية الأمريكية.
 يذكر أن  سوريا  أكدت قبولها التوقيع على بروتوكول إرسال مراقبين عرب إلى سوريا، لكنها اشترطت أن يتم إلغاء العقوبات العربية المفروضة عليها أولاً، وأن يتم التوقيع في دمشق.
 وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية: إن كلينتون ستلتقي سبعة معارضين سوريين، دون أي إشارة إلى أسماء هذه الشخصيات.
 وكان مساعد وزيرة الخارجية جيفري فيلتمان قد قال: إن العالم يبحث عن سبل سلمية لإنهاء ما وصفها أعمال القتل الوحشية في سوريا، التي سقط فيها أكثر من أربعة آلاف شخص وفق الأمم المتحدة.