الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

افراح محافظة مرسى مطروح المصرية لها شكل وطابع خاص فيديو


لبنانية تتزوج أخوها من أمها وأبوها ويتم إعلان زواجهم رسمياً بالفيديو






فضيحة.. هروب الضابط "قناص العيون" خارج البلاد



أعلن اللواء منصور العيسوي- وزير الداخلية، أن الملازم أول محمد صبحي الشناوي، الملقب بـ "صائد العيون"، ستتم ملاحقته والقبض عليه آجلاً أم عاجلاً، قائلا: "هيتسلم هيتسلم".

 وأشار العيسوي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت" الفضائية، إلى أن الملازم أول محمد صبحي الشناوي، كان على اتصال بقيادته، والذين نصحوه بأن يسلم نفسه للسلطات المختصة، غير أنه هرب ولم يعد يعرف مكانه أحد.

 وأضاف وزير الداخلية، أن جهاز الشرطة تغير فكره مع تغيير فكر الدولة بعد ثورة 25 يناير، وانتهى للأبد تزوير الانتخابات وقمع الحريات، وأضاف أن جهاز الشرطة غير موجود في المواجهة في تأمين الانتخابات، ولكنه موجود بالشارع خلف القوات المسلحة.

 جدير بالذكر، أنه سبق وقد قال مصدر قضائي رفيع المستوى، إن وزارة الداخلية ترفض حتى الآن عرض الملازم أول محمد صبحي الشناوي- المتهم باستخدام القوة وأسلحة قنص لاستهداف المتظاهرين، على النيابة تنفيذاً لقرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بالتحقيق معه في تهم القتل الخطأ وإصابة المتظاهرين سلميًا.

 وكانت مصادر أمنية مطلعة ذكرت أن وزارة الداخلية تحفظت على الشناوي في مكان سيادي خوفاً على تعرض حياته للخطر واستهدافه من قبل الثوار، خاصة بعد إصابته لعدد كبير منهم بفقء أعينهم، وأنه تم نقل أسرته بالكامل إلى مكان مجهول، مغاير لمكان سكنه القديم، بعد أن تردد عليهم عدد من المتظاهرين وتم استهدافهم ومحاولة حرق المنزل بالكامل.

 وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أمر بضبط وإحضار الشناوي، بعد أن وزع متظاهرو التحرير، الأسبوع الفائت منشوراً يحمل صورة أحد ضباط الداخلية يحمل في يده بندقية، ومتهم بقتل وإصابة المتظاهرين في أعينهم بالقصد، ورصد المنشور مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لمن يعثر على الضابط صاحب الصورة حيًا أو ميتًا، كما وضعوا رقم هاتف محمول للتواصل معهم.

 وكان عدد من النشطاء السياسيين والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا صوراً للضابط على صفحات الفيس بوك مكتوباً عليها مطلوب حياً أو ميتاً، ويقوم فيها الضابط بترصد إصابة المتظاهرين في أعينهم

85 مصابا في هجوم بلطجية النظام على التحرير.. والبلطجية يهاجمون بالمولوتوف وقنابل يدوية الصنع


كشفت مصادر طبية متفرقة عن إصابة 78 متظاهرا في اشتباكات تدور حتى الآن بين آلاف من معتصمي التحرير ومئات البلطجية الذين هاجموا الميدان بقنابل المولتوف والخرطوش والقنابل يدوية الصنع .
 وقالت المصادر إن الإصابات عبارة عن ردود بسبب إلقاء الحجارة إضافة إلى إصابات بالخرطوش والقنابل يدوية الصنع.
 وأوضحت المصادر أن 62 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات الميدانية بينهم 30 مصابا في المستشفى الميدان عمر مكرم, و25 في المستشفى الميداني بالصنية, و7 بالمستشفى الموجودة أمام التحرير, فيما أكد الدكتور هشام شيحة نقل 25 مصابا للمستشفيات بسبب خطورة حالتهم.
 يأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات في ناحية عبد المنعم رياض بين المهاجمين والمعتصمين, واتخذ الاشتباكات طابع الكر والفر, فيما تمكن المعتصمون من إلقاء القبض على أحد البلطجية.
 وأكدت مصادر من مركز النديم اختطاف أحد أعضاء مجموعة لا للمحاكمات العسكرية بواسطة مجهولين في عربة كيا سوداء اللون.

دعوى قضائية ضد وزيري الداخلية والصحة بعد استيراد 21 طن غاز من شركة تنتج قنابل محرمة دوليا



تقدم السيد فتحي السيد مدير مؤسسة الهلالي للحقوق والحريات ببلاغ ضد  وزير الداخلية و وزير الصحة و رئيس مصلحة الجمارك بالسويس  وممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة للتحقيق في استيراد صفقة قنابل غاز من شركة أمريكية محظور التعامل معها لإنتاج قنابل محرم التعامل معها دوليا

وطالب البلاغ ببحث كافة إجراءات صفقة الاستيراد والاستعلام عن الشركة المصدرة من منظمة الصحة العالمية وتحليل المواد الخطرة التي تحويها تلك القنابل لبيان تأثيرها علي الإنسان حال استخدامها مع إصدار أمر بالتحفظ علي تلك الحاويات بصورة آمنة .

وقالت صحيفة الدعوى إن الشركة المرسلة – حسب تقريرا لمنظمة الصحة العالمية – للحاويات التي تحمل القنابل المسيلة للدموع شركة محظور التعامل معها من جميع منظمات وجمعيات الصحة العالمية نظرا لأنها تنتج قنابل محرم التعامل معها دوليا. وأضافت الدعوى إن  مصر شهدت منذ يوم 19/11/ وما بعدها هجوما واسع النطاق من قبل قوات الأمن وممتد لأيام تالية في عدة محافظات القاهرة – الإسكندرية – الإسماعيلية – قنا- السويس. وأنه تم استخدام قنابل الغاز بغرض ضرب وفض الاحتجاجات الشعبية في أماكن التظاهرات والاعتصامات مما كان له اثر يفوق بكثير الأثر المعتاد لقنابل الغاز التقليدية المسيلة للدموع لإغراض فض المظاهرات مما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة من المواطنين بل واستشهاد اثنين علي الأقل بتاريخ 24/11/2011 وثابت في التقرير المبدئي الصادر بشأنهما إن الوفاة ناتجة عن اختناقات من تأثير ذلك الغاز الذي تحويه القنابل المستخدمة الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك حول درجة خطورة تلك القنابل والغاز الذي تحويه بالقياس إلى غرض استخدمها.

وكانت  حاوية تحمل 7 أطنان ونصف طن قنبلة غاز دخان قد وصلت إلي ميناء الأدبية بالسويس داخل 479 برميلا على متن سفينة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية لتسليمها إلى وزارة الداخلية المصر علي سطح السفينة “دارينا دانيكا”  والمرسلة من شركة “كوبينر سيستم الأمريكية” .

وكما كشفت المستندات أنه في طريقها إلى الميناء أيضا سفينة أمريكية جديدة تحمل حاويتين داخل كل منهما 7 أطنان لتصل الشحنات القادمة في أسبوع واحد 21 طنا.

وفور وصول الشحنة إلي الميناء وبداخلها القنابل انتابت جميع الموظفين حالة من الغضب الشديد نظرا لما نشاهده في ميدان التحرير من ارتفاع عدد الشهداء بسبب هذه النوعية من القنابل.

جندي بالأمن المركزي رفض أوامر القتل وانضم للمتظاهرين وقذف قياداته بالحجارة !




نعم قابلته وجها لوجه .. أحمد سبع الليل .. شخصية المبدع الراحل أحمد زكي في فيلم البريء .. جندي الأمن المركزي القادم من عمق الصعيد ليؤدي الخدمة الوطنية .. وعندما يرتدي ملابسه العسكرية يمنحه القائد عصا ودرعا وخوذة لينفذ أوامر التعذيب الوحشية فيمن أسماهم القائد ” أعداء الوطن ” .. وببراءة الصعيدي يصدق سبع الليل كلام قياداته وينطلي عليه خداعهم فيشبع أعداء الوطن ضربا وركلا بكل ما أوتي من قوة وبيقين وعزم من يؤدي مهمة وطنية جليلة .. حتي تأتي اللحظة الفاصلة ويجد سبع الليل ضمن المعتقلين صديقه وابن قريته الذي لا يمكن لبشر أن يقنعه بأنه من الأعداء ..

في ميدان التحرير قابلت أحمد سبع الليل آخر .. أخذ من بطل الفيلم براءته وبساطته وبشرته السمراء وجسده النحيل الذي تأكله فيروسات المياه الملوثة وبقايا المبيدات المسرطنة .. الإسم مختلف لكن القلب واحد والمعاناة واحدة .. الغريب في الأمر أن حكاية سبع الليل الجديد سوف تنتهي – كما سنري – نفس نهاية الفيلم الذي قدمه أحمد زكي وعاطف الطيب في ثمانينات القرن الماضي .. الأكثر طرافة أن الفيلم واجه حينها مشاكل رقابية منعت عرضه لسنوات طويلة .. واشترطت الرقابة أن يتم تغيير النهاية قبل الموافقة علي عرضه .. فهل كان الرقباء وقتها يدركون أن نهاية الفيلم يمكن أن تتكرر أو تستنسخ في الواقع ؟!

ابراهيم حسن محمود .. هذا هو اسمه .. أما العمر فهو 22 عاما ومطلوب منه أن يقدم ثلاث سنوات أخري في خدمة الوطن مر منها نحو 18 شهرا .. أكبر اشقائه فهو يعمل سباكا ويعول الأسرة المكونة من الأم وثلاثة أشقاء ..

بدأت قصة ابراهيم يوم الأحد 19 من نوفمبر .. عاد من اجازة قضاها مع اسرته الي قطاع الأمن المركزي في طرة .. وفور وصوله أبلغه زملاؤه أنهم سيخرجون في مأمورية لحماية مبني وزارة الداخلية .. ووفقا لما يرويه تم الدفع بتشكيلين من الأمن المركزي .. يتكون التشكيل الواحد من 90 مجندا جميعم مسلحون بالعصي والدروع فيما عدا تسعة جنود .. بعضهم يحمل بنادق الغاز المسيل للدموع (الكأس) والبعض الآخر مسلح ببنادق الخرطوش ومنهم ابراهيم  .. هذا بخلاف ثلاث ضباط يقودون كل تشكيل ..

حضر ابراهيم مع تشكيله الي مبني وزارة الداخلية لحمايتها .. أمر الضباط بتعمير البنادق ثم طلبوا من الجنود التوجه الي ميدان التحرير لإخلائه من المتظاهرين .. ومن المهم أن نشير الي أن ابراهيم ينفي تماما وقوع أي هجوم علي مبني الوزارة في هذا الوقت .. وفي الطريق الي الميدان مرورا بشارع محمد محمود لم يشتبك أي متظاهر مع قوات الأمن .. مشيرا الي أنهم بدأوا فور وصولهم للميدان في اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع علي المتظاهرين الذين ردوا عليهم بقذف الطوب والحجارة واستمرت المواجهات علي هذا النحو حتي يأس الضباط من إمكانية اقتحام الميدان فأمروا جنودهم بالتراجع الي الوراء ..

 حتي هذه اللحظة يؤكد ابراهيم أن السلاح المستخدم لم يتجاوز قنابل الغاز والعصي والدروع للدفاع عن النفس .. لكن بعد الأمر بالتراجع أصدر الضباط أوامرهم باستخدام الخرطوش مؤكدا أن هؤلاء الضباط كانوا يتعمدون التصويب علي وجوه المتظاهرين أو عيونهم رغم أن التعليمات التي يتم تلقيها خلال التدريبات تؤكد علي ضرورة التصويب علي الأقدام فقط ..

شاهد أبراهيم القتلي وهم يتساقطون .. ورأي أعين الثوار وهي تتحول الي لوحة تصويب يثبت من خلالها ضباط الداخلية رجولتهم ويستعيدون عليها مهاراتهم في التنشين  .. الذين ماتوا أمام ابراهيم في لحظات – كما يقول-  ثلاثة أشخاص .. لم يحتمل المنظر خاصة أنه كان مسلحا بالخرطوش ومطلوبا منه أن يشارك في عملية القتل ..  قرر ابراهيم أن يلقي سلاحه ويرفض تنفيذ الأوامر .. وفي لحظة فعلها .. ألقي سلاحه  فاندهش الضابط من تصرفه وصرخ فيه آمرا اياه بحمل السلاح .. جري ابراهيم لكنه بعد لحظات تلقي ضربة علي رأسه لم يتمكن من تحديد مصدرها وإن كان يرجح أن أحد الضباط ضربه بمؤخرة البندقية علي رأسه .. سقط مغشيا عليه ولما أفاق وجد نفسه في المستشفي الميداني المقام بمسجد عمر مكرم .. وعرف أن المتظاهرين هم من حملوه اليها ليتلقي العلاج حيث تم اسعافه بخياطة الجرح بـ 15 غرزة .. من المستشفي خرج وقد اتخذ القرار .. خلع ملابسه الميري ومنحه المتظاهرون ملابس مدنية .. ليس هذا فحسب بل حمل معهم الأحجار وراح يقذف بها قوات الأمن عند مدخل شارع محمد محمود ..

عندما تتحدث مع ابراهيم سوف تلاحظ أنه يقف أمامك كما لو كان في طابور عسكري .. صوته المنخفض وكلماته البسيطة والبريئة  - كما ستلاحظون في الفيديو – لا يمكن أن تكون لجندي متمرد أو خائن لعسكريته  .. انها لشاب مصري طيب القلب كل جريمته الآن أنه رفض تنفيذ أوامر القتل ..

أقول جريمته لأن قوات الأمن – كما يشير- داهمت منزل أسرته بحثا عنه لتحويله الي محاكمة العسكرية بتهمة الهروب من الخدمة وعدم إطاعة الأوامر  .. لذلك فقد اتخذ ابراهيم من الميدان بيتا .. ومن المعتصمين فيه أهلا وعزوة .. لكن الي متي ؟ لا أدري .. كما أن ابراهيم نفسه لا يدري ..

لقد كانت النهاية الأصلية لفيلم البريء أن أحمد سبع الليل اكتشف بعد تلوث يديه بالدماء أن قائده يكذب .. وأن المعتقلين الذين يعذبون ويقتلون ليسوا أعداء الوطن بل هم صفوة رجاله وخلاصة قلبه النابض .. عندها قرر سبع الليل أن يطلق الرصاص علي أعداء الوطن الحقيقيين فحصد أرواح قيادات كتيبته .. وظل الفيلم ممنوعا لسنوات حتي تم تغيير هذه النهاية وجعل البطل يصرخ فقط .. ويبدو أن أجهزة الأمن والرقابة كانت تخشي من أن تتكرر النهاية الأصلية للفيلم أو تستنسخ في الواقع .. ولكن هل إصرارهم علي تغيير النهاية الدرامية منع الجندي ابراهيم حسن (سبع الليل الجديد) من اتخاذ نفس الموقف والانضمام الي المتظاهرين وضرب قوات الأمن بالحجارة؟

الحقيقة أننا نحتاج – الآن وليس غدا – ليس الي التضامن مع هذا الجندي البسيط الشريف فحسب .. بل الي وضع اجابة محددة علي سؤال طرحه أحمد زكي ووحيد حامد وعاطف الطيب ولم تتكرم الأجهزة الأمنية والرقابية علينا بإجابة شافية له طوال عشرين عاما.. من هم أعداء الوطن ؟


الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

علياء المهدي تنشر صورتها عارية




طالبة بالجامعة الامريكية تدعي علياء ماجدة المهدي كما اسمت نفسها طالبت بالحرية الفكرية وقامت بنشر صورها وهي عارية تماما علي مدونة لها كما قامت بنشر صور لصديق لها وهو عاري تماما والمفاجاة ان هذة المدونة علي الرغم من عدم احتوائها الا علي 4 او 5 صور الا انه حققت الرقم القياسي في عدد الزيارات في مدة بسيطة جدا حيث لم تتعدي المدونة يومها الاول الا ووصل عدد الزيارات الي 100 الف زيارة والاغرب قيام بعض النشطاء علي الفيس بوك بتصميم العديد من الصفحات ول عددها حتي الان الي 8 صفحات بعنوان " كلنا علياء المهدي تتضاكمن معها وتاييد لوجهة نظرها ولافكارها عن الحرية وتطالب هذة الصفحات المنضمين لها علي الفيس بوك بتقليد علياء المهدي وخلع ملابسهم وتضع احدي الصفحت شعار لها قائلة "يتمني الجميع لو أصبح علياء المهدي انا اولهم ولكني اعترف اني لست بشجاعتها "

هل تعلم أن أبناء عبدالعزيز هم أخوةً لأبناء أخيه محمد!؟



 هل تعلم أن أبناء عبدالعزيز هم أخوةً لأبناء أخيه محمد!؟

 مقال عن الإشكاليه الجينيه لدى أبناء عبدالعزيز بن سعود من زوجته حصه السديري

هل تعلم أن أبناء عبدالعزيز هم أخوةً لأبناء أخيه محمد!؟
ســعود الســبعاني
معارض لال سعود مقيم في السويد
 إنزعجت الحكومه السعوديه كثيراً وغضب آل سعود غضباً شديداً فأزبدوا وأرعدوا وتوعدوا حينما ظهر محمد حسنين هيكل على قناة الجزيره وذكر بعض الحقائق وليست كلها فقط رؤوس أقلام فيما يخص الحياة السريه للملك ( عبعزيـز ) على طريقة هيكل في نطق التسميه وخاصه حينما ذكر أن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود قد تزوج 150 (( زوجه )) فقط لاغير!!!؟

 ونوه أيضاً الى وجود تنافس وصراع محموم بين زوجات عبعزيز وأبناءه حول السلطه والنفوذ!

 وكعادة آل سعود فهم يخشون من التنقيب في التاريخ والبحث عن الحقائق المخفيه بين طيات صفحاته المُغبره؟

 ورغم جهودهم الحثيثه وسعيهم المُضني لجمع وشراء أغلب المصادر التاريخيه والكتب القديمه التي تتحدث عن تلك المرحله من المكاتب والأسواق ومن ثم تزويرها وتحويرها لما يُلائم تطلعاتهم ويوافق أهوائهم وتلفيق المعلومات المفبركه التي تناسب سيرتهم المُخزيه حيث إستولوا على أغلب الوثائق البريطانيه والعثمانيه وتم التلاعب بتلك الوثائق عبر تجييرها لصالحهم وتمزيق الصفحات التي لاتناسبهم أو تفضح تاريخهم الأسود المُضلل!

 كما تم شراء أغلب الكتب القديمه والتي ذكرت بعض مثالبهم فغيروا فحواها وتلاعبوا في تلك المعلومات عن طريق إصدار طبعات جديده وحديثه مُنقحه تؤيد وجهة نظرهم المزوره؟
 إلا أن الحقائق والفضائح ستبقى راسخه في عقول وذاكرة الناس ولن يستطيع أبناء علي بابا وأحفاد مرخان أن يمسحوها أو يُزيلوها من الوجود بهذه السهوله وخصوصاً بعد إنتشار خدمة الأنترنت والتي ستنشر غسيلهم النتن عبر أصقاع المعموره.

 ومن ضمن الحقائق التي لم يذكرها هيكل في تاريخ عبعزيز وعلاقاته النسويه هي فضيحه أخلاقيه يندى لها الجبين!؟

 حيث أن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود كان قد تزوج من إبنة خاله حصه بنت أحمد السديري والتي ولدت عام 1318 هـ 1900 م وقد أنجبت له صبياً أسماه سعداً وقد توفى وهو صغير!
 ويقال أن حصه السديري كانت ضعيفة البنيه جداً أي رشيقه بلغة هذا الزمان وكان عبدالعزيز لايُحبذ المرأه (العصلاء) أو المعصقله أي دقيقة الجسد والنحيفه والحقيقه أنها كانت رشيقه بسبب الجوع والحرمان ولكن الرغبه والذوق العام في ذلك الزمان كان يفضل فيه المرأه المُكتنزه!

 فطلقها عبدالعزيز وتزوجها من بعده مباشرةً أخوه محمد بن عبدالرحمن آل سعود وكأنه ينتظر خبر طلاقها!؟
 فأنجبت له ولداً وبنت وكان إسم الولد هو عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود!

 وصادف في أحد الأيام وبعد مرور عدة سنوات أن زار عبدالعزيز أخوه محمد وشاهد إمرأه مُمتلئه الجسم وتمتلك قواماً مُكتنزاً وكبر في العجيزه فسئل أخوه محمد عن تلك المرأه بعد أعجب بقوامها فأخبره بأنها حصه (حصيصه) فتفاجأ عبدالعزيز على ذلك التغير المُفاجأ الذي طرأ عليها بعد زواجها من أخوه محمد وخصوصاً بعد إنجابها للأبناء!

 فطلب من أخوه محمد أن يطلقها لأنه قد إشتهاها!؟

 وفعلاً طلقها محمد وأعرس عليها بنفس الليله عبدالعزيز وعُدت حصه السديري بأنها أكثر زوجات عبدالعزيز إنجاباً وأضع مئة خط هنا تحت كلمتي

 ( أكثر وإنجاباً )!؟

 حيث أنجبت من الأبناء والبنات لاحقاً كل من :

 1- الملك السابق المقبور فهد بن عبدالعزيز

 2- ولي العهد الحالي سلطان بن عبدالعزيز.

 3- نائب وزير الدفاع عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

 4- تركي بن عبدالعزيز المنفي حالياً في مصر.

 5- وزير الداخليه نايف بن عبدالعزيز حرم الغيوض " مها السديري "!؟

 6- أمير الرياض سلمان بن عبدالعزيز أبوحلاوه.

 7- نائب وزير الداخليه أحمد بن عبدالعزيز.

 8- فلوه بنت عبدالعزيز توفيت وهي صغيره.

 9- شعيع بنت عبدالعزيز توفيت وهي صغيره.

 10- موضي بنت عبدالعزيز توفيت وهي شابه.

 11- لولوه بنت عبدالعزيز تزوجت فيصل بن تركي بن عبدالله بن سعود الفيصل.

 12- لطيفه بنت عبدالعزيز تزوجت عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن الفيصل وطلقها! فتزوجت من إبن خالها خالد السديري والذي توفى قبل عامين!

 13- الجوهره بنت عبدالعزيز تزوجها خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن الفيصل.

 14- جواهر بنت عبدالعزيز تزوجها محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن.

 وقد عاشت حصيصه السديري بعد وفاة عبدالعزيز بعدة سنوات حيث توفت عام 1389هـ 1969م.

 وماأريد قوله هنا إن حصه السديري قد تناوبت على الأخوين معاً أو أن الأخوين قد تناوبا عليها!؟

 وأن أبنائها من زوجها محمد بن عبدالرحمن هم أُخوة لأبنائها من عبدالعزيز بن عبدالرحمن!؟ وقد يقول البعض ومالضير في ذلك مادام الأمر مقبول شرعاً وعلى سنة الله ورسوله؟

 لكنني أتحدث هنا عن الدناءة الخسيسه في نفس أحفاد مرخان وأتكلم عن عدم المروءه ونظرتهم الشهوانيه التي لاتفرق بين المحارم والرغبه الجنسيه المريضه التي تبحث عن إشباع ملذاتهم بأي طريقه كانت وإنعدام الأخلاق والأعراف لديهم حيث يصل بهم الأمر الى إشتهاء زوجة الأخ!

 فهل إنقرضت النساء حتى يتناوب الأُخوه على حصيصه السديري وهل هناك شح في العنصر النسائي حتى يتداورونها فيما بينهم!؟

 فتخيلوا لو أن هيكل قد تطرق في برنامجه لهذا الموضوع الحساس وتكلم بإسهاب عن تلك الإشكاليه النفسيه لدى أبناء علي بابا وحلل العُقده الأوديبيه لدى هؤلاء المخلوقات الشاذه والتي لاتراعي حرمة زوجة الأخ ولاتأبه للحرام وتقر وتمارس زنى المحارم دون خوف أو رادع!

 ماذا سيفعل حينها آل سعود وكيف سيرقعون تلك الفضيحه؟

 وأنا أنصح أبناء حصه السديري بما أن العلم قد تطور وأصبح هناك فحص وتشخيص للجينات الوراثيه فبإمكانهم إجراء تحليل للدي أن أيه حتى يتأكدوا هل هم أبناء لعبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود أم هم أبناء لأخيه محمد بن عبدالرحمن آل سعود!؟


معتقلة في أحداث التحرير: الجنود ضربوني وصعقوني وتحرشوا بي واحتجزوني مع 30 شابا.. وواحد حماني بجسده




لم تشفع لها المفارقة أن يكون اسم والدها على اسم وزير الداخلية الأسبق محمد محمود والذي سمي الشارع الذي اعتقلت فيه على اسمه, ولم تشفع لها كذلك أنوثتها,  فبمجرد اعتقالها قام جنود وضباط الأمن المركزي بالتعدي عليها بالضرب والصعق بالكهرباء قبل أن يحتجزوها في أحد أماكن الأمن المركزي مع 30 شابا ليقوموا بضربهم جميعا فيما قام شاب بحمايتها من الضرب, لكن الجنود أصروا على ضربها والتحرش بها, وفق ما أكدت ندى محمد محمود عوض الله احدى المعتقلات خلال أحداث التحرير.
 وقالت ندى في شهادة نشرها مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف على صفحته على موقع فيسبوك إن قوات الأمن المركزي ألقت القبض عليها يوم الأحد الماضي 20 نوفمبر.
 وأضافت أنها كانت تقف في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء في شارع جانبي متفرع من شارع محمد محمود لتصور الأحداث عندما فوجئت باقتحام عناصر من الأمن المركزي الشارع الذي كانت تقف فيه, وقالت ” الكل جرى وأنا مالحقتش أجري .. لقيت حوالي 7 عساكر أمن مركزي وواحد لابس مدني ماسك جهاز لاسلكي وأبتدئ ضرب بالعصيان على كل حتة فى جسمى وعلى دماغى “، وتابعت مؤكدة “ضربونى وسحبونى من شعري على أول الشارع وأخذوا الكاميرا وسلموني لمجموعة تانية، كان فيها رائد عمليات خاصة شرطة، وكان معه عصى كهربية، ضربني بها فيما ضربني الجنود بـ”الشلاليت” وسلموني لواحد لابس مدني، خنقنى وضربنى ” .
 واستكملت ندى شهادتها : “عدينا من قدام وزارة الداخلية وعدينا على كشك” سيارة أمن مركزي” في شارع الشيخ ريحان بجواره حوالي 40 عسكري .. دخلوني الكشك وتعدوا علي بالضرب وتحرشوا بي.. وأضافت وأنا داخل الكشك وقف ضابط ورفع أيده وقال: “متضربوش علشان دى بنت” .
 وتابعت ندى: “فتحوا حقيبة يدي وفتشوها وأخدوا بطاقتي وبطارية الموبايل وجاء شخص وقف قدامى وحماني وقالى هحميكى لحد ما الكشك ما امتلئ بحوالي 30 شابا وكلهم بيتضربوا جامد جدا”، وأشارت قائلة : “ضابط وعساكر الأمن المركزي كانوا بيخبطوا على الكشك وبيقولوا عايزين البنت علشان نضربها و “……” وأضافت: “وأنا خارجة من الكشك فضلوا يضربونى لحد البوكس”.
 وأضافت: “نزلوني في قسم عابدين واستقبلني ضابط مباحث كان بيشتمنى شتايم رهيبة وهددني قائلا: “إنتي هتتعلقى هنا”.. ومضت تقول :”طلعنا وقعدونى فى مكتب الأمن وظابط تانى (بيقولوا له كريم بيه) جه وقعد يشتمنى” ، واستطردت : “فضلت في القسم لحد الساعة الواحدة بالليل في طرقة ضيقة جدا .. مفيش حمام ولا أكل .. وكنا حوالي 40 معتقلا وبجوارنا الدم على الحيطان ..وأخدوا حقيبة يدي تاني وأخدوا منها شريحة الموبايل ” .
 وأوضحت ندى أنه عقب ذلك استقلوا سيارة ترحيلات لمجمع محاكم مصر الجديدة لكي يعرضوا على النيابة ، ثم عرضت فيما بعد على النيابة في تمام الساعة الخامسة صباحاً ، وأكدت : “منعوني من الاتصال بأي حد من أهلي أو أصحابي لحد ما قابلت عسكري ووافق يأخذ نمرة صاحبتي ويتصل بها يبلغها باللى حصلي”.
 وقالت: “ركبونا عربية الترحيلات الساعة 5.30 يوم الاتنين على أساس أننا ذاهبون لقسم عابدين لإخلاء سبيلنا “، مضيفة : “كنا فى عربيتين .. واحدة هتروح الموسكى وواحدة هتروح عابدين، وقعد يلف يلف وما راحش الطريق بتاع القسم وبعدين سمعتهم بيقولوا اننا روحنا معسكر الأمن المركزي (الجبل الأحمر) التشكيلات.. بصينا لاقينا قوات بتتقدم (مارش) ….. جيش وأمن مركزى ودخلونا على حجزين واحد اسمه إداري وواحد اسمه المحكوم”.
 وأوضحت قائلة : “عساكر الشرطة العسكرية كانوا بيفتشوا الشباب بضرب وإهانة وأخدوا كل المتعلقات بس محدش ضربنى ولا فتشني وطلبت منهم بطانية علشان البرد جابوها متأخر”، واشارت في ختام شهادتها إلى إنه في تمام الساعة 10 علمت أنها ستخرج وبالفعل خرجت في تمام الساعة الحادية عشرة .

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

دليل تزوير الانتخابات بالفيديو



من امام قسم مدينه نصر
الجيش بيلم بطايق الناخبين وبيقلهم هنرجعها الساعه واحده بالليل
ايه المهزله دى ؟؟؟؟
فعلا نزاه العسكرى الانتخابيه ملهاش حل 
نقل عن دعاء

بالفيديو تحاوزات الحرية والعدالة فى الانتخابات




تجاوز حزب الحرية والعدالة كل التعليمات الانتخابية بعد الدعاية ايام التصويت وبدأ منذ الصباحر الباكر يحتل كل مكان امام اللجان الانتخابية بوضع كل انواع الدعاية والهدايا للناخبين ففى الهايكستب يوجد شادر وكشك وبه لاب توب ومتوفر اشخاص يستميلون الناخبين للتصويت للحرية والعدالة .
 مدرسة فلسطين في عين شمس لجنة رقم 549 وعنوانها 85 شارع عين شمس ولا يوجد بها استمارات حتي الآن رغم أن الساعة الآن 6.00 مساءاً مما أدي لإعتصام الناخبين أمانم اللجنة إعتراضاً علي تأخر الاستمارات .
 مدرسة الخنساء بعين شمس بشارع محمد عسكر وصلت استمارات الناخبين لهم الساعة 3.55 عصراً .
 لجنة رقم 254إلي 259 بمدرسة صقر قريش بنات بالحي العاشر بمدينة نصر يوجد بجوار اللجنة ترابيزة وعليها لاب توب واوراق دعاية انتخابية لصالح حزب الحرية والعدالة .

 لجنة رقم 48 إلي 57 بمدرسة اسماعيل فهمي بالحي العاشر بمدينة نصر يوجد بجوار اللجنة ترابيزة وعليها لاب توب واوراق دعاية انتخابية لصالح حزب الحرية والعدالة .

 لجنة رقم 66 إلي 71 بمدرسة توفيق الحكيم بالحي العاشر بمدينة نصر يوجد بجوار اللجنة ترابيزة وعليها لاب توب واوراق دعاية انتخابية لصالح حزب الحرية والعدالة .

 لجنة رقم 323 إلي 329 بمدرسة صقر قريش بنين بالحي العاشر بمدينة نصر يوجد بجوار اللجنة ترابيزة وعليها لاب توب واوراق دعاية انتخابية لصالح حزب الحرية والعدالة

الإندباندنت طنطاوى يتحدى التحرير بالإنتخابات



قالت صحيفة الإندباندنت البريطانية الكبرى أن العملية الإنتخابية فىمصر ما هى إلا مجرد إستعراض للقوة من قبل المجلس العسكرى , الذى تحدى الجميع لإجراء الإنتخابات فى موعدها المحدد من قبل .

 وتكتب الصحيفة أن المشير طنطاوى أثبت أنه يتحدى ثوار التحرير , وذلك من خلال إعلانه أنه لن يترك أى أحد يفسد العملية الإنتخابية بأى شكل من الأشكال .

 وترى الصحيفة أن طنطاوى أثبت أيضا عزلته عن الشارع المصرى بشكل كبير, فكل الإتجاهات كانت تسير فى الأيام الماضية إلى ضرورة تأجيل الإنتخابات

الأمن المركزي في خدمة حزب الإخوان




لم يصل القضاة لأكثر من 10 لجان بالشرابية، كما اختفى موظفو اللجان وتواجد آخرون غير معروف الجهة التابعين لها، وأوراق الاقتراع غير مختومة، ولا مراعاة لسرية الاقتراع. أما مدرسة قاسم أمين بروض الفرج، فالإخوان متواجدون داخل اللجنة وهم الذين يقوموا بالتعليم للناس على أوراق الانتخاب. وتغيب القاضي المسئول عن مدرسة اليرموك، ولم يتمكن الناخبون من الإدلاء بأصواتهم، وسط تواجد مكثف للإخوان والسلفيين، كما تغيب قاضي لجنة نادي طرة، وقيل للناخبين إنه "واخد أجازة. تعالوا بكرة"! كذلك تغيب قاضي لجنة بنك الإسكندرية بعرب راشد بحلوان وسط غياب أمني. وصلت أوراق الاقتراع لمدرسة "مصر الحرة" بالمعصرة الساعة 12.30 ظ، ورفض القائمون على اللجنة عمل محضر إثبات للواقعة، وسط تدافع الناخبين.


 و قام أفراد الأمن المركزي المسئولين عن تأمين لجنة مدرسة محمد فريد بشبرا (المعاملات التجارية)، رقم (638) باصطحاب كبار السن والبسطاء لداخل اللجنة وتوجيههم لانتخاب مرشحي حزب الحرية والعدالة (الأخوان المسلمون). كما لم تفتح أبواب مدرسة مصر الحرة (سوزان مبارك سابقًا) بالمعصرة (الدائرة التاسعة) أبوبها -حتى كتابة الخبر- مما أدى لتجمهر الناخبين واعتراضهم على أفراد الجيش الذين يقومون بتأمين اللجنة، مطالبين بدخولهم. ويقوم أعضاء من جماعة الأخوان المسلمين يرتدون جاكتات عليها شعار حزب الحرية والعدالة، بتمزيق لافتات الكتلة المصرية وإلقاءها بالقمامة، وتعليق لافتات مرشحي الأخوان بدلًا منها، كما تقوم سيدات من عضوات الجماعة بتوجيه الناخبات

بالمستندات.. موظفون بجمارك السويس يرفضون تسلم 7 أطنان قنابل غاز قادمة من أمريكا للداخلية



حصلت "بوابة الأهرام" على مستندات تكشف وصول حاوية إلى ميناء الأدبية بالسويس، تسلمتها وزارة الداخلية، بداخلها أطنان من قنابل الغاز المسيل للدموع أمريكية الصنع، حيث رفض موظفون بجمارك السويس تسلمها، مما تسبب في قيام مسئولي الجمارك بإحالتهم للتحقيق.

توضح المستندات، أن الحاوية وصلت إلى الميناء محملة علي سطح السفينة "دارينا دانيكا" التي يقودها الربان "أندري كوسا" والمرسلة من شركة "كوبينر سيستم الأمريكية"، وكشفت المستندات أن سفينة أمريكية جديدة تحمل حاويتين داخل كل منهما 7 أطنان في طريقها إلى الميناء لتصل الشحنات القادمة في أسبوع واحد إلى 21 طنا.

وقال مدحت عيسي، من تكتل شباب السويس إن مصادر داخل الميناء كشفت له وصول حاويات قنابل الغاز، وأنه طبقا للمستندات الخاصة بالشحنات يوجد في الطريق إلى الميناء سفينة أمريكية أخرى تحمل حاويتين كل حاوية 21 قدما تحمل أطنانا من القنابل، وأنه تجري عملية تعتيم كاملة على الشحنات وكمياتها ومصدرها داخل الميناء.

وأضاف عيسي، إن تقريرا لمنظمة الصحة العالمية يثبت أن الشركة المرسلة للحاويات، التي تحمل القنابل المسيلة للدموع شركة محظور التعامل معها من جميع منظمات وجمعيات الصحة العالمية نظرا لإنها تنتج قنابل محرم التعامل معها دوليا.

معتقل بأحداث التحرير: احتجزونا بالداخلية 3 أيام بلا طعام والجنود عذبونا وصعقونا بالكهرباء.. وسقط منا شهداء



قال سيد محسن عبد الغنى أحد المعتقلين أثناء أحداث التحرير التي بدأت من يوم السبت 19 نوفمبر حتى 24 نوفمبر إنه تعرض للضرب والتعذيب والصعق بالكهرباء ومعه عدد آخر من المعتقلين الذين احتجزوا في الداخلية لمدة 3 أيام كاملة, مؤكدا سقوط شهداء جراء التعذيب وحرمانهم من الطعام.
 وأضاف سيد -وهو صبي من الشرابية لديه 17 عاما ويعمل بمطبعة السعادة بعد باب الخلق- في شهادة مسجلة بالفيديو نشرها مركز النديم على صفحته على الفيس بوك إنه تم إلقاء القبض عليه من أمام الجامعة الأمريكية أثناء وقوفه مع المتظاهرين وقيامه بإلقاء الحجارة على جنود الأمن المركزي, مضيفا أنه فوجئ بجنود الأمن يلتفون من أحد الشوارع الجانبية وقاموا بإلقاء القبض عليه.
 وأضاف أن 7 من عساكر الأمن المركزي تناوبا الاعتداء عليه وقاموا بضربه قبل تسليمه لجنود بالجيش قاموا بتعصيب عينيه ونقلوه إلى وزارة الداخلية, ليفاجئ بوجود معتقلين آخرين, وقال إن جنود الأمن استقبلوه هو والمعتقلين الآخرين بالضرب بهراوات الأمن والصعق بالكهرباء ودهسوهم بأرجلهم بعد أن جردوهم من ملابسهم بصورة كاملة.
 وأكد سيد استشهاد عدد من المعتقلين تحت وطأة التعذيب, قائلا:”ناس كتير كتير ميته مش عايزين يطلعوهم والريحة طالعة، ولولا شيخ الازهر طلعنا كان بقيلنا ساعتين و نموت لأننا قعدنا ثلاث ايام من غير أكل و لا شرب، الناس ماتت من قلة الأكل و الشرب،كنا خلاص بنترمى على الأرض، وكل اللى كان عنده كلمة هيه ” اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله”.
 وأضاف أن جنود الأمن كانوا يسارعون بالتعدي على أي معتقل يحاول التحدث , مشيرا إلى أنه طلب من ضابط أن يذهب إلى الحمام فرد عليه بلفظ غير لائق، ودخل عليه 3 عساكر يرتدون ملابس الجيش وتناوبوا على ضربه وصعقه بالكهرباء, مضيفا أن العساكر كانوا يعتدون على أي شخص يغلبه النوم ويقومون بصعقه بالكهرباء .
 وقال سيد: “أنا بنام دلوقتي وأقوم مفزوع، لكن المهم دلوقتي الناس اللى جوه المحبوسين دول والميتين عايزين نطلعهم لازم نلقى حل، لو كان ادانا كل واحد طلقة كان احسن من التعذيب ده كله، وأضاف مؤكداً:” الأمن المركزي سرق التليفون و كل متعلقاتي مش الجيش, ولكن الجيش هو اللي عذبني”.

شاهد الفيديو:


الأحد، 27 نوفمبر 2011

الإخوان تحالفوا سرًا مع مخابرات «أيزنهاور» للانقلاب علي جمال عبدالناصر




كشف الصحفي آيان جونسون أن التحالف بين الإخوان والمخابرات الأمريكية يرجع إلي الخمسينيات من القرن الماضي وهو تحالف سري تم بمقتضاه الاتفاق علي قضايا متنوعة مثل القتال ضد الشيوعية وتهدئة بعض التوترات للأوروبيين المسلمين.

كما حذر الكاتب الحكومة الأمريكية قائلاً: «عليها أن تكون واعية بهذه العلاقة وخطورتها، خاصة انني قد قرأت أحد الكتب للرئيس الأمريكي السابق أيزنهاور وعرفت منه تفاصيل اجتماع حضره سعيد رمضان مندوب الإخوان المسلمين وهو صهر حسن البنا الذي كان يوصف بوزير خارجية جماعة الإخوان وهو أبو الباحث المثير للجدل طارق رمضان الذي يحمل الجنسية السويسرية».

وأشار الكاتب إلي أن مسئولي إدارة أيزنهاور يعرفون ما يفعلون ففي معركة أمريكا ضد الشيوعية كانت أمريكا تحب أن تظهر في صورة بلد الحريات والداعمة لحرية الدين مقابل الشيوعية الملحدة، ولقد نشرت تحليلات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مؤخرا عن سعيد رمضان ووصفته بالتبلد الذهني وأنه «لديه اهتمام فاشي بتجميع الأشخاص من أجل السلطة» ورغم كل ذلك فالإدارة الأمريكية حينها لم تجد غضاضة في الاستعانة به.

وقال: إن الـ«سي آي إيه» دعمت سعيد رمضان بشكل علني وكانت تطلق عليه بكل بساطة عميل الولايات المتحدة وساعدته في الخمسينيات والستينيات في الاستيلاء علي أرض مسجد ميونيخ وطرد المسلمين المقيمين ليبني المسجد عليها الذي يعد من أهم مراكز الإخوان المسلمين في أوروبا.

وفي النهاية لم تحصد أمريكا من دعمه شيئا لعمله علي نشر الإسلام أكثر من محاربة الشيوعية وفي السنوات اللاحقة دعم الثورة الإيرانية، كما أنه قد يكون متورطا في قتل أحد الدبلوماسيين المساندين للشاه الإيراني في واشنطن.

وأوضح الكاتب أنه قام بتأليف كتاب كشف فيه تفاصيل كثيرة عن استغلال المخابرات الأمريكية الإخوان المسلمين في حربهم ضد عبدالناصر بعنوان «إم آي سيكس: مغامرة داخل العالم السري لجهاز المخابرات البريطانية» وكشف الكتاب أيضًا دور المخابرات البريطانية في مساعدة سعيد رمضان لترتيب انقلاب ضد عبدالناصر سنة 1965 والعملية التي انتهت بالقبض علي أغلب عناصرها فيما عرف بقضية تنظيم الإخوان عام 1965، الذي كان يرأسه في مصر سيد قطب.

وأوضح الكاتب أن العلاقات بين الإخوان والمخابرات الأمريكية شهدت جزرًا ومدا بعد ذلك ..ففي حرب فيتنام كان تركيز أمريكا في مكان آخر ولكن العلاقات مع المسلمين عادت تحتل البؤرة في حرب السوفييت في أفغانستان، حيث دعمت المجاهدين وعلاقاتهم مع الإخوان كان فيها ما فيها من التودد والاقتراب.

وأشار آيان جونسون إلي أنه في السنوات التي أعقبت هجمات الحادي عشر من سبتمبر غيرت الولايات المتحدة موقفها من الإخوان، حيث أعلنت من جانبها علي لسان جورج دبليو بوش أن الولايات المتحدة تواجه حربين الأولي مع العالم الإسلامي والثانية في موجة الكراهية من قبل الأقليات الإسلامية في عدد من الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا ودول أخري، حيث كانت مؤتمرات الإخوان المسلمين التي أعلن أعضاء بارزون فيها أنهم داعمون للإرهاب.

كما قال إن إدارة بوش وضعت استراتيجية في التعامل مع الجماعات القريبة أيديولوجيا من الإخوان ولكن وزارة الخارجية الأمريكية لم تتنبه لبروز الإخوان كقوة سياسية إلا منذ عام 2005 في مصر وفي دول أخري وشرعت في بذل جهودها لخطب ودهم.

مثال لهذا التعاون أو لخطب الود في عام ..2006 نظمت الخارجية الأمريكية مؤتمرا في بروكسل بين الإخوان المسلمين في أوروبا والمسلمين في أمريكا الشمالية أو الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية، التي تعتبر قريبة من الإخوان المسلمين وتمت مثل هذه الأشياء اعتمادا علي تحليلات للمخابرات الأمريكية السي آي إيه التي وصف أحد أعضائها إعجابه بالإخوان المسلمين في الديناميكية الداخلية بين أعضائها، والتنظيم، وإعلامهم الذكي ... وتم ذلك التعاون بين المخابرات الأمريكية وجماعة الإخوان المسلمين علي الرغم من مخاوف الحلفاء الأوروبيين الذين يرون في هذا الدعم مخاطرة كبيرة.

أما بالنسبة لإدارة بوش فهي تحوي بين أعضائها من شاركوا في وضع تلك الاستراتيجية في التعامل مع الإخوان في الإدارة السابقة.

وأشار الكاتب الي ان القرضاوي أصبح رمزا لنمو الإخوان السياسي المتنامي في المنطقة، حيث تعمل الجماعة بشكل شرعي في الأردن بالإضافة إلي عودة والغنوشي إلي تونس علي رأس حزب النهضة الذي يلعب دور المعارضة الإسلامية البارزة بالبلاد، إضافة إلي حركة «حماس» في غزة، وفي مصر يعتبر الكاتب جماعة الإخوان المسلمين الوجه المعارض البارز بجانب مجموعات سياسية وعلي الأقل أنها إن لم تحكم مصر فستلعب دورا مهما في الحياة السياسية نظرا لتاريخها السياسي الطويل في المنطقة.

وفي نهاية المقال شدد علي ضرورة ان تتعامل إدارة أوباما مع الإخوان المسلمين.. فمنذ نصف قرن تعامل الغرب مع الإخوان لتحقيق مكاسب تكتيكية قصيرة الأمد، وبعدها دعم الغرب العديد من الحكومات المستبدة التي حاولت أن تزيل جماعة الإخوان والآن نحن نري الحكومات تترنح الواحدة تلو الأخري، فالغرب ليس لديه خيار.. فبعد عقود من الكبت تظهر واحدة من الجهات الفاعلة والدائمة والثابتة جماعة الإخوان المسلمين وفي رؤيتها مزيج من الأصولية والأسلوب السياسي الحديث. إن العلاقات بين الإخوان والبيت الأبيض موجودة وإن أنكر أوباما ذلك رسميا.

نيويورك تايمز: الضغط الأمريكي علي المجلس العسكري سيؤدي لشرخ في العلاقات «المصرية - الأمريكية»




 أشارت هيلين كوبر الصحفية بنيويورك تايمز إلي أن الضغوط المستمرة التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية علي المجلس الأعلي للقوات المسلحة والمطالبة بنقل السلطة إلي مدنيين تعرض واشنطن لأخطار جسيمة هي في غني عنها.

وأوضحت الصحيفة أن أهم هذه المخاطر هو حدوث شرخ في علاقة الولايات المتحدة الأمريكية والجيش المصري، الأمر الذي لم يحدث منذ إبرام اتفاقية كامب ديفيد عام 1979. وأشارت الصحيفة إلي أن مطالبات نقل السلطة المستمرة تدل علي التغيير السريع لسياسة الولايات المتحدة في المنطقة.

حيث قال مارتن انديك مدير السياسة الخارجية في معهد بروكنجز والسفير السابق للولايات في إسرائيل نريد أن يلعب المجلس العسكري دوراً ديمقراطياً ولا يمارس الحكم العسكري.

كما قالت الصحيفة إن توتر العلاقات بين واشنطن والجيش المصري من شأنه أن يشوه صورة الولايات المتحدة خاصة أنها لا تحظي بشعبية منذ تأييدها لنظام استبدادي استمر لمدة 30 عاما.

تقارير سرية تكشف: الشركة الأمريكية الإسرائيلية المصنعة لقنابل الغاز توقعت سقوط 5 آلاف قتيل في التحرير




قنابل الغاز الأمريكية - الإسرائيلية التي تصنعها شركة "كومبينيد تاكتيكال سيستيم" أو "سي تي إس" كما طبع علي تلك العبوات التي تساقطت فوق رءوس الثوار منذ ثورة 25 يناير قتلت عددًا من الشهداء بشهادة تقارير الطب الشرعي باعتبارها "ذخائر كيماوية سامة".

تلك القنابل التي اعترفت شركة "سي تي إس" بأنها معروفة عسكريا وعلميا ودوليا بـ"ذخائر الغاز الكيماوية".الغريب أن الشركة من خلال وثيقة نشرتها علي موقعها الإليكتروني لم تعفي تحقيق عائد وتجاري كبير عقب أحداث الثورة المصرية ففي الفترة من 20 إلي 24 فبراير الماضي طلبت "سي تي إس" عمل معرض خاص في "أبوظبي" بالإمارات حيث طلبت عدة دول عربية قنابل الغاز التي استخدمت في مصر خلال الثورة، أما في 15 مايو الماضي فقد نالت الشركة جائزة أفضل شركة مصنعة لقنابل غازات فض المظاهرات بالعالم ومعها مجموعة عقود تجارية سارية حاليا لصفقات عربية بلغت قيمتها 13.8 مليون دولار وذلك في الفترة من يناير الماضي وحتي اليوم. وأكدت "سي تي إس" الأمريكية - الإسرائيلية أن شحنات قنابل الغاز التي وصلت وزارة الداخلية المصرية مؤخرا كلها من نوع غازات "سي إس" غير القاتلة عند الاستخدام السليم وليست من نوعية غازات "سي أر" العسكرية الحربية القاتلة التي قضت الأمم المتحدة بعدم السماح بصناعتها أو تداولها منذ عام 1956 حيث يتسبب هذا الغاز علميا في القئ المستمر حتي الوفاة.

القنابل يتم تجربة فاعليتها علي القرود المتطورة بشرط أن تكون قرنيات العيون والدورة التنفسية والرئة شبيهة بالرئة الإنسانية الهدف الرئيسي الذي تستهدفة قنابل الغاز المصنعة وكلما كانت الخسائر كبيرة في القرود تكون التجارب ناجحة.

الشركة الأمريكية لم تتضمن أيضاً أنهم يصنعون ويطورون القنابل مع هيئة تنمية الصناعات العسكرية الإسرائيلية، والجيش الأمريكي ضد البشر لهدف هجومي معلن عنه صناعيا وتجاريا في وثائق عقودهم مع الحكومات التي تستورد منتجاتهم مع أنهم نفوا أن تكون مجموعة تطوير قنابل الغاز التي تضم الخبراء الإسرائيليين بالشركة تقوم سرا بتجارب علي الثوار المصريين بشكل غير معلن.

وطبقا لكتيبات الإنتاج الرسمية تنتج قنابل غاز "سي تي إس" الأمريكية ضد الحشود البشرية من أجل التسبب في الأزمة التنفسية وربما إنهيار الرئة كليا بسبب أن الغازات تسبب حريقاً وكياً كيميائياً بالرئة البشرية مع إلتهاب خطير للأعين لحدوث جلوكوما سريعة تؤدي للعمي الوقتي أو الكلي طبقا لكثافة الغازات، كما تسبب القنابل جفاف الحلق وانكماش الرئة بالصدر والشعور بالحريق في التنفس والقئ والإسهال وسقوط الحوامل.

تهاجم التفاعلات الكيميائية المنبعثة عن قنابل الغاز المنتجة في "سي تي إس" الأمريكية - الإسرائيلية الأغشية المخاطية للأنف والحلق والفم والبلعوم بشراسة فورية مما يسبب البكاء والعطس والسعال المزمن ومشقة في التنفس لحد الاختناق والقئ والإسهال في الحالات العادية لفض الشغب.

أما إذا كانت كثافة الغاز كبيرة أو زادت العبوات عن الواحدة في محيط المتر المربع الواحد أو إن أطلقت القنابل داخل أماكن مغلقة علما بأن مدة تفريغ الغاز من العبوة الواحدة هي من 10 إلي 32 ثانية مع قدرة تحمل بشرية قصوي لـ2 مليجرام في المتر فنحن أمام عمليتين علي حد تعبير خبراء "سي تي إس" الأولي: "أننا نشهد غباء شرطياً في التدريب مع استخدام غير مسئول أو رصين للقنابل" ، أما الثانية فهي: "أننا نشهد حالة قتل متعمدة من قبل القوة التي تطلق القنابل وذلك طبقا لما توصلت إليه تجاربهم علي ما جري مؤخرا في مصر.

المثير أن خبراء "سي تي إس" كانوا يسجلون ويدرسون في الأيام القليلة الماضية بشكل عملي وعلمي علي مدار الـ24 ساعة ما يحدث من مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن بل طبقا لما كشفوا عنه كان لهم بين الحشود عنصر يحصل علي العينات من الهواء ويجري اختبارات ميدانية فورية وهي تلك التي وصلت إليهم حاليا وكشف أن ضحايا حشود التحرير الذين ماتوا بالغاز تعرضوا لدمار بنسبة أكبر من 50% في الرئة مما يعني علميا أنهم تعرضوا لما يعادل من 10 إلي 20 مليجرام من الغاز المنبعث من القنابل في محيط المتر المربع الواحد لمدة زادت عن الدقيقة الواحدة مما يسبب حروقاً كيميائية مدمرة لرئة الإنسان ومن ثم الوفاة الحتمية خلال دقائق. الخطير أن "سي تي إس" أكدت أنها خلال المواجهات ومع سقوط أول شهيد حاولت الاتصال بوزارة الداخلية المصرية عدة مرات وذلك علي مدي أيام المواجهات كلها غير أن مسئوليها لم يكشفوا شخص من تحدثوا معه لسرية العلاقة بين الطرفين، وطبقا لما أعلنوه فإنهم حذروا مما يحدث في التحرير وأنهم طبقا لشهادتهم أرسلوا فاكساً رسمياً للداخلية المصرية من أجل إخلاء مسئوليتهم الجنائية عن القتلي المصريين الذين سقطوا قتلا بالغازات.

الشركة أكدت أن عدد الوفيات بين حشود التحرير كان يمكن أن يصل إلي 5 آلاف قتيل في اليومين الأولين علي أساس أن كثافة الغازات المستخدمة كانت ستقضي علي من حضروا للتحرير غير أن اتساع المكان وهبوب رياح باردة خفيفة طيلة أيام المواجهات هي التي منعت سقوط آلاف الوفيات علي حد تعبير مسئولي الشركة علما بأن الشخص العادي الذي يتعرض لميليجرام واحد من الغازات المنبعثة من قنبلة واحدة يظل في حالة سيئة لمدة تتراوح بين 30 و90 دقيقة وتستمر أعراضها العامة لمدة تصل إلي ثلاثة أيام.

الجدير بالذكر أن قنابل الغاز طبقا لمعاهدات وقوانين هيئة الأمم المتحدة محرمة دوليا منذ عام 1969 علي أساس أنها "قنابل كيماوية" صريحة وأن المنطمة الدولية أدرجت في نفس العام قنابل الغاز المسيل للدموع علي قائمة بنود معاهدة جنيف.

المكتب الإعلامي للمعلومات التابع لهيئة الأمم المتحدة أكد أن شركة "بلاك ووتر" الأمريكية الشهيرة حررت الهيئات الحقوقية بالمنظمة ضدها خلال عام 2005 عددا من الدعاوي القضائية أمام المحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية استنادا علي نقض الشركة المعاهدات الدولية الخاصة بحظر استخدام قنابل الحرب الكيماوية.

وكانت بلاك ووتر قد ألقت من الطائرات العامودية التي تمتلكها قنابل الغاز المصنعة في "سي تي إس" علي تجمعات بشرية غفيرة في مدينة بغداد العراقية خلال حرب العراق الثانية وأكد المكتب الإعلامي لهيئة الأمم المتحدة أن الحالة الوحيد حاليا التي يمكن فيها استخدام قنابل الغاز في إطار القوانين هي حالة الحروب فقط.

وأشارت المنظمة الدولية إلي أن ما حدث في مصر مؤخرا يمكن معه تقديم وزارة الداخلية المصرية ومن ورائها الحكومة المصرية للقضاء الدولي بتهمة مخالفة بنود معاهدة جنيف الدولية الموقعة عليها مصر فيما يخص التعامل مع السكان العزل وخرق بنود معاهدة الحرب الكيماوية.

كما أن الغازات المنبعثة من قنابل شركة "سي تي إس" الأمريكية طبقا لتقارير وزارة الصحة الأمريكية تعد من قبل الغازات السامة وهي من النوع الضار للغاية بيئيا نظرا لتأثيرها علي الكائنات الحية والطبيعة مما تسبب في نفوق معظم حيوانات وطيور وأسماك المزرعة الشهيرة بشارع محمد محمود علما بأن أبواب محل المزرعة الواقع علي الشارع مباشرة كان مغلقا طيلة أيام المواجهات!

الغريب أن السبب الرئيسي الذي أدي لعدم فاعلية قنابل الغاز التي استخدمت في أيام ثورة يناير لم يكن لعدم صلاحية قنابل الغاز كما ذكرت بعض وسائل الإعلام بل إنه كما كشفته "سي تي إس" الأمريكية بسبب أن العبوات السابقة كانت من نوع قنابل غاز "سي إن" وهو غاز ذو تأثير وقتي يتلاشي سريعاً، وهو نفس السبب الذي جعل المتظاهرين مؤخرا في التحرير يشعرون أن هناك فارقاً في نوع الغاز المستخدم وربما كان نفس السبب الذي جعل وزارة الداخلية عقب ثورة يناير تدرس أسباب فشل قنابل الغاز خلال الثورة وتطلب شحنات حديثة من قنابل "سي إس" الأكثر سمية علي الحشود البشرية كما وصفوها.

قنبلة الغاز ينتج منها بالعالم حاليا ما يقرب من 15 نوعاً من أشهرها ما جرب علي الثوار المصريين منذ بداية الثورة وحتي الآن من نوعيات "سي إس" في محمد محمود و"سي إن" في ثورة يناير و"سي أر" المحرم دوليا، وجسم قنبلة الغاز مصنوع من مادة الألومونيوم أعلاها خمسة ثقوب وأسفلها ثقب واحد كلها قبل الاستخدام مغطاة بطبقة من الشمع اللاصق وعند إطلاقها تذوب طبقة الشمع وتفتح مسام ثقوب القنبلة.

الجنزوري جاء ليصادر ممتلكات المصريين الهاربين.. ونقل مبارك إلي السجن العمومي.. وحبس «سوزان»




في خطوة مثيرة ومريبة قال رجل الأعمال الهارب حسين سالم إن الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء جاء في المنصب الجديد بهدف مصادرة كل ممتلكات الهاربين المصريين داخل مصر، وأنه سيعمل علي نقل الرئيس المخلوع حسني مبارك من المركز الطبي العالمي إلي السجن العمومي، بخلاف استكمال جميع التحقيقات القضائية التي توقفت مع سوزان مبارك، تمهيداً لسجنها.

وكشف سالم لأصدقائه أنه يقوم بتمويل عدد من أعضاء الحزب الوطني المنحل لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشوري، كما أكد سالم أنه علي اتصال وثيق بعدد من وزراء حكومة شرف المستقيلة، الذين بدورهم أكدوا له أن القانون المصري لن يمسه بشيء، لضعف القضايا المرفوعة ضده، وتشتت التحقيقات الخاصة به، كما أنه يصله عدد من المستندات الحكومية بشكل سري للوقوف علي مجريات الأحداث في مصر.

وادعي حسين سالم أن هؤلاء المسئولين قد ساعدوا علي وقف التحقيقات المتهم فيها سوزان مبارك مجاملة لحسين سالم، وأنه علي اتصال دائم بمبارك وزوجته لاطلاعهما علي تطورات الأحداث أولاً بأول.

تأتي هذه التصريحات بعد أن أخبرت وزارة العدل الإسبانية حسين سالم بأنه هو وأولاده يتمتعون بالجنسية الإسبانية، ولهم كل الحرية في التنقل والتجوال داخل إسبانيا وخارجها. علي صعيد آخر أقام حسين سالم عدداً من الدعاوي القضائية أمام التحكيم الدولي في باريس وجنيف ولندن، لمطالبة الحكومة المصرية باحترام ملكيته لعدد من المشروعات المملوكة له ولأسرته، باعتبارها وديعة لدي مصر.

وكان سالم قد حصر جميع ممتلكاته في مصر لإلزام الحكومة المصرية بردها.

بطاقات تصويت فى ايدي مواطنين فى البحر الاحمر هل هذة هى بداية انتخابات نزيهة


تنبيه إلى المجلس العسكري : العنف سيسود الإنتخابات القادمة




تنادي منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية و الديمقراطية المجلس العسكري بإصدار قرار فوري بإلغاء الإنتخابات أو تأجيلها و التي من المقرر عقدها غداً الأثنين الموافق 28 نوفمبر، و ذلك لما ورد إلى المنظمة عن طريق تقصي الحقائق حول سير الإنتخابات في عدة محافظات مختلفة، من أن الإنتخابات القادمة سيسودها جو من العنف قد يكون أكبر من مثيله في عهد الرئيس المخلوع ! و الأمر لا يحتمل العند أو المكابرة فقد يكون فيه ضحايا عديدين من شعب مصر سيسأل عنهم المجلس العسكري، و نحن إذ نوجه نداءنا إلى المجلس العسكري، فإننا نتوقع أيضاً الإصرار على عقد الإنتخابات ! و في هذه الحالة نطالب المجلس العسكري أن يخرج علينا اليوم ببيان يوضح فيه الآتي:

 أولاً/ ما هي الضمانات و الخطة الأمنية لسير العملية الإنتخابية.

 ثانياً/ نرجوا إعطاء ضمان صريح لكافة الأقباط بأنهم لن يتعرضوا لأي خطر بسبب إتجاههم العام في الإنتخابات.

 ثالثاً/ كيف سيكون الحل لو إستخدم المرشحون البلطجة لإرهاب الناخبين.

 كما نتوجه بنداء إلى جميع الأقباط في مصر، في حال الإصرار على عقد الإنتخابات من قبل المجلس العسكري، بأن يذهبوا إلى صناديق الإقتراع أياً كان الترهيب، و أن يقوموا بعمل المحاضر الرسمية في حال منعوا من قبل أي تيار أو طرف من الإدلاء بأصواتهم، كما أن منظمة إتحاد المحامين ستستقبل الشكاوى على رقم الهاتف الآتي/ 01098133664 ، و هذا الهاتف سيكون معد لتوجيه الشاكين لآلية التصرفات القانونية في حال تعرضوا إلى منع أو إضهاد أو ترهيب أو تخويف أو فرض مرشح ما عليهم، و في النهاية نقول أن كافة المخاطر قد أتت للأسباب الآتية :

 أولاً/ عقد الإنتخابات قبل وضع دستور للبلاد.

 ثانياً/ السماح للأحزاب الدينية بالتأسيس مع مخالفة ذلك للإعلان الدستوري و للقانون أيضاً.

 ثالثاً/ أن الأوضاع الأمنية في مصر غير مستقرة، و خاصة خلال هذه الأيام.

 رابعاً/ عدم إصدار قانون لمنع العنف منذ إزاحة الرئيس المخلوع و حتى اليوم !

بالفيديو . مستشار يطالب العسكرى بتقديم إقرار ذمة مالية




طالب المستشار وليد الشافعى " نائب رئيس محكمة الإستئناف بالأسكندرية " المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتقديم إقرار بالذمة المالية , وضرورة الكشف عن مصادر تمويل القوات المسلحة بمنتهى الشفافية .

 وقال الشافعى فى برنامج العاشرة مساءا أن المجلس العسكرى أخطأ فى حق معتصمى التحرير وهو الأمر الذى فجر الأزمة خلال الأسبوع الماضى كله , مستبعدا أن يكون قرار فض الإعتصام يوم السبت قرار فردى لظابط أو حتى لوزير الداخلية فهو قرار سيادى .

 وفجر المستشار الشافعى مفاجأة من العيار الثقيل عندما طالب المستشار حسام الغريانى بتشكيل لجنة للكشف عن الجهة التى اعطت الأوامر بفض الإعتصام فى الميدان القوة وألقت جثث المصريين فى الزبالة , متهما فى سياق كلامه المجلس العسكرى .

 وتحدث المستشار وليد الشافعى بحرقة شديدة عن التعامل الأمنى مع المتظاهرين والمعتصمين فى ميدان التحرير , متساءلا عن هذا العنف الغريب من قبل قوات الأمن والشرطة العسكرية مطالبا بألا يمر الموضوع مرور الكرام

مرشد الإخوان يتهم ثوار التحرير بالتحشيش



فى حوار مطول يأتي قبل ساعات من التصويت فى الانتخابات البرلمانية، قال مرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، إن الدكتور كمال الجنزورى له مواقف وطنية تحسب له وسوف ندعمه، إذا جاء اختياره لمعاونيه فى محله، لكى تعبر مصر من هذه المرحلة بسلام.

 وفجر المرشد مفاجأة بقوله: كانت لدي، ولدى المسئولين، معلومات عن خطة مدبرة أريد بها استفزاز وجر المتظاهرين بالتحرير لهذه المواجهات الدموية التى جرت فى الميدان وأريق فيها الدم المصرى، وقد أبلغت المسئولين، لكنهم لم يحركوا ساكنًا، معللاً بذلك عدم مشاركة الجماعة فى مليونية الفرصة الأخيرة، الجمعة الماضية.

 وأضاف المرشد مساء اليوم لقناة "مصر 25" أن من شارك فى هذه المليونية قال لنا بعد انفضاضها: لقد كنتم محقين 100% بعدم مشاركتكم، فقد كان الميدان مليئًا بالمخدرات والأسلحة البيضاء. وأكد بديع أن من يقفون وراء هذه الفوضى يستهدفون تعطيل الديمقراطية عن الوصول لمصر، وهم معروفون ويجب أن يوقفوا عند حدهم، ويحاسبوا على جرائمهم.

 وردًا على سؤال حول مشاركة الإخوان فى حماية العملية الانتخابية يوم الإثنين المقبل قال بديع: لن نتهاون فى حماية صناديق الانتخاب، سنحميها بأرواحنا وسوف نسهر عليها، حتى وإن لم يكن التصويت لصالحنا. كاشفاً بذلك عن دور الجماعة فى لعب دور المراقب على حد تعبيره.

 وعن رأيه فى تمديد عملية التصويت إلى يومين ذكر المرشد أنه مع هذا التمديد، لكى تكون هناك فرصة لتصويت أكبر عدد ممكن من الناخبين، داعيًا المصريين إلى عدم القلق على الإطلاق من أى أثار جانبية قد تحدث على هامش الانتخابات.

 وعن وجود صفقة بين الجماعة وبين المجلس العسكرى الذى يدير شئون البلاد قال بديع: إننا لا نعقد صفقات سوى مع الله، ثم مع الشعب المصرى. وختم المرشد حواره بأنه يثق فى وعود المجلس العسكرى وأنه سوف يسلم السلطة فى الموعد الذى حدده، منتصف العام المقبل، لافتاً نظر المجلس إلى أن رصيده لدى الشعب المصرى نفد ويحتاج لإعادة شحن


فضيحة مدوية للمجلس العسكري يكشفها التلفزيون المصري




كشف التلفزيون المصري عن فضيحة من الوزن الثقيل لكل المظاهرات التي تنظم تأييدا للمجلس العسكري ..
 نحن لا نكذب ولا نتجمل . شاهدوا الفيديو الذي بثته القناة الأولي في الثانية ظهرا .

 التقرير الذي بثه التلفزيون حول مليونية تقرر تنظيمها الجمعة المقبلة في العباسية ، لتأييد المجلس العسكري ..
 كانت المتحدثة الأستاذه سامية زين الدين المنسق العام للأغلبية الصامتة ..

 بعد حديث حماسي للسيدة سامية . علقت المذيعة :
 إن هذه المظاهرات تضر بسمعة المجلس العسكري ، كما يقول المراقبون ، لأن منظميها من المحررين العسكريين الذين يعملون مع المجلس العسكري ..
 لا تعليق . إنتهي تقرير التلفزيون المصري ..

 الجزء الثاني من الفيديو منقول عن قناة العربية ، ويكشف عن نوعية المصريين الذين يتم حشدهم في هذه المظاهرات . سوف نترك الحكم للقارئ ..

 قال أحدهم : إحنا نحط قلوبنا وعنينا علي التراب الذي يسير عليه المجلس الأعلي ..

 نسخة جديدة من العبودية ولا حول ولا قوة إلا بالله

اقرا التاريخ المخزى للاخوان يعيد نفسة بنسخة كربون



بعد إسقاط وزارة النقراشي الأولى، وفقاً للاتفاق بين “حسن البنا” و”فؤاد الأول” فيما عُرِفَ حينها بالصفقة, عَيَّنَ الملك فؤاد رئيس وزراء جديد لمصر عام 1930 اسمه “إسماعيل صدقي”. ووعد الملكُ المرشدَ بالإفراج عن “الإخوان” المحتجزين، على أن يقوموا بمظاهرة تأييد له من الجامعة إلى قصر عابدين تهتف بحياة الملك. كان رئيس الوزراء الجديد رجلاً رأسمالياً جشعاً, ذا موقف معادٍ لقضية فلسطين, عميل للإنجليز، مُزَوِّر لانتخابات مجلس النواب, باطش بجموع الشعب المصري وساحق لانتفاضاته, رجل المصالح الأجنبية في مصر بامتياز. وفي خطابه بالجامعة، أيد زعيم الإخوان قرار التعيين ووجه الشكر للملك على إقالة النقراشي وأشاد برئيس الوزراء الجديد, بعدها خطب مصطفى مؤمن زعيم الإخوان بالجامعة يمتدح وينافق رئيس الوزراء الطاغية مستشهداً بالآية الكريمة: { واذكر في الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولاً نبياً}, إلى هذا الحد كان “الإخوان المسلمون” مستعدون أن {يشتروا به ثمناً قليلا} لقاء مرضاة حاكم طاغية أو مصلحة سياسية زائلة؟

ثم ما لبث “إسماعيل صدقي” أن منع المظاهرات، وتكفل الإخوان بقمع أية مظاهرة خرجت تعارض وزارة هذا الطاغية؛ فتصدوا للمتظاهرين بالتكفير وضربوهم بالسكاكين والعصي. وفي انتفاضة فبراير 1946، كان للإخوان موقف مُشين, فقد خرج فيها شعب مصر في أنحاء البلاد كافَّةً ضد المفاوضات السرية بين إسماعيل صدقي والإنجليز, وذهب وفد من الثوار للإمام البنا أثناء الإعداد للإضراب العام في 21 فبراير، ليطلبوا منه مساهمة الإخوان في هذا الإعداد, ورفض حسن البنا. وانحاز “الإخوان” مرة أخرى بشكل سافر للطاغية إسماعيل صدقي رئيس الوزراء في وزارته الثانية – حين خرجت المظاهرات ضده وضد اتفاقية صدقي بيڤن.

 بعد 65 عاماً تقريباً، وبالتحديد يوم 27 مايو 2011م، يتكرر الموقف نفسه وبحذافيره؛ حيث انحاز “الإخوان” هذه المرة للمجلس العسكري وفلول نظام مبارك الفاسد, ووقفوا ضد مظاهرات ثورة الغضب الثانية المطالبة بتنفيذ مطالب ثورة 25 يناير العظيمة، واتهموا الثوار المشاركين فيها بالكفر والإلحاد. الموقف هو نفسه برغم مرور 65 عاماً، و”الإخوان” هم أنفسهم وبأسلوبهم نفسه يساندون الطاغية وينقلبون على الثورة لمحاولة تصفيتها.. ويجدر بنا أن نتساءل: إذا كان “الإخوان” في انتفاضة فبراير 1946 قد حققوا بعض المكاسب السياسية الضيقة التي تُبَرِّر انحيازهم للطاغية والانقلاب على الثوار, فما هي المكاسب التي يحصلون عليها من المجلس العسكري حتى يساندونه بهذه الطريقة ويتنكروا لمطالب ثورة 25 يناير بل ويتآمروا عليها؟ وللإجابة على هذا السؤال، نرجع بذاكرتنا إلى يوم 6/2/2011، حينما اجتمع وفود الإخوان والأحزاب الكرتونية برئيس الوزراء المخلوع أحمد شفيق, ثم سراً يوم 9/2/2011 مع نائب مبارك “رجل المخابرات عمر سليمان”، وبتنسيق من عميل المجلس العسكري “يحيى الجمل”. حيث عُقدت مؤامرة خيانة ثورة 25 يناير

مريد البرغوثي: كل ما أنفقه الإخوان من سنوات عمرهم في المعتقلات ضاع هدراً في امتحان التحرير




قال الشاعر والكاتب الفلسطيني البارز مريد البرغوثي تعليقاً على ما يحدث في التحرير إن كل ما أنفقه الإخوان من سنوات عمرهم في المعتقلات وكل ما أنفقوه من أموال الدعاية لحزبهم ضاع هدراً في امتحان التحرير، مستنكرا صمت المرشد، ومؤكداً إنه يثق في أن مناضلي الإخوان الحقيقيين (وما أكثرهم وما أجملهم) على حد تعبيره مستاءون من صمت مكتب الإرشاد، مضيفاً : “لناس تموت والمكتب يتفرج “

وأكد البرغوثي في تغريدات على حسابه على موقع التواص الاجتماعي تويتر أن كل ما أنفقه الإخوان من سنوات عمرهم في المعتقلات وكل ما أنفقوه من أموال الدعاية لحزبهم ضاع هدراً في امتحان التحرير

ودعا مريد والد الشاعر تميم البرغوثي الله أن يرشد المرشد كي يرشد من يسترشدون برشده ولو بعد الأوان .

وأضاف قائلاً : ” يا أمراء الأحزاب ورؤساءها ومرشديها: من منكم يحبها حب ثوار التحرير؟ من منكم يحب مصر أيها المشتاقون للكرسي؟، وتابع قائلاً  : “تستعجلون الانتخابات الانتخابات الانتخابات؟ من سينتخبكم وأنتم تتفرجون على سحق شعبكم بالقنابل؟ “

وأوضح البرغوثي إن عين الفتى مالك التي فقدها في التحرير هي التي ترى وأن وأعين الأحزاب المفتوحة على عدد الكراسي هي العمياء، وتساءل : ماذا أفعل بـ “رؤية” الأحزاب التي تنتظر الكعكة ومالك فقد عينه التي ترى؟ .

فيديو لطفل الإسماعيلية الشهيد يغني قبل استشهاده بيومين:أم ماشية تصرخ ابني فين.. راح ضحية لناس ديابه



تداول نشطاء على الإنترنت مقطع فيديو تم عرضه بالأمس في برنامج ’’ يحدث في مصر ’’ الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد على  قناة النهار لشهيد الثورة الثانية بالإسماعيلية ماجد مدحت . وقال والد الطفل الذي يبدو أنه هو من قام بنشر الفيديو : هذا من قتل !!! هذا من هدد عرش مصر !!! هذا من هدد المجلس العسكري !!! هذا من أرهب رجال الأمن في الإسماعيلية!!! هذا من تصدى للبلطجية !!! هذا من سالت دماؤه أيها المصريون!!! هذا هو ولدي وحبي”

وتقول كلمات الأغنية التي غناها قبل استشهاده بيومين ’’ شارع زمان كان أمان وكل ناسه طيبين ، دلوقتي ليه شارع زمان كل اللي ماشى فيه حزين ؟ قولوا على الدنيا خلاص يا لللا السلامة…..  انزلوا شارع الحياة بعنيكوا شوفوا علامات يوم القيامة ، أم ماشيه بتصرخ أبنى فين يا ناس ردوا عليا..  اتخطف من بين إيديا كل دا فى لمح البصر ولما على صوتها وصل لفوق بقت قضية قالوا لها ابنك راح ضحية لناس ديابه مش بشر .. سرقوا لحمه  ودمه منه  تاجروا فيه ولا راعوا سنه.. عقلها سمع الكلام الذهول والرعب خلو.. إحنا فين يا بني ادمين إحنا فقدنا أدميتنا ولا بقينا فى غابة عايشين .

شاهد الفيديو :




السبت، 26 نوفمبر 2011

من ضباط من اجل الثورة اهداء الى حدو المشير


الشهيد احمد سرور الذى دهس تحت سيارة الامن المركزى


لماذا تريد السعودية الثار من مصر وتستعمل الاخوان اداة لهم .فيديو


مرة أخرى حول مقاطعة الانتخابات الپرلمانية والرئاسية فى مصر








: رغم أن إدخال تعديلات على دستور 1971 الدائم كان من مطالب قوى المعارضة قبل الثورة، وقوى الثورة منذ تفجُّر الثورة، إلا أن النظام المصرى بدون مبارك (أىْ الثورة المضادة)، انطلق من التعديلات المطلوبة التى أمر مبارك قبيل تنحيته مباشرة بإجرائها، والتى ألَّف المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإعدادها لجنة مشبوهة وأجرى استفتاءً مهرولا على تعديلاتها المقترحة، بعد تنحية مبارك بشهر وأسبوع وحصل على الموافقة عليها، وجعل من هذه التعديلات غير الدستورية، لأنها تعديلات على دستور معطل، ولأنه لم يجر إقرارها بطريقة شرعية، أساسا تقوم عليها وعلى الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى بمرسوم شرعيةٌ جديدةٌ للحكم الحالى للمجلس العسكرى وكذلك للحكم المقبل. وكان الاتجاه الحاسم للطغمة العسكرية إجراء الانتخابات الپرلمانية والرئاسية بأقصى سرعة (حتى منذ يونيو أو يوليو الماضى) غير أن ضغوط الثورة نجحت فى تأجيلها إلى أواخر العام. وتشمل السلسلة الطويلة لهذه الانتخابات انتخاب مجلس الشعب مرتين وما يسمى بمجلس الشورى مرتين ورئيس الجمهورية مرتين وكذلك الاستفتاء الدستورى الجديد على الدستور الجديد بعد استفتاء 19 مارس على التعديلات الدستورية. وكانت قوى معارضة عديدة، على رأسها الإخوان المسلمون والسلفيون والليبراليون اليمينيون، تؤيد المجلس العسكرى فى سرعة إجراء العملية الانتخابية وصولا إلى تسليم السلطة للمدنيِّين المنتخَبين (الذين يعنون بهم أنفسهم) وعودة الجيش إلى الثكنات، وعارضت هذه القوى جنبا إلى جنب مع المجلس العسكرى مظاهرات الثورة واعتصاماتها وإضراباتها ومختلف مبادراتها ونضالاتها فى الميادين وكذلك فى مواقع العمل، أىْ النضالات العامة وكذلك تلك "المسماة بالاحتجاجات الفئوية". ولم يكن رفض كثير من قوى الثورة المخلصة للتعجيل بالانتخابات رغبةً منها فى بقاء الحكم فى أيدى العسكر، فقد طالبت هذه القوى من البداية بمجلس انتقالى توافقى وبعودة الجيش إلى الثكنات، غير أن التوافق كان مستحيلا لأن القوى التى شاركت فى الثورة كانت لها أهداف مختلفة تماما من الثورة، أهداف مصلحة الثورة والشعب والطبقات الفقيرة من جانب، وأهداف الحصول على الشرعية والاعتراف من جانب قوى الإسلام السياسى، التى انقلبت على الثورة بمجرد حصولها على ما أرادت فانتقلت، جنبا إلى جنب مع المجلس العسكرى والأحزاب الليبرالية اليمينية و"أحزاب" الحزب الوطنى، إلى ممارسة ثورتها المضادة لتصفية الثورة وصولا إلى شراكة حقيقية مع القوى المالكة والحاكمة فى مصر.
2: وبعيدا عن نظرية المؤامرة أىْ بعيدا عن المبالغة فى دور مؤامرات حقيقية أو متوهمة، وجدت الثورة نفسها أمام إستراتيچية جهنمية محكمة وضعتها الخبرة المصرية والعربية والأمريكية لاستخدام العملية الانتخابية الواسعة النطاق والممتدة ربما حتى 2013 كأداة رئيسية لتصفية الثورة انطلاقا من أن الانتخابات بطبيعتها من شأنها كالعادة أن تجذب كل اهتمام كل القوى المشاركة بعيدا عن النضالات الثورية مع أن ثمارها ستكون من نصيب قوى سياسية بعينها ولن تكون بحال من الأحوال من نصيب القوى المخلصة للثورة وأهدافها ومطالبها. ونظرا لأن الانتخابات ستكون متكررة وممتدة فإنها سوف تجمِّد خير الجهود الثورية للطبقات الشعبية زمنا كافيا لهبوط مستوى قوة دفع الثورة إلى حد أدنى يمكن أن يتعامل معه بكل كفاءة نظام رأسمالى تابع يكون قد استعاد استقراره وكفاءة وفاعلية آلياته إلى حد كبير. ولأن "صاحب بالين كدّاب" ولأن "خادم سيدين منافق وكدّاب كذلك"، ولأن طبيعة الانتخابات تجعل منها السيد الأقوى، فإنه لا مناص من أن يكون التركيز ليس على النضال الثورى بل على الانتخابات ودعايتها وتاكتيكاتها وتربيطاتها وتحالفاتها، حيث لا وقت للجمع بين المهمتين ولا قوى مناضلة كافية لتغطية متطلبات الانتخابات والفعل الثورى فى آن معا. والاستنتاج المنطقى الوحيد هو دخول قوى الثورة فى نفق مظلم وراء سراب خادع على مدى عام ونصف مثلا لنكتشف فى نهاية النفق المظلم، أىْ بعد فوات الأوان، أن قوة دفع الثورة قد تراجعت وأن الجهود التى ذهبت إلى الانتخابات لم يكن من شأنها زيادة قوة دفع الثورة بل كانت خَصْمًا صافيا عليها.
3: وإذا استنتجنا من هذا أن مقاطعة الانتخابات الپرلمانية والرئاسية جميعا ضرورة من ضرورات استمرار الثورة وأن المشاركة لن تكون بحال من الأحوال أداة من أدوات أو شكلا من أشكال استمرارها فإن هذا لا يعنى أننا ننطلق من موقف مبدئى يؤيد المقاطعة دائما وفى كل الأحوال بل نؤيدها هنا والآن لأننا فى زمن الثورة، ويُقال لنا إننا لسنا فى زمن الثورة بل فى زمن الثورة المضادة وكأن الثورة قد فات أوانها وفاتها القطار وأن الثورة المضادة قد انتصرت وتربعت على العرش من جديد. غير أننا فى زمن الثورة والثورة المضادة معا فهما لا ينفصلان وما يزال الصراع بينهما مفتوحا على مصراعيه ويملك كل من الثورة والثورة المضادة نقاط قوة ويعانى كل منهما من نقاط ضعف بطريقة تحقق توازنا فى القوة إذا أخذنا فى اعتبارنا حقائق لا تخطئها عين. فالثورة لا تقتصر على قوى الطليعة الثورية بمختلف أطيافها والتى لا شك فى أنها أقل عددا من قوى الثورة المضادة، مع أن هذه الطليعة حققت نجاحات كبيرة فى مختلف ميادين وشوارع مصر وفى كثير من مواقع العمل والمهن، بل تشمل الثورة كل فرد من الشعب ما يزال عاقد العزم على أن يأخذ حقوقه وحرياته الآن بعد أن أيقظته الثورة. ولا شك فى أن قوى الثورة المضادة أكثر فاعلية فى مجال العملية الانتخابية باعتبارها أداتها فى المشاركة فى السلطة وإدارة الاقتصاد غير أنه لا شك أيضا فى أن قوى الطليعة الثورية، بمآثرها ولكنْ قبل كل شيء بفضل المزاج الثورى لطبقات الشعب كما يتبدى فى الاحتجاجات المسماة بالفئوية للطبقة العاملة وبقية الطبقات الشعبية وكل العاملين وأبناء مختلف المهن من القضاة والمحامين إلى المعلمين والأطباء إلى... أمناء الشرطة، حيث يعمل جميع المظلومين على رفع المظالم. والحقيقة أن اعتبار هذه الاحتجاجات لا تتجاوز أفق النضال الاقتصادى الذى كان قويا وربما أقوى فى بعض الفترات فى بعض المواقع قبل الثورة فإنه يتجاهل واقع النطاق الواسع الشامل والمتواصل لهذه الاحتجاجات فى كل المواقع تقريبا وحقيقة أنها تجرى فى إطار مختلف يخلقه زمن الثورة حيث ترتبط كل جزئية بالكل الذى يعطى إطارا مختلفا ومغزى مختلفا لكل جزئية.
4: وفى الأوقات العادية قد يكون إنجاح عدد وإنْ قليل فى عضوية الپرلمان بتجنيد كل طاقات قوى المعارضة الثورية لفترة محدودة مكسبا له مغزاه أما فى زمن الثورة فإن تجنيد كل طاقات قوى الثورة لفترة ممتدة لإنجاح قلة من المناضلين كأعضاء فى الپرلمان سيكون باهظ الثمن بل قاتلا لأنه يُبْعد كل هذه الطاقات عن الفعل الثورى الذى يمكن بنتائجه التراكمية أن يحقق الكثير. وهناك سؤال مهم يتعلق بمؤيِّدى المشاركة فى الانتخابات الپرلمانية وهو بصراحة: ما قيمة الپرلمان فى العالم الثالث؟ ويعلم الجميع أن پرلمانات العالم الثالث لا تزيد عن كونها ملحقات ثانوية جدا للمراكز الحقيقية للسلطة حيث تقوم بالتشريع حسب الأوامر من السلطة التنفيذية أو من الحزب الحاكم الذى لا يكون فى الحقيقة حزبا ولا حاكما لأن مثل هذا "الحزب" لا يكون فى غياب التعددية الحقيقية، كما هو الحال فى العالم الثالث، سوى ملحق من ملحقات المركز الحقيقى للسلطة. وإذا قلنا إنه فى الأوقات العادية يمكن السعى إلى المشاركة فى الانتخابات للاتصال بالجماهير والعمل بينها حول بعض المرشحين ولكسب حتى قلة من العضويات فى الپرلمان حيث لا تنطوى المشاركة على أضرار جسيمة على كل حال رغم وجود فوائد لا ينكرها أحد، فإن زمن الثورة يختلف عن ذلك تماما لأن أضرار وأخطار المشاركة فادحة وقد تصل إلى حد المشاركة على طريق إلى الجحيم مفروش بالنوايا الحسنة فى إضعاف قوة دفع الثورة ومن ثم فى تصفية الثورة. ويظل السؤال الحقيقى: فى أىّ زمن نحن الآن؟ زمن الثورة أم زمن الثورة المضادة؟ أم زمن الثورة وزمن الثورة المضادة وزمن الصراع المفتوح بينهما؟ ولا شك فى أن الإجابة بأننا فى زمن الثورة المضادة تمثل رؤية وفى أن الإجابة بأننا فى زمن الصراع المفتوح بين الثورة والثورة المضادة تمثل رؤية أخرى مختلفة جذريا، ومن الخلاف بين هاتين الرؤيتين المتصارعتين حتى بين رفاق سمتهم جميعا الوعى والصلابة والإخلاص يتفرع كل خلاف آخر. وهناك بالطبع سؤال مهم أيضا يتعلق بمؤيِّدى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وهو بصراحة أيضا: ما قيمة رئيس جمهورية سينقلب على الشعب بمجرد قيامه بانتخابه ممارسا سلطاته المطلقة المتوقعة فى غياب الفصل بين سلطات متوازنة كما هو متوقع أيضا، وهذا فى أفضل الأحوال إنْ جاز أن نصف بهذا استقلال رئيس الجمهورية القادم عن سيطرة العسكر؟ وما قيمة رئيس جمهورية سيخضع لتلك السيطرة بحكم واقع أن المجلس الأعلى يستمد شرعيته كما يراها من قيامه بالانقلاب العسكرى ضد مبارك تحت ضغط الثورة؟ ثم ما معنى كل هذا التكالُب من جانب "المرشحين المحتملين" لرئاسة الجمهورية على ذلك المنصب مع أن الدستور لم يوضع بعد ولم يقرِّر بعد بالتالى هل ستكون مصر جمهورية رئاسية كما يرغب كل محبِّى الديكتاتوريات الرئاسية السابقة فى مصر والعالم الثالث أم ستكون جمهورية پرلمانية كما يريد الشعب وكا تنادى الثورة؟
5: ويُقال إن القوة العددية والمالية والدعائية للقوى الثورية، فى زمن الثورة المضادة الذى يخيِّم على المكان والزمان الآن فيما يقال بطريقة أحادية، لا ترقى إلى مستوى القدرة على منح الشرعية للثورة المضادة ومجالسها النيابية الأربعة القادمة وعلى رئيسىْ الجمهورية القادميْن وعلى الدستور القادم، فلا ينبغى إذن أن نخشى أن نمنح الشرعية لأحد نتيجة لمشاركتنا، ويجرى تنبيهنا إلى أن قوى الثورة المضادة سوف تدَّعى الشرعية فى كل الأحوال ولن تمنعها المقاطعة من الإعلان الصاخب لشرعيتها. ولكننا لا نعنى أن المقاطعة ستحرمهم من الشرعية فى نظر الناخبين أو فى نظرتهم لأنفسهم بل نقصد أن عدم اعترافنا بشرعية المؤسسات القادمة التى تبنيها الثورة المضادة من خلال الانتخابات هو أساس نضالنا فى ساحات أخرى بعيدا عن ساحات الانتخابات الپرلمانية والرئاسية، كما أن هذا لا يعنى أننا سنتجاهل الجماهير الذاهبة إلى لجان الانتخابات للتصويت الذى سيتم تحت طائلة "كرباج" الغرامة الكبيرة التى تفرضها الطغمة العسكرية الآن بدلا من الإقرار بأن التصويت والامتناع عن التصويت حقان من حقوق المواطن يختار بينهما وفقا لما يُرْضى ضميره بلا غرامة على المقاطعة أو عدم التصويت وبلا مكافأة على المشاركة أو التصويت!
6: ويتساءل، بدورهم، بعض مؤيِّدى المقاطعة الذين يبدو لهم أن المقاطعة ستكون مجرد موقف سلبى بمعنى مجرد الابتعاد عن الانتخابات الپرلمانية والرئاسية عما إذا كان هناك موقف إيجابى يقوم على بديل ثورى للعملية الانتخابية برمتها. وقد يرون هذا البديل الثورى فى صورة عصيان مدنى أو إضراب عام أىْ فى صورة حدث ثورى كبير فى وزن العملية الانتخابية الپرلمانية الرئاسية الجارية وقد يكون قادرا على إفشالها فى سبيل عملية انتخابية ديمقراطية تجرى على أسس مختلفة. وبالطبع فإنه لا أحد يمكن أن يقف ضد استخدام أشكال نضالية قصوى مثل الإضراب العام عندما يكون ضروريا لإسقاط النظام أو لتحقيق مكسب من الوزن الثقيل وعندما تتوفر الشروط المطلوبة لنجاحه، غير أن النضالات الجارية بالفعل تمثل من ناحية البديل الثورى الحقيقى لعملية الشرعية الدستورية الجارية، كما تمثل من ناحية أخرى الطريق المؤدى بصورة تراكمية إلى الأشكال النضالية القصوى التى لا يمكن افتعالها بصورة مبتسرة.
7: فهل تستطيع النضالات الجارية الآن لقوى الثورة أن تحقق شيئا يمثل قطيعة مع الماضى كما يليق بثورة سياسية شعبية كبرى كالثورة المصرية؟ أعتقد أن هذا ممكن وعملى إذا لم تتخاذل قوى الثورة، إذا لم تجرِ وراء السراب الخادع للعملية الانتخابية لتركز طاقاتها وجهودها ومبادراتها على الفعل الثورى، على تحقيق تطوُّر تاريخى عينىّ يقلب الطاولة على الثورة المضادة أىْ على المجلس العسكرى والحلفاء القدامى والجدد للنظام. ويمكن أن نتفق على الطبيعة المحدَّدة لثورتنا باعتبار أنها ليست ثورة اشتراكية كما أنها ليست ثورة اجتماعية تنقل بلدا من نمط للإنتاج الاجتماعى إلى نمط إنتاج اجتماعى آخر مهما كان مدى عمق إصلاحاتها الاجتماعية، وباعتبار أنها ثورة شعبية فى سياق تاريخى محدَّد هو سياق التبعية الاستعمارية والرأسمالية التابعة وباعتبار أنه ليس من شأن ثورات مثل هذا السياق، التى تجرى ليس ضمن تحول اجتماعى تاريخى بل ضمن استقرار للتبعية الاستعمارية والرأسمالية التابعة مهما كانت اختلالاتها وأزماتها وفسادها واستبدادها، أن تنقل السلطة والاقتصاد إلى طبقة جديدة صاعدة إلا فى سياق تشكلات طبقية جديدة ضمن نفس النظام الرأسمالى التابع للرأسمالية العالمية. فلا يبقى أمام هذه الثورات باستبعاد سيطرة قواها على السلطة والاقتصاد سوى النتيجة الوحيدة البالغة الأهمية التى تخرج بها الطبقات العاملة والشعبية من الثورات على كل حال أىْ الديمقراطية من أسفل، التى ستظل بعد قيامها موضع صراع دائم مع ديكتاتورية الطبقة الحاكمة التى ستعمل على تصفيتها وبالتالى ستكون هذه الديمقراطية من أسفل قابلة للتوسع والانكماش وفقا للنتائج الفعلية فى كل مرحلة من مراحل الصراعات المقبلة.
8: ويعرف الجميع إنجازات الديمقراطية من أسفل إلى الآن وقد بدأت تلك الإنجازات بإجبار النظام على تنحية رئيس الجمهورية، ووضع حدّ للتمديد والتوريث مستقبلا فى العالم الثالث كله، وإرسال رؤوس الفساد والاستبداد إلى السجون، وكشف المدى المفزع لفساد حكامنا بصورة رفعت مستوى تسييس الشعب المصرى إلى مستويات غير مسبوقة، وإجبار "الرأسمالية المصرية" الحاكمة التابعة على استخلاص العبر فيما يتعلق بالاستبداد والفساد طالما بقيت هذه الثورة فى الذكرى تقض مضاجع حتى حكام الحاضر والمستقبل، وكشف المظالم وكسر الخوف وحفز الفعل الثورى بما جعل العالم يشهد بطولات نادرة (ليس فى مصر وحدها بالطبع بل ربما بصورة أكبر فى البلدان التى شهدت وتشهد مستويات من الحرب الأهلية وبالتحديد فى ليبيا واليمن وسوريا)، كما كان بين الإنجازات الكبرى ممارسة الحقوق والحريات الديمقراطية على أوسع نطاق وليس مجرد المطالبة بتحقيقها، ولن أعدِّد مختلف المنجزات ومغزاها فهى لا تُعَدُّ ولا تُحْصَى على كل حال. غير أن هذه الإنجازات لم تتحول إلى مكاسب عميقة نهائية ومستقرة وإلى أدوات نضالية فعالة فى أيدى الشعب وإلى إطار شامل لديمقراطية تخلق توازنا تاريخيا فى مواجهة حكام الحاضر والمستقبل، وما تزال هذه المهام المعقدة الكبرى لإرساء أسس الديمقراطية من أسفل تنتظر أن تحققها الثورة وإلا فالويل للثورة المهزومة وقواها.
9: فما هى هذه الديمقراطية من أسفل؟ والحقيقة أنها لا تعنى أن المجتمع أو البلد قد صار ديمقراطيا أو أن "الدولة" بمعناها فى القانون الدولى (ودعك من المفهوم العلمى الاجتماعى للدولة ووظيفتها فى مجال العلاقة بين طبقات المجتمع) قد صارت ديمقراطية. فالمجتمع الطبقى لا يكون ديمقراطيا كما أن الدولة التى هى أداة فى أيدى الطبقة الاستغلالية الحاكمة لا يمكن أن تكون ديمقراطية، بل لا مناص من أن يكون هذا المجتمع ديكتاتوريا ولا مناص من أن تكون هذه الدولة ديكتاتورية. وتعنى الديمقراطية من أسفل أو الديمقراطية ببساطة أدوات النضال التى صار الشعب يمتلكها، والحقوق والحريات التى انتزعها وصار يمارسها، والإطار العام الديمقراطى الذى صار يفرضه على الطبقة الحاكمة ودولتها ونظامها وتنظيمها للمجتمع. وتتمثل مكوِّنات الديمقراطية من أسفل فى الأحزاب المتعددة المستقلة عن سلطة ونظام ودولة الطبقة الحاكمة، هذه الأحزاب التى تفرض التعددية الحقيقية على البلاد، وتتمثل فى النقابات العمالية والمهنية المستقلة التى تدافع بفعالية عن حقوق وحريات الطبقات الشعبية فلا تمثل نفوذ السلطة الحاكمة على هذه الطبقات، وتتمثل فى مختلف أشكال جمعيات المنتجين الصغار واتحادات المستهلكين، وتتمثل فى الصحافة الحرة التابعة للأحزاب والنقابات ومختلف الجماعات التى تنتمى إلى الطبقات الشعبية من العمال والفلاحين وفقراء الريف والمدينة، وتتمثل فى استقلال القضاء والتحقيق الفعلى لكل المطالب العادلة للقضاء الجالس والقضاء الواقف وتمتع المواطنين جميعا بالتقاضى أمام قاضيهم الطبيعى بعيدا عن القضاء الاستثنائى والعسكرى، وتتمثل فى انتزاع مكاسب عينية كبرى مثل التحقيق الفعلى للحد الأدنى العادل للأجور المربوطة بتطور الأسعار وتحسين شروط العمل وبدلات البطالة للعمال ولكل العاملين، ومثل التحقيق الفعلى لمطالب الفلاحين المتعلقة بالجوع إلى الأرض وبالأسعار المجزية وبمختلف صور تطوير نوعية حياة الفلاحين، ومثل التحقيق الفعلى للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والتأمين الشامل وتطوير المستشفيات والحل الجذرى لمشكلات الأطباء وباقى العاملين فى المجال الطبى والصحى من حيث الأجور وتحسين شروط وأوضاع العمل، وتتمثل مكوِّنات الديمقراطية من أسفل فى التطوير الجذرى للتعليم بكل مراحله وتحقيق مجانيته الكاملة وإنصاف المعلمين بمرتبات مجزية مربوطة مثل كل أجور العاملين فى البلاد بالأسعار، وتقتضى الديمقراطية من أسفل التحقيق الدستورى والفعلى للمساواة بين المواطنين دون تمييز بسبب الدين أو المعتقد أو اللون أو الإثنية، وكذلك التحقيق الفعلى لتضمين كل الحقوق والحريات المنتزعة فى الدستور بصياغات واضحة قاطعة حاسمة لا يجرى تقييدها بقوانين، مع إعادة صياغة القوانين كإطار عام يعكس قدرة الديمقراطية من أسفل، عن طريق نضالاتها المتواصلة، على فرض السيادة الفعلية للقانون. وبالطبع فإن مهام خلق وحراسة الديمقراطية من أسفل ضخمة هائلة وهى تحتاج إلى كل طاقات الثورة التى لا ينبغى تبديدها فى سبيل پرلمانات ورئاسات عبثية أصلا ولا طائل تحتها. ومن البديهى أنه بقدر ما يتم النجاح فى إجبار السلطات المعنية الحالية والقادمة على التحقيق الفعلى لمطالب الثورة سيجرى تأمين أن تسير الحياة الطبيعية وكذلك الإنتاج وإعادة البناء بصورة طبيعية جنبا إلى جنب مع تطورات الثورة التى لا تريد الفوضى ولا تعمل على تعطيل الحياة بكل مقتضياتها وضروراتها بل تعمل على إنصاف الشعب من خلال انتزاع حقوقه وحرياته وأدوات نضاله فى سبيل التطلع ليس فقط إلى حياة كريمة بل كذلك إلى تصنيع البلاد وتحديثها على قدم وساق كشرط لإنقاذها من المصير البائس الذى ظلت تتجه إليه، مع العالم الثالث كله، بسرعة مخيفة وللتحقيق الفعلى للاستقلال الذى هو نقيض التبعية الحالية للرأسمالية العالمية.

بعد قبض ثوار التحرير على مرشد شرطة يعترف بالقاء المولوتوف على الشرطة مقابل 100 جنية يوميا


جوجل ايرث يظهر عدد متظاهرى التحرير وعدد متظاهرى العباسية ويفضح اكاذيب لميس الحديدى ومظاهرة المخبريين



جوجل ايرث رفض اكاذيب الاعلامية لميس الحديدى وقرر ان يفضح ادعائها بالصورة 
جوجل نشر صور لميدانى التحرير والعباسية فى وقت واحد ومن ارتفاع واحد وثبت بالدليل القاطع 
ان كل ما اوردتة الاعلامية لميس الحديدى عن اعداد المشاركين فى مظاهرة المخبريين كاذب
كانت احدى الفضائيات اذاعة ان عدد متظاهرى العباسية وصل الى 700 الف متظاهر
فيما ادعت الاعلامية الهلامية لميس الحديدى  ان عدد متظاهرى العباسية بلغ ربع عدد متظاهرى التحرير
مازال هؤلاء العملاء يفكرون بعقلية قديمة ولا يعرفون ان وسائل التكنولوجيا الحديثة تفضح اكاذيبهم 
فهم لم يصلو الى هذة التكنولوجيا ومازالو يفكرون بعقلية النظام البائد المغيب عن ارض الواقع

الأمن يتحفظ على الضابط صائد العيون بمكان سرى لحمايته



اكدت المصادر أن وزارة الداخلية تتحفظ على الملازم أول محمد صبحى الشناوى، المتهم باستخدام القوة وأسلحة قنص لاستهداف المتظاهرين، فى مكان سيادى خوفاً من تعرض حياته للخطر واستهدافه من قبل الثوار، خاصة بعد إصابته لعدد كبير منهم بفقء فى العين.

 كما تم نقل أسرته بالكامل من منطقة سكنه إلى مكان غير معلوم خوفا من هجوم الثوار على المكان الذي يسكنون فيه خاصة بعد معرفة عدد كبير منهم لمكان سكنه.

 وأشارت المصادر إلى أن الشناوي متحفظ عليه حتى تبدأ النيابة التحقيق معه ومن المنتظر أن تحقق معه نيابة الاستئناف وليست نيابة قصر النيل التي تباشر التحقيق في القضية.

 كان النائب العام قد أمر بضبط وإحضار الشناوي للتحقيق معه بعد تداول الفيديو الخاص به والذي يشير إلى استهدافه عيون المتظاهرين خلال المواجهات بسعادة غامرة بفقئ عيونهم

 كما وزع متظاهروا التحرير، منذ أيام منشوراً يحمل صورة أحد ضباط الداخلية يحمل فى يده بندقية آلية، ومتهم بقتل وإصابة المتظاهرين فى أعينهم، خلال اليومين الماضيين بالقصد، ورصد المنشور مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لمن يعثر على الضابط صاحب الصورة المتهم فى إصابة وقتل المتظاهرين، كما وضعوا رقم هاتف محمول للتواصل معهم.

 ونشر عدد من النشطاء السياسيين والمدونين صوراً للضابط على صفحات الفيس بوك مكتوباً عليها مطلوب حياً أو ميتاً، ويقوم فيها الضابط بترصد إصابة المتظاهرين فى أعينهم

لم تبدا الانتخابات بعد وظهرت بوادرها احد فلول الوطنى يقود حربا بالرشاشات بين الزاوية والوايلى



اتضح ان وراء المعركة العنيفة التى تدور فى الوايلى والزاوية الحمراء هو احد المرشحين الذين ينتمون لفلول الوطنى ويدعى حسين ابو جاد كما اكدت مصادرنا انه قام باصطحاب عدد كبير من البلطجية مسلحين باسلحة نارية ورشاشات واعتلوا كوبرى الزاوية فى المنطقة ما بين الزاوية والوايلى وقاموا باطلاق النار بشكل مكثف من اجل ارهاب الاهالى . وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا .

 نشبت معركة عنيفة استخدمت فيها الاسلحة النارية والرشاشات بين مجموعه من سائقى الميكروباص فى منطقة الزاوية والوايلى وترددت الانباء ان السبب الحقيقى وراء المشاجرة هو الدعايا الانتخابية واللافتات وخلافات بين بلطجية الانتخابات اسفرت على وقوع عدد من القتلى والمصابين لم يتم الكشف عن عددهم حتى الان .

 كانت الانباء الاولية قد كشفت عن نشوب مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية والرشاشات بين مجموعة من سائقي الميكروباص بمنطقة الزاوية الحمراء ومنطقة الحدائق، مساء اليوم، وذلك بسبب "الكارتة" وأسبقية تحميل الركاب. وتطور الشجار إلى قيام سائقى كل منطقة بالهجوم على المنطقة الأخري، الأمر الذى أحدث حالة من الذعر لدى سكان المنطقتين


بالفيديو.. شهيد جديد ومصابين في اشتباكات بين معتصمي مجلس الوزراء و الأمن المركزي




استشهد متظاهر وأصيب 2آخرين في اشتباكات بين قوات أمن مركزي و عدد من المتظاهرين المعتصمين أمام مجلس الوزراء احتجاجا على تكليف دكتور الجنزوري بتشكيل الوزارة .. وقال شهود عيان أن الشاب الشهيد يدعى أحمد سيد سرور وأنه لقي حتفه نتيجة دهسه بسيارة أمن مركزي وأنه أصيب بكسر في الحوض نتيجة الدهس.. وكان المعتصمون أمام مجلس الوزراء قد فوجئوا بتشكيل من الأمن المركزي به 6 سيارات ومدرعة يريدون المرور من شارع مجلس الشعب  أمام مجلس الوزراء مقر الاعتصام

وقالت دكتورة منى مينا أن الهجوم بدأ في الساعات الأولى من الصباح عندما حاولت مجموعة من  سيارات الأمن المركزي فض الاعتصام بزعم وجود أوامر بالمرور من الشارع وهو ما رفضه المعتصمون لتبدأ الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين وان أحد المتظاهرين استشهد نتيجة دهسه فيما أصيب أخرين أحدهم مصاب بطلق ناري .

وحصلت البديل على فيديو نشرته الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية  يكشف إصابة أحد المتظاهرين على ما يبدو بطلق ناري وإصابة اخر نتيجة الدهس :




وقال الناشط أحمد سميح في شهادة له على تويتر بأنه سمع من قائد التشكيل  أن تلقى أوامر بأن خط  سيره المرور من شارع مجلس الوزراء وأنه قال لشخص ما على الجانب الأخر ” أنا جاتني إشارة مكتوبة بخط سير هو صلاح سالم مجري العيون شارع القصر العيني مجلس الوزراء وفقط”  مشيرا إلى أن الضابط على ما يبدو لم يكن يعلم بوجود الاعتصام وأنه قال للطرف الأخر في الداخلية ” أنتو بتلبسوني ” وأضاف أن عدد من المتظاهرين تجمعوا عندما فوجئوا بسيارات الأمن المركزي تحاول المرور وأن أعداد بدأت في القدوم من التحرير وأن السيارات حاولت الهروب بينما اشتبك بها عدد من المتظاهرين وأضاف رغم أني لا أعتقد بنظرية المؤامرة إلا أني بدأت أشك أن جهة ما بالداخلية تتلاعب مشيرا أن كلمة قائد التشكيل ” انتوا بتلبسوني لا زالت ترن في أذنه “

 وقال شهود عيان إن الهجوم أسفر عن إصابة 3 متظاهرين استشهد أحدهم وأن  عدد من متظاهري التحرير تجمعوا و هاجموا قوات الأمن لتفر أمامهم وأثناء فرارها دهست معتصما أخر .. وقال الزميل الصحفي شادي زلط إن ثلاثة مصابين سقطوا على الأقل مشيرا أنه كان متواجدا  بالميدان وأنه سمع بالهجوم وجاء من التحرير ليجد اشتباكات بين متظاهرين وتشكيل من قوات الأمن وأنهم أثناء فرارهم دهسوا متظاهرا وقال أن أنباء ترددت عن إصابة احد المتظاهرين بخرطوش فيما قال آخرون أنه أصيب بقنبلة غاز في صدره أطلقت عليه بشكل مباشر  .